Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأربعاء، 10 يوليو 2013

HP تطرح جهاز Slate7 في المملكة العربية السعودية

بتاريخ 7 يوليو الجاري وعبر بيانٍ صحفيٍ بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، أعلنت شركة HP عن طرح جهازها Slate7 بالمملكة كأول جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد من الشركة ، ودخل الجهاز Slate7 السوق السعودي بقوة حيث أنه يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 جيلي بين و بسعر يبدأ من 599 ريال سعودي فقط.

يأتي الجهاز HP Slate7 بشاشة تعمل بتقنية HFFS عالية الوضوح يبلغ قياسها 7 بوصة بأبعاد مثالية لقبضة اليد، و يزن 368 جرام مع أنه مُزود بإطار من الفولاز الغير قابل للصدأ، و يضم الجهاز مُعالج قوي بتردد 1.6 غيغاهيرتز من نوع ARM Dual Core Cortex-A9 ، وهذا المعالج يمنح Slate7 سرعة فائقة و سلاسة في الإستخدام. يتضمن الجهاز كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل وأُخرى أمامية VGA، مع منفذ microSD لزيادة سعة التخزين الداخلية للجهاز. ويعتبر Slate7 أول جهاز لوحي من فئته يتضمن تقنية Beats Audio.

الجهاز متوفر في الأسواق السعودية منذ يوم 1 يوليو الجاري باللونين الأحمر والفضي و قد يصل اللون الرمادي قريباً، ويبدأ سعر الجهاز من 599 ريال سعودي .

تحميل تطبيق Sybla TV لأجهزة الأندرويد مجاناً

حان الوقت لتشاهد أجمل القنوات العربية والعالمية وتتابع أقوى المبارايات ولتُشاهد جميع القنوات المُشفرة كالجزيرة الرياضية و أبوظبي سبورت وغيرها مجانـاً ، نعم كل هذا وأكثر فقط على هاتفك الأندرويد مع تطبيق  sybla tv  لمشاهدة التلفاز والقنوات المُشفرة على أجهزة الأندرويد .

حمل الملف أولاً ثم فك الضغط للملف لتجد تطبيقين إنقلهم لهاتفك ومن ثم قُم بتثبيت التطبيق الذي حمل اسم mxplayer أولاً ثم التطبيق الذي يحمل اسم syblatv ثانياً .

 

حجم الملف 5.6 م ب

إمساكية رمضان 2013 - 1434



برنامج إمساكية رمضان 2013 - 1434
ملاحظة هامة ...
لتعديل التاريخ ,, من اعدادات ضبط اليوم ..
التطبيق تحت الاختبار ,,
- مواعيد الصلاة ,, مع امكانية معرفة وقت الصلاة في وقت محدد ,,
- يتم الان تحديد الموقع عن طريق الانترنت او يدويا.
- تغير وقت صيفي او شتوي حسب الحاجة.
- تغير طريقة حساب الصلاوات.
"مهم ,, المنبه في وضع تجريبي"
- منبه للسحور.
يمكن ضبطه مع نغمة من اختيارك.
- تصميم خفيف واضح.
ويمكنكم تحميل تطبيق أذكاري مباشرةً عبر   متجر قوقل بلاي .


تطبيق إمساكية رمضان 2013 لأجهزة أندرويد

مجموعة من التطبيقات الإسلامية بهذه المناسبة ، ونبدأ هذه المجموعة بتطبيق إمساكية رمضان 2013 و كما يوضح اسم التطبيق فهو يقدم إمساكية رمضان بحسب مدينتك، لكنه بالإضافة إلى ذلك يقدم عددًا من المعلومات الأخرى مثل أحكام الصوم وفتاوى رمضان وأذكار الصباح والمساء ومعلومات حول ليلة القدر والتاريخ الهجري مع توضيح منازل القمر بصورتها واسمها.

امساكية رمضان 2013امساكية رمضان 2013امساكية رمضان 2013امساكية رمضان 2013

يمكنكم تحميل التطبيق مباشرةً من متجر قوقل بلاي .

تطبيق اية وسورة - في القران الكريم

رمضان ليس لقراءة القرآن فقط، بل هو فرصة لتثبيت ومراجعة ما تحفظه. تطبيق “آية وسورة” يتيح لك اختبار معرفتك بآيات القرآن الكريم من خلال عرض الآيات وعليك معرفة في أي صورة ظهرت الآية. كما يقوم بعرض آية وعليك معرفة الآية التالية لمساعدتك على المراجعة الحفظ. ويقوم التطبيق بإحصاء دقة الإجابات لكل سورة ويقترح عليك مراجعة السور التي واجهت فيها صعوبات، كما يوفر إمكانية الاستماع لكل آية بأصوات العديد من مشاهير القراء. وأخيرًا، يتيح مشاركة ونشر أي آية من القرآن الكريم لأصدقائك عبر الفيسبوك والتوتير والإيميل من خلال التطبيق. وتعرض الآية بشكل صورة ضمن إطار مميز.

آية وسورةآية وسورةآية وسورةآية وسورة

تطبيق آية وسورة - في القران الكريم متاح للتحميل عبر متجر قوقل بلاي .

طبيق iRamadan دليل المسلم في رمضان لأجهزة أندرويد


تطبيق iRamadan يُعتبر دليلاً للمسلم في رمضان و هو من إنتاج مؤسسة قطر الخيرية ، و فيه مجموعة متنوعة من المحتوى المفيد للمسلم في الشهر الكريم، حيث يحتوي ميزة تساعدك في إتمام ختمتك عبر تسجيل السورة والآية التي وصلت إليها كي تتتابع من حيث توقفت، كما يقدم مجموعة من النوافذ والأبواب مثل الفتاوى المتعلقة بالصوم وزكاة المال وزكاة الفطر والأحداث التاريخية الرمضانية الهامة بالإضافة إلى باب (مشروع اليوم) الذي يقدم لك يوميًا فكرة لعمل خير تستطيع تنفيذه إن أحببت. يقدم التطبيق كذلك إمساكية رمضان لكنها خاصة بالتقويم القطري.

دليل المسلم في رمضاندليل المسلم في رمضاندليل المسلم في رمضان

التطبيق متوفر على متجر قوقـل بلاي .

تطبيق أذكاري لأجهزة أندرويد


أذكاري هو تطبيق يتيح لك قراءة الأذكار والأدعية اليومية بسهولة، ويوفر لك جميع الأذكار اليومية وأذكار الصباح والمساء وأذكار ما قبل النوم والاستيقاظ من النوم والأدعية المختلفة والاستغفار والرقية الشرعية والمسبحة مع عداد خاص بها بالإضافة إلى ويدجت خاص به لتسهيل الاستخدام وآلية التشغيل التلقائي بحيث يمكنك الاستماع الى الاذكار حسب تسلسلها تلقائيا او الاستماع اليها حسب اختيارك وإمكانية مشاركة الذكر على الفيسبوك وتويتر.


ويمكنكم تحميل تطبيق أذكاري مباشرةً عبر متجر قوقل بلاي .

تطبيق فتاوى رمضان لأجهزة أندرويد

هل يجوز لمريض الربو استعمال بخاخ الربو في نهار الصيام؟ أذن مؤذن الحي بالخطأ فماذا يُلزم أهل الحي؟ ما حكم من يستنشق رائحة الطعام وهو صائم؟ هذه عينة من الأسئلة التي يمكن أن تخطر على بال أي صائم والتي يمكن أن تجد أجوبتها في تطبيق فتاوى رمضان الذي يقدم إجابة على 24 سؤال من خلال واجهة سهلة وبسيطة، وفي نهاية كل فتوى ستجد مصدرها وبالتالي تستطيع التأكد من موثوقيتها إن أحببت .

فتاوى رمضانفتاوى رمضانفتاوى رمضان

تطبيق فتاوى رمضان متوفر على متجر قوقل بلاي .

تحميل تطبيق القرآن الكريم Quran Android لأجهزة أندرويد

تطبيق Quran Android من أفضل تطبيقات القرآن الكريم على منصة أندرويد، كما أنه حصل على تحديث لدعم الأجهزة اللوحية ليوفر أجمل طريقة لعرض كتاب الله الكريم على أجهزة أندرويد، يدعم تطبيق Quran Android القرآن باللغة الإنجليزية أيضاً، ويتيح إمكانية تحديد مكان الآية للمتابعة من حيث وصلت القراءة، ومشاركة الآيات مع تفسيري إبن كثير والسعدي، ويتيح إمكانية تحميل القراءة لعدد كبير من القرّاء. ويوفر إمكانية البحث ووضعية القراءة الليلية وغير ذلك من الميزات.

Quran Android

Quran Android

Quran Android

Quran AndroidQuran AndroidQuran AndroidQuran Android

يتوفر التطبيق للتحميل على متجر قوقل بلاي .

سامسونج تطرح الكاميرا الرقمية Galaxy S4 Zoom غدا في بريطانيا

طرحت شركة سامسونج الهاتفين Galaxy S4 Active و Galaxy S4 mini في بريطانيا وبعض دول اوربا , غدا ستننضم اليهم الكاميرا الرقمية Galaxy S4 Zoom بقيمة £ 443 اي ما يعادل 658 $ تقريبا , طرحت سامسونج هذا العام العديد من الهواتف تحت اسم Galaxy S4 وكل هاتف يختلف عن الأخر من ناحية المواصفات والفئات المستهدفة .
مواصفات الكاميرا Galaxy S4 Zoom 
  • تحمل شاشة لمس بقياس 4.3 انش ودقة 960*540 بيكسل من نوع Super AMOLED.
  • طبقة حماية الشاشة من نوع Gorilla Glass 3 .
  • معالج ثنائي الأنوية – بحسب موقع GSMArena – بتردد 1.5GHz.
  • دعم لشبكات الجيل الرابع LTE .
  • ذاكرة RAM بحجم 1.5GB .
  • الكاميرا تأتي بالابعاد 125.5×63.5×15.4 mm .
  • الكاميرا بدقة 16MP .
  • الكاميرا تأتي بتقريب بصري “optical zoom” بقياس 10x .
  • ذاكرة تخزين داخلية بسعة 8GB .
  • تدعم كل من Wi-Fi a/b/g/n, Bluetooth 4.0 LE and A-GPS .
  • يمكن اجراء المكالمات التلفونية عبر الكاميرا .
  • دعم لمنفذ ذاكرة microSD حتى 64 جيجا بايت.
  • تعمل بنظام Android 4.2.2 وواجهة TouchWiz .
  • بطارية بسعة 2330mAh .

مصادر : 1 | 2

غوغل تُصدر إصلاحًا للثغرة الأمنية التي تؤثر على 99% من هواتف أندرويد


نقلنا قبل أيام عن اكتشاف شركة أمنية تدعى Bluebox Security لثغرة في نظام أندرويد تتيح للقراصنة التعديل على أي تطبيق أندرويد لتحويله إلى برمجية خبيثة، مما يتيح الفرصة لهم لاختراق الجهاز والسيطرة عليه. الثغرة موجودة منذ نسخة أندرويد 1.6 وحتى النسخة الأخيرة 4.2، وقيل بأنها تؤثر على 99% من هواتف أندرويد الموجودة في السوق.
تقوم هذه الثغرة بالالتفاف على الآلية التي يتّبعها أندرويد للتحقق من هوية التطبيقات لدى تثبيتها، حيث يمتلك كل تطبيق توقيعًا مُشفرًا يحدد هويته ويؤكد أنه لم يتم التلاعب بمحتوياته من جهات خارجية، الثغرة تخدع أندرويد كي يعتقد بأن التطبيق أصلي كي يتم تثبيته دون مشاكل.
اليوم أكدت غوغل بأنها قامت بإصدار إصلاح للثغرة، وتم تزويد شركاء غوغل بهذا الإصلاح كي يقوموا بطرحه في تحديثاتهم القادمة، وأكدت كذلك بأن سامسونج قامت بالفعل بإصلاح الثغرة وضمنته في بعض تحديثاتها التي بدأت بإرسالها بالفعل.
الأمر الجيد هو أن شركة Bluebox Security اكتشفت الثغرة وأعلمت عنها غوغل قبل فترة، ولم تتحدث عنها للعلن إلا مؤخرًا بعد أن قامت غوغل بالعمل على إصلاحها، كما لم تكشف الشركة عن تفاصيل هذه الثغرة. من جهتها أكدت غوغل بأنه لا توجد أي أدلة على القيام باستغلال هذه الثغرة من قِبل أي جهة.
يُذكر أن التطبيقات الموجودة في متجر غوغل بلاي الرسمي آمنة تمامًا من هذه الثغرة، لهذا ننصح دائمًا بالابتعاد عن تثبيت التطبيقات من خارج المتجر ما أمكنك ذلك إلا إن كان المصدر موثوقًا بالنسبة لك

تحديث Galaxy S3 اندرويد 4.2.2 مع بعض ميزات Galaxy S4 [روم I9300XXUFME7]

روم جديدة للهاتف سامسونج جالاكسي اس 3 بتحديث اندرويد 4.2.2 مع بعض من مميزات جالاكسي اس 4 بشكل مُسرب وليس رسمي ظهرت عبر موقع سام موبايل والذي قام بنشر هذا الروم الكامل برقم إصدار المنشأ I9300XXUFME7  وهو موجه الى أوربا، حيث جاء هذا التسريب بعد العديد من التسريبات والرومات ومن اهمها الروم السابق للشرق الاوسط.
حيث أعلن المصدر بأن النسخة الجديدة المسربة قد تم فيها حل العديد من المشاكل التي ظهرت في الروم السابق والمسرب ايضًا و تم إضافة الكثير مميزات هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 (يمكنكم الإطلاع عليها عبر مراجعة Galaxy S4) بالتأكيد لن يحصل جالاكسي اس 3 على كامل مميزات جالاكسي اس4 والسبب معروف وهو العتاد الداخلي مثل الحساسات الخاص بمميزة Air View و Air Gesture.
المصدر يشير الى انه حصل على التحديث المسرب عبر مصادره الداخلية الخاصة في الشركة وانه لا يعلم هل سوف يحصل جالاكسي اس 3 على نفس مميزات الكاميرا في جالاكسي اس 4 حتى الان وهل سوف يصدر مع تحديث اندرويد 4.2.2 ام في تحديث اندرويد 4.3 ! و هي نسخة غير نهائية لكنها تعمل بدون اي مشاكل وقد تم نشر فيديو يستعرض المميزات. على العموم سوف نستعرض لكم التحسينات الجديدة التي سوف تطرأ على نسخة اندرويد 4.2.2 لهاتف جالاكسي اس 3.
التحسينات الجديدة في اندرويد 4.2.2 جيلي بين في هاتف جالاكسي اس 3 :
- نسخة اندرويد Android 4.2.2 – رقم الإنشاء: JDQ39
- قفل الشاشة كما في هاتف جالاكسي اس 4 مع وجود الويديجت المتعدد و تأثيري الإضاءة والماء على شاشة فتح القفل مع تحسين على اداء تأثير الماء عند اللمس بالمقارنة مع اندرويد 4.1.2 كما يمكن تعديل قياس الساعة على شاشة القفل وتخصيص الكتابة لرسالة شخصية على شاشة القفل كما في اس 4.
- انماط جديدة لعرض الوان الشاشة كما في جالاكسي اس 4 نمطي Adapt Display و Professional Photo.
- ميزة Daydream لعرض الهاتف كإطار وعرض معلومات على شاشة الهاتف.
- النمط الخاص اثناء القيادة Driving mode.
- التنبيهات Actionable notifications.
- إضافات في شريط التنبيهات والخيارات مع إمكانية فتحه بإصبع واحد او اصبعين لعرض كامل الخيارات.
- عند الدخول للضبط يتم عرض توبيبات مستقلة افقية من الاعلى للإعدادات كما في جالاكسي اس 4.
- اضافات جديدة في التحكم بالهاتف عبر الصوت ايضًا كما في جالاكسي اس 4.
- إمكانية تغير نمط عرض خلفية الالبوم بين الابيض والاسود و وجود نمط العرض ثلاث الابعاد 3D عند التغيير للخلفية البيضاء.
- شاشة كاملة لتطبيقات سامسونج.
- ميزة S Voice الجديدة كما في جالاكسي اس 4.
- إضافة ويدجيت ذكية وجديدة.
- إذا قُمتم بتركيب الروم الجديدة اخبرونا عن مميزات جديدة في حال وجودها :) .
التنبيهات حول الروم او نسخة اندرويد 4.2.2 المسربة :
- عند تركيب الروم الجديدة قد يتم خسارة ضمان الهاتف  لن يزيد العداد الخاص به على الرغم من بقاء الدلالة official في وضعية التحميل “أمور يعرفها المتقدمين اكثر في نظام اندرويد“.
- المصدر قام بإعادة تجميع الروم كاملة بعد ان تم تصديره من المصدر المسرب.
- نسخة الروم هذه ليست رسمية بعد وهي قبل الإصدار الرسمي اي تجريبية حتى الان.
- حسب المصدر، فقد قامو بتجربة الروم “النسخة” وهي تعمل بدون اي مشاكل مثل اي نسخة رسمية.
معلومات حول الروم :
إصدار الاندرويد : 4.2.2 – JDQ39 Jelly Bean
PDA: I9300XXUFME7
CSC: I9300OXAFME7
MODEM: I9300XXUFME7
المنطقة: Open Europe أوربا
الشركة: Unbranded
التغييرات: 702147
تاريخ الإنشاء: 21 May 2013
التحميل: I9300XXUFME7_I9300OXAFME7_OXA.zip بمساحة 912.4 ميغابايت.
فيديو لإستعراض التحديث اندرويد 4.2.2 على جالاكسي اس 3 :
تنبيهات وملاحظات قبل تركيب الروم  :
تركيب الروم على “مسؤليتك” ولا يتحمل موقع اندرويد عربي أي مسؤولية عن أي أضرار، كما ان تحديث وتركيب روم جيلي بين على الطراز Samsung Galaxy S3 GT-i9300 حصرياً ولا يصلح لجهاز برمز آخر، والتركيب بهذه الطريقة يفقد الضمان من الشركة، كما ان تركيب الروم بهذه الطريقة قد يقوم بحذف جميع المعلومات الموجودة على الهاتف بشكل نهائي لذلك يتوجب أخذ نسخة إحتياطية من الجهاز ويوجد عدة طرق منها إستخدام تطبيق أو برنامج تيتانيوم باك آب، و اخذ نسخة من الرسائل والارقام عبر برنامج سامسونج كيز الخاص بشركة سامسونج ، أما بالنسبة للصور والملفات الاُخرى يجب أخذ نسخة على حدى، بحيث تقوم بأخذ نسخة كاملة للملفات والامور التي تهمك.
للمستخدمين الذين يرغبون بالحصول على صلاحيات الروت (ما هو روت ROOT اندرويد ؟) فلا توجد معلومات حول وجود روت للنسخة اندرويد 4.2.2 المسربة حتى الان، ولم اقوم بتجربة الروت السابق على النسخة.
الشروط والأدوات المطلوبة لتركيب روم Samsung Galaxy S3 GT-i9300 :
  • إستخدام السلك الخاص بالجهاز والاصلي عند توصيله بالحاسب.
  • شحن الجهاز أكثر من 60 بالمئة.
  • أخذ نسخة إحتياطية من المعلومات والتطبيقات لأن التركيب سوف يحذف كل شيئ.
  • تنصيب برنامج كيز Kies على حاسبك لكي يتم التعرف على الهاتف وتنصيب التعريفات الخاصة به.
  • تحميل برنامج أودين Odin من هنا
  • تحميل الروم المُراد تركيبها، الروم اندرويد 4.2.2 المُسربة I9300XXUFME7 والموجهة أوربا لكنها تدعم اللغة العربية من هنا ويبلغ 912.4 ميغابايت.
طريقة التركيب :
  1. الدخول للإعدادات في الجهاز ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الجهاز.
  3. الدخول لوضع التحميل بالضغط على “زر خفض الصوت للأسفل وزر الرئيسية و زر التشغيل” في نفس الوقت للدخول الى وضع التحميل وعند ظهور وضع التحميل يجب رفع اليد عن الازرار.
  4. الضغط على زر رفع الصوت للأعلى مرة واحدة لكي يصبح جاهز لإستقبال تحميل الروم.
  5. تشغيل برنامج الأودين Odin على الحاسب.
  6. توصيل الكومبيوتر الى الجهاز عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر على أودين، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك على الكومبيوتر.
  7. الضغط على زر PDA في برنامج الاودين، وتحديد مكان الروم التي قد تم تحميلها I9300XXUFME7 وبعد فك الضغط عن الملف يوجد ملف كبير بإمتداد tar أو tar.md5 يجب تحديده وتبلغ مساحته بشكل تقريبي 1 غيغابايت.
  8. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  9. يرجى الانتباه الى عدم تحديد أي شيئ سوى المذكور مسبقاً على الادوين لكي لا تخسر جهازك، ثم قم بالضغط على Start للبدء بعملية تركيب الروم وتستغرق قرابة 7 دقائق حتى يظهر لك في المربع بالاعلى Pass باللون الاخضر.
  10. بعد ظهور Pass باللون الاخضر يجب فصل سلك الهاتف عن الحاسب.
  11. سوف يقوم الهاتف بإعادة التشغيل و الدخول لوضع تنصيب الروم على الجهاز ويظهر روبوت أندرويد الاخضر ويبدء التركيب وبعد ان ينتهي سوف يقوم الهاتف بإعادة التشغيل.
  12. سوف يبدء الجهاز بالعمل على اندرويد جيلي 4.2.2 بين الجديد، انتهى.
ملاحظات إذا صادفتك بعض المشاكل :
  • اذا لم يتعرف برنامج الاودين على جهازك فهذا يعني ان تعريف الجهاز عبر الكيز غير معرف ويجب تعريفه والتأكد منه.
  • يفضل دائماً عمل فورمات كامل للجهاز قبل و وبعد الانتهاء من تركيب الروم تلافياً للأخطاء ومشاكل الحرارة في الجهاز “عملية الفورمات سوف تحذف جميع المعلومات والملفات من الهاتف”.
  • يمكن الفورمات الكامل من وضع الريكفري مود، ويب داتا و ويب كاش.
المصدر : SamMobile و XDA

تحميل روم اندرويد 4.3 وطريقة التركيب على Galaxy S4 نسخة GT-I9505 [مُسرب]

تحميل روم اندرويد 4.3 جيلي بين الصافي من هاتف جالاكسي اس 4 جوجل GT-I9505G يمكن الان تركيبها على هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 نسخة GT-I9505 على إعتبار ان الهاتفين يحملان نفس العتاد والمواصفات الداخلية، حيث تعتبر هذه النسخة غير نهائية وهي تجريبية ومسربة بعد ان قام موقع سام موبايل بالتأكيد عن وجود تحديث قادم الى اندرويد 4.3 وحصولها على الروم.
جاء تسريب هذه الروم بعد إطلاق نسخة جوجل من هاتفي Galaxy S4 و HTC One و المتوفران للبيع في جوجل بلاي الان، حيث وضح المصدر بأن الروم تعمل بشكل جيد ويمكن تركيبها عبر ريكوفري مخصص Custom Recovery على الطراز GT-I9505 فقط ولا يمكن تركيبها على GT-I9500  ولا يمكن تركيب هذه الروم “فلاش” عبر برنامج ODIN وسوف أقوم بوضع خطوات التركيب ورابط تحميل الروم مع المعلومات عنها كما يلي.
Android version: 4.3
Build ID: JWR66N
PDA: I9505GUEUBMFP
CSC: I9505GXARBMFP
Build Date: 26 June 2013
Changelist: 968842
تحذيرات قبل التركيب:
- لا يمكن تركيب الروم عبر اداة ODIN.
- تركيب الروم سوف يفقد ضمان الشركة.
- لا تقوم بتركيب الروم اذا كنت لا تملك خبرة في تركيب الرومات المخصصة.
- سوف تقوم بتركيب الروم على مسؤليتك الخاصة و موقع اندرويد عربي غير مسؤول عن اي ضرر يلحق بهاتفك.
- التركيب سوف يقوم بحذف كامل للملفات والمعلومات لذلك يجب اخذ نسخة إحتياطية من الملفات والمعلومات المهمة.
متطلبات التركيب:
- هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 طراز Samsung Galaxy S4 GT-I9505 حصريًا.
- تركيب ريكوفري مخصص Custom Recovery.
تعليمات التركيب:
- نسخ الروم الى داخل بطاقة الذاكرة SD Card بصيغة Zip.
- الدخول الى الريكوفري المخصص عبر الضغط على زر الرئيسية + زر رفع الصوت + زر التشغيل، معًا.
- عمل Wipe/Factory Reset من الريكوفري وهي مهمة لتثبيت الروم بدون مشاكل.
- تحديد الروم من بطاقة الذاكرة و عمل فلاش.
- إعادة تشغيل الجهاز Reboot.
تحميل الروم:
- نسخة Odexed من هنا Android-4.3-I9505GUEUBMFP-Odexed-I9505.zip
MD5: 363ED9CC32A841A512E72372A19C7D05
- نسخة Deodexed من هنا Android-4.3-I9505GUEUBMFP-Deodexed-I9505.zip
MD5: 74D241B64266220161018EB98A19F279
اخيرًا، الروم ما تزال تجريبية ولا نستطيع الحكم عليها حتى إصدار روم رسمية و مستقرة من شركة جوجل، ولأي إستفسار يمكنكم طرحه عبر التعليقات.
المصدر: Sam Mobile

تحميل لعبة Despicable Me: Minion Rush اندرويد متاح للجميع


لعبة جديدة على اندرويد اصبحت مٌتاحة للتحميل وهي Despicable Me: Minion Rush و المقدمة من شركة GAMELOFT وبالتعاون مع UNIVERSAL STUDIOS حيث تقدم اللعبة نمط العاب الركض والقفز مع تأثيرات مضحكة، حيث قامت الشركة بنشر البيان الصحفي التالي.
GAMELOFT تطلق Despicable Me: Minion Rush بالتعاون مع UNIVERSAL STUDIOS على آندرويد,
آيفون, آيباد و آيبود تاتش
اضحك من قلبك واستمتع بجوّ من المرح والفكاهة التي يتميّز بها عالَم Despicable Me في
جو من التحدّي لم يسبق له مثيل في لعبة Despicable Me: Minion Rush . لن تذهب البسمة عن
وجهك طالما تلعب مع هذه “المينيون” الشهيرة من أتباع غرو المخًلصين و الذين يتحدّثون
بلهجتهم الغريبة والمُضحكة!
الآن أخيرًا ستتاح لك الفُرصة لتتقمص دور أحد “المينيون” و التسمّع الى اصواتها المضحكة
على جهازك الذكي! شارك مع أصدقائك في تحديات مليئة بالفكاهة والسرعة لتنال رضا رئيسك
غرو – اكبر شرير و فهلوي في العالم !
اركض, اقفز، حلّق، تغلّب على العقبات، اجمع الموز، كن ماكرًا واهزم الأشرار بالضربة
القاضية و تبارى للحصول على لقب “المينيون” الأفضل لهذا العام! بعد مرور بعض الوقت في
رحلتك الفكاهية هذه, ستتجوّل في أماكن ومواقع خلّابة ملئية بالمفاجآت والأسرار والعقبات
الصعبة! انتظر لتصل الى معمل غرو ومنطقة سكنه!
صمّم “المينيون” الخاص بك واختر له الملابس المتميّزة والأسلحة الفتّاكة والمضاعفات
التي تزيد من قوّتك و ابدأ قتالك مع فكتور وشخصية جديدة من عالم الاشرار والتي تم
إضافتها حصريًا وخصّيصًا لهذه اللعبة!
المرح لا يقف هنا! Despicable Me: Minion Rush تضمن لك ساعات من المرح مع المزايا
الإضافيّة للعبة والتي ستضعك في أجواء مثيرة ومختلفة لتتفاعل مع اللعبة! جرّب دور
“الميغا مينيون” ودمّر ما حولك و اجمع الموز عبر ركوب أحادي القرن المنفوش!
تخيل كيف يكون شكل المينيون عندما يركب صاروخ غرو!
هل تريد المزيد من خيارات المرح؟ لن تضحك وحدك مع جهازك! مع Despicable Me: Minion Rush
يمكنك اللعب مع أصدقائك و التعرّف على أعلى رصيد حصدوه و ارسالهم أفضل مزحات
“المينيون”! لنرى من سيفوز بلقب “المينيون” الأفضل لهذا العام!
حمّل اللعبة الآن مجاناً على آيفون, آيباد, آيبود تاتش و آندرويد!
اللعبة متوفر الان مجًانا على متجر جوجل بلاي وحجم اللعبة 11 ميغابايت تقريبًا، ثم تحتاج الى تحميل ما يقارب29.81 ميغابايت عند اول تشغيل لها ويمكنكم تحميل اللعبة من الرابط Despicable Me: Minion Rush.

لعبة Skiing Fred التزلج على الثلج

لعبة جديدة على اندرويد وصلت الى متجر جوجل بلاي، وهي لعبة Skiing Fred للتزلج والقفز على الثلج والتي تقدمها CreepyChunk Games مع شخصية فريد التي كانت في لعبة الجري Running Fred المُقدمة من نفس الشركة او مثل لعبة Temple Run التي تعتمد على نمط الجري لكن هذه المرة في Skiing Fred سوف يقوم بالتزلج والقفز والهروب من الشبح.
يعتمد نمط هذه العبة على الهروب من الشبح الذي يلحق بك، وإستخدام Fred لوح التزلج او آليات او وسائل اُخرى للتزلج عليها والقفز والهروب من الشبح مع لفت النظر الى جمع النقود والنقاط اثناء التزلج بالإضافة الى الإبتعاد عن العوائق الموجودة في المسار الثلجي او الجليدي كالبطاريق او الأحجار وغيرها من الأشياء المعيقة للتزلج وتحقيق اكبر عدد من النقاط في طرق ممتعة ومثيرة.
اللعبة تقدم رسوميات وتصاميم جميلة بالإضافة الى تأثيرات صوتية مثيرة، والتحكم في اللعبة سهل بحيث يمكن القفز باللمس على يمين الشاشة او بعملية الكبح باللمس على يسار الشاشة، وبشكل العام تعتبر اللعبة شيقة لمحبي نمط العاب اندرويد التزلج والقفز او الجري.
اللعبة متاحة للتحميل مجانًا، ويبلغ حجمها 40 ميغابايت، وكباقي الالعاب يمكن شراء النقود لفتح مراحل او أمور جديدة متعلقة باللعبة وهذا الامر يبقى إختياريًا ويمكنكم الحصول على اللعبة من الرابط Skiing Fred.

تطبيقاتي: تطبيقات إسلامية اندرويد أفضل 100 تطبيق إسلامي

بمناسبة شهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة، أقدم لكم تطبيق “تطبيقاتي” الإسلامي على اندرويد والذي يقدم ضمنه أفضل 100 تطبيق إسلامي مُفيد، حيث قام مبرمج التطبيق بإضافة هذه البرامج الإسلامية للسهولة في الوصول الى أفضلها.
بسبب وجود العديد من البرامج في الماركت التي لا توافق مذهب اهل السنة والجماعة وقد يختلط على الشخص التفرقة بينها في بعض الأحيان .. أتتنا فكرة جمع التطبيقات الاسلامية الصحيحة ووضعها في تطبيق خاص يمكن الرجوع إليه في أي وقت، وهو قابل للتحديث لإضافة برامج اخرى. يوجد في البرنامج حالياً 100 تطبيق إسلامي وبإذن الله في الإصدارات القادمة سيتم إضافة المزيد.
ومن التطبيقات الموجودة ضمن تطبيقاتي، القرآن الكريم، صلاتي، حصن المسلم، الزكاة، صحاح البخاري ومسلم، أذكار اليوم، مكتبة الحديث … والكثير من التطبيقات.
التطبيق مجاني ووصل الى نسخة رقم 2.3 يمكنكم الحصول عليه من متجر جوجل بلاي، ويبغ من الحجم 2.9 ميغابايت ويحتاج الى إصدار اندرويد 2.1 أو أعلى لكي يعمل، والتحميل من رابط المصدر.
ملاحظة: اذا وجدت أخطاء من الناحية الدينية  قد تكون غير مقصودة او حتى مقصود كالتحريف او مشاكل برمجية، يرجى مراسلة مبرمجي التطبيقات والتنبيه عبر التعليقات في متجر جوجل بلاي لكي يقومو بتصحيحها

خرائط جوجل اندرويد متاحة للتحميل بنسخة v7.0.0 الجديدة

أعلنت شركة جوجل عن تحديث شامل لتطبيق خرائط جوجل اندرويد مع تصميم جديد كليًا ودعم مميزات جديدة وإلغاء لبعض من المميزات القديمة والتخلي عنها، حيث سوف تتوفر النسخة الجديدة إصدار 7.0.0 للهواتف الذكية والحواسب اللوحية بشكل تدريجي عبر إرسال تحديثات إلى إصدار اندرويد 4.2 أو 4.1 جيلي بين في متجر جوجل بلاي.
يقدم التحديث تجربة خرائط جديدة تُمكن من إستكشاف العالم والحصول على معلومات الأماكن بسرعة وسهولة أكبر، وسوف نستعرض أبرز تغييرات ومميزات خرائط جوجل الجديدة فيما يلي.
إكتشف Explore:
إكتشف تُمكنك من التصفح وإكتشاف الأماكن الجديدة بشكل مرئي بدون اي تدخل منك أو كتابة اي عنوان او مكان، بكل بساطة المس على صندوق البحث و سوف تشاهد بطاقات لأفضل الاماكن كالمطاعم او التسوق او حتى الفنادف للنوم.
خرائط جوجل اندرويد
تحسين الملاحة Enhanced navigation:
بالإضافة الى خدمة عرض حالة الطرق، اضافة جوجل مميزات جديدة تساعدك على الملاحة في جميع ظروف الطرق، الان تستطيع مشاهدة المشاكل التي تحصل على الطرق مثل الحوادث مع معلومات اكثر عنها في حال توفرها، كما ان خرائط جوجل سوف تقوم بتنبيهك وإقتراح افضل طريق متاح و إعادة توجيهك الى وجهتك بشكل أسرع، وهذه المميزة متاحة فقط على اندرويد وسوف تتوفر على ios لاحقًا.
خرائط جوجل اندرويد
صُممت الخرائط لتناسب الحواسب اللوحية Designed for tablets:
تم تصميم خرائط جوجل الجديدة لكي تعمل على الحواسب اللوحية بكامل المميزات لكي تجعل من إكتشاف العالم أسهل وناعم اثناء الإستخدام.
خرائط جوجل اندرويد لوحي
المراجعات والعروض Reviews and Offers:
أضافت جوجل نظام تقييم جديد عبارة عن خمسة نجوم، تعطي المستخدم سرعة لقراءة تقييم اصدقاءك للأماكن والفنادق وغيرها، مع ربطها بخدمة Zagat لعمليات بحث ونتائج أسرع.
اخيرًا، أعلنت شركة جوجل عن إلغاء خدمتي Latitude و check-ins في هذه النسخة وسوف يتم إلغاءها من الإصدارت السابقة بحلول 9 أغسطس آب وتعود الأسباب الى وجود خدمات مشابهة وبديلة لها في شبكة جوجل بلس.
كما ان ميزة تحميل الخرائط وعملها بدون إنترنت تم إلغاءها وتم الإستعاضة بإنشاء طريقة لدخول الخرائط “أوفلاين” اي بدون وجود شبكة إنترنت بإدخال كلمتي OK Maps في صندوق البحث عند عرض منطقة تريد مشاهدتها لاحقًا. اما عن ميزة خرائطي  My Maps ليست مدعومة في هذا الإصدار وسوف تقوم الشركة بإعادتها في الإصدارات القادمة، ويمكن للمستخدمين إنشاء خرائطهم المخصصة من خلال برنامج Maps Engine Lite على الحاسب الشخصي حاليًا.
التحديث، سوف يصل الى جميع أجهزة اندرويد تدريجيًا في الايام القادمة، و اذا كنت لا تطبيق الإنتظار يمكنك الحصول عليها الان من روابط خارجية حسب إصدار الاندرويد الذي يعمل به هاتفك الذكي او حاسبك اللوحي.

تحميل خرائط جوجل اندرويد 4.2 جيلي بين:

رابط 1 ، رابط 2 ، رابط 3 ، رابط 4

تحميل خرائط جوجل اندرويد 4.1 جيلي بين:

رابط 1 ، رابط 2 ، رابط 3 ، رابط 4
أو يمكن التحميل أو التحديث من خلال متجر جوجل بلاي عبر رابط Google Maps.

المصدر:  Google عبر Android Police

اسعار حواسب لينوفو اللوحية A1000 ، A3000 ، S6000 الرسمية

تم تزويد هذا الحاسب اللوحي بشاشة لمس متعدد بقياس 7 إنش و معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية RAM بحجم 1 غيغابايت و مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت بالإضافة الى خيار لزيادة مساحة التخزينة خارجيًا عبر بطاقة ذاكرة MicroSD والجهاز مصنوع من مواد البلاستيك مع وجود كاميرا امامية فقط ويدعم الحاسب تقنية الصوت Dolby دولبي لتجربة صوت افضل، وسوف يعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.1 جيلي بين.
السعر: 149.99 دولار أمريكي.

الحاسب اللوحي Lenovo A3000 :

lenovo-A3000
الحاسب اللوحي A3000 يعتبر ذو مواصفات افضل من الحاسب الاول A1000 حيث تم تزويد هذا الحاسب اللوحي بشاشة لمس متعدد بقياس 7 إنش و معالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز بشريحة MTK و مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت بالإضافة الى خيار لزيادة مساحة التخزينة خارجيًا عبر بطاقة ذاكرة MicroSD حتى 64 غيغابايت، و وجود كاميرا امامية وخلفية وسوف يعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.1 جيلي بين.
السعر: 179.99 دولار أمريكي.

الحاسب اللوحي Lenovo S6000 :

lenovo S6000
تم تزويد هذا الحاسب اللوحي S6000 بشاشة لمس متعدد بقياس 10 إنش ودقة 1280×720 بيكسل وبـ 145 بيكسل في كل إنش ومُصنعة بتقنية IPS LCD و معالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز بشريحة MTK 8389/8125 وذاكرة عشوائية RAM بحجم 1 غيغابايت و مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت بالإضافة الى خيار لزيادة مساحة التخزينة خارجيًا عبر بطاقة ذاكرة MicroSD، مع وجود كاميرا امامية وخلفية. وسوف يعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.1 جيلي بين.
السعر: 279.99 دولار
أسعار الحواسب اللوحية لشركة لينوفو معقولة ومناسبة جدًا بالنسبة لمواصفاتها، ولمزيد من المعلومات حول أسعار باقي الأجهزة يمكنكم التوجه الى رابط الشركة Lenovo.

اسعار جالاكسي تاب 3 الرسمية متوفرة للبيع بنسخة Wi Fi

أعلنت شركة سامسونج عن توفر حواسبها اللوحي جالاكسي تاب Galaxy Tab 3 الجيل الثالث للبيع في أمريكا بنسخة واي فاي لاسلكي Wi Fi باللونين الابيض، أو البني الذهبي وبمساحة تخزين 16 غيغابايت، على ان تقوم ببيع الحواسب بنسخته 3G او 4G لاحقًا وبأسعار مختلفة وجاءت الاسعار كما يلي.

مواصفات وسعر Samsung Galaxy Tab 3 7 :

- ابعاد الجهاز 188×111.1×9.9 ميليمتر، وزن الجهاز 306 غرام.
- الشاشة، لمس بقياس 8 بوصة، بدقة عرض 600×1024 بيكسل، بتقنية TFT، بكثافة 170 بيكسل في الإنش.
- المعالج، ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز.
- الذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 1 غيغابايت.
- ذاكرة التخزين الداخلية بسعة، 8 او 16 غيغابايت.
- دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
- كاميرا خلفية بدقة 3.5 ميغابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 720p.
- كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال بشبكات الإتصالات الجيل الثاني 2G والثالث 3G حسب الطراز.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي Wi Fi، ولا توجد تقنية NFC.
- تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS الروسي.
- التوصيل السلكي عبر Micro USB.
- الحساسات، تسارع، بروكسيمتي، بوصلة.
- لا يوجد راديو.
- بطارية بسعة، 4000 ميلي آمبير.
- الوان الجهاز، ابيض حاليًا
- سوف يتوفر بنسختين Wi Fi أو 3G Wi Fi
- نظام التشغيل، اندرويد 4.1 جيلي بين.
السعر: 199.99 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغابايت، واي فاي فقط.

مواصفات وسعر Samsung Galaxy Tab 3 8 :

- ابعاد الجهاز 209.8×123.8×7.4 ميليمتر، وزن الجهاز 314 غرام لنسخة Wi Fi.
- الشاشة، لمس بقياس 8 بوصة، بدقة عرض 800×1280 بيكسل، بتقنية WXGA TFT، بكثافة 189 بيكسل في الإنش.
- المعالج، ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز بشريحة Intel Atom Z2560 من شركة إنتل.
- الذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 1.5 غيغابايت.
- ذاكرة التخزين الداخلية بسعة، 16 او 32 غيغابايت متاح منها للمستخدم 11.26 او 26.16 حسب النسخة.
- دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
- كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 720p.
- كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال بشبكات الإتصالات الجيل الثاني 2G والثالث 3G والرابع 4G LTE ايضًا حسب الطراز.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي Wi Fi، ولا توجد تقنية NFC.
- تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS الروسي.
- التوصيل السلكي عبر Micro USB.
- الحساسات، تسارع, مغناطيسي, RGB, Approximate.
- لا يوجد راديو.
- بطارية بسعة، 4,450 ميلي آمبير.
- الوان الجهاز، ابيض حاليًا
- سوف يتوفر بثلاث نسخ Wi Fi و 3G و LTE
- نظام التشغيل، اندرويد 4.2.2 جيلي بين.
السعر: 299.99 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغابايت، واي فاي فقط.

مواصفات وسعر Samsung Galaxy Tab 3 10.1 :

- ابعاد الجهاز 243.1×176.1×7.95 ميليمتر، وزن الجهاز 510 غرام.
- الشاشة، لمس بقياس 8 بوصة، بدقة عرض 800×1280 بيكسل، بتقنية WXGA TFT، بكثافة 149 بيكسل في الإنش.
- المعالج، ثنائي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز.
- الذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 1 غيغابايت.
- ذاكرة التخزين الداخلية بسعة، 16 او 32 غيغابايت متاح منها للمستخدم 11.0 او 26.3 حسب النسخة.
- دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
- كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل مع تصوير فيديو بدقة 720p.
- كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.
- تقنيات الإتصال بشبكات الإتصالات الجيل الثاني 2G والثالث 3G والرابع 4G LTE ايضًا حسب الطراز.
- تقنيات الإتصال، بلوتوث، لاسلكي Wi Fi، ولا توجد تقنية NFC.
- تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS الروسي.
- التوصيل السلكي عبر Micro USB.
- الحساسات، تسارع، مغناطيسي، إضاءة.
- لا يوجد راديو.
- بطارية بسعة، 6,800 ميلي آمبير.
- الوان الجهاز، ابيض حاليًا
- سوف يتوفر بثلاث نسخ Wi Fi و 3G و LTE
- نظام التشغيل، اندرويد 4.2.2 جيلي بين.
السعر: 399.99 دولار أمريكي لنسخة 16 غيغابايت، واي فاي فقط.
الحواسب حاليًا متوفرة للبيع في متجر شركة سامسونج الأمريكي، ولمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع باقي أسعار الحواسب اللوحية عبر الرابط Samsung

LG Optimus G2 قادم في حدث 7 آب والشركة تنشر فيديو تشويقي

هاتف LG Optimus G2 أصبح على الأبواب، هذا ما لمحت له شركة إل جي الكورية اليوم عبر إرسالها دعوة لحدث صحفي بتاريخ 7 آب أغسطس القادم في مدينة نيويورك ونشرت صورة “بوستر” مُعنون في المنصف !Great 2 Have You بالإضافة الى نشر فيديو تشويقي مُرفقًا مع إعلان الحدث.
بالطبع الجميع بات يعرف، بأن شركة إل جي الكورية سوف تقوم بإزاحة الستار عن هاتفها أوبتيموس جي2 وهذا واضح بشكل صريح في الجملة السابقة باللغة الإنكليزية في حال جردناها وأقص بهما حرف G والرقم 2 بالخط العريض او الكبير G2 والتي تعني انه أوبتيموس جي الثاني LG Optimus G2 وسوف يأتي هذا الهاتف بعد النجاح الكبير للهاتف السابق LG Optimus G الأول والذي لاقى إعجاب الكثير من مستخدمي هواتف إل جي بنظام أندرويد، وبخاصة بعد إعتماد شركة جوجل على إل جي بتصنيع هاتفها الاخير Nexus 4 والذي يشابه تصميم أوبتيموس جي الى حدى كبير وبخاصة من الجهة الخلفية.

LG Optimus G2

الكثير من التسريبات ظهرت حول مواصفات LG Optimus G2 والذي قد يتم تزويد الهاتف بمعالج سناب دراغون 800 الخارق، مع وجود شاشة بدقة  2560×2048 بيكسل كاملة وفائقة الدقة 1080p HD مع دعم كاميرا الهاتف بتصوير الفيديو بدقة Ultra HD video او المعروفة بـ 4K بالإضافة الى تصميم انحف من النسخة السابقة.
وتجدر الإشارة الى ان تسريبات حول أول صورة مسربة لهاتف إل جي أوبتيموس جي2 ظهرت في وقت سابق، تلتها صورة مسربة جديدة للهاتف و اثارت وقتها الكثير من التكهنات حول الهاتف هل هو هاتف جوجل نكسوس الجديد ام انه LG Optimus G2 رغم ظهور شعار شركة إل جي على أول صورة تم تسريبها عبر حساب @evleaks الشهير بتسريباته عن الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بشكل دائم.
كل هذه المعلومات تبقى في إطار التسريبات والشائعات، إلا ان الفيديو الإعلاني التشويقي يبقى هو الحقيقي من هذه الأخبار عن هاتف LG Optimus G2 والذي سوف يأتي بكل تأكيد قريبًا، وعندها سوف نقوم بزويدكم بكامل المعلومات عن المواصفات والصور والفيديو والأسعار الرسمية.
ما رأيكم بهواتف شركة إل جي؟ وسلسلة هواتف Optimus بالتحديد؟ هل قام أحدكم بإقتناء هاتف من هذه السلسلة؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات.
المصدر: Android Central

اندرويد 4.2.2 يصل الى هاتف HTC Butterfly مع واجهة سينس 5

أطلقت شركة إتش تي سي تحديث اندرويد 4.2.2 جيلي بين للهاتف HTC Butterfly مع واجهة سينس 5 مع بعض مميزات هاتف HTC One ، حيث أعلن بعض المستخدمين في تايوان بأن التحديث فعلًا بدأ بالوصول عبر الهواء OTA الى الهاتف “بترفلاي” بحجم 551 ميغابايت تقريبًا، يسبقه تحديث صغيرة بحجم 1.39 ميغابايت.
التحديث سوف يجلب جميع خصائص إصدار اندرويد 4.2.2 جيلي بين، وإضافة ميزة العرض Daydream، وإمكانية وضع ويدجتس على شاشة قفل الهاتف بالإضافة الى القدرة والتحكم في إزالة ايقونات التطبيقات، مع وصول تطبيق Blinkfeed و Video highlights.

تحديث HTC Butterfly بالطريقة الصحيحة:

إذا كان أحد المستخدمين في الدول العربية يملك هاتف “إتش تي سي بترفلاي” سوف يصل التحديث عبر الهواء OTA ويمكن التأكد من ذلك من خلال الإعدادت وعمل تفحص للتحديثات، او من خلال برنامج HTC sync وبكلا الطريقتين السابقتين لن يتم فُقدان اي معلومات من الهاتف لكن من الأفضل أخذ نسخة إحتياطية للملفات المهمة قبل البدأ بالتحديث، كما يمكن التحديث بطريقة متقدمة وهي للخبراء في اندرويد عبر تركيب روم كاملة على الهاتف وتحتاج الى عمليات أصعب ولا يمكن للمستخدم العادي القيام بها.
اخيرًا، أريد ان أشير الى أن اندرويد 4.2.2 وصل إلى هاتف HTC One في الشرق الأوسط، قبل أيام وقد نشاهد تحديثات لهواتف HTC اُخرى قادمة من أجل إصلاح ثغرة أمنية في اندرويد تسبب ضرر في 99 بالمئة من الأجهزة.
المصدر: GsmArena

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More