Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

تحميل لعبة Plants vs Zombies 2 اندرويد متاح رسميًا

قامت شركة Electronic Arts بتوفير لعبتها Plants vs Zombies 2 الجزء الثاني من النسخة السابقة على منصة اندرويد مجانًا هذه المرة وذلك بعد توفرها على ايفون وايباد في وقت سابق، ومن الواضح بأن اللعبة تأتي بنمط مشابه للجزء الاول لكن مع مراحل وأدوات جديدة ويتوقع لها النجاح ايضًا بعد تصدر الجزء الاول منها ترتيب افضل العاب اندرويد.
الأمر الأبرز الذي تم ملاحظته هو توفر لعبة Plants vs Zombies 2 بشكل مجاني في سوق بلاي! على عكس الجزء الاول الذي كان مدفوعًا، وبالعودة الى الحديث عن نمط اللعبة لمن لا يعرفها، فهي لعبة دفاعية إستراتيجية قتالية بمراحل متعددة مع الكثير من المؤثرات المرئية والصوتية المضحكة، بحيث يجب حماية نفسك بواسطة البناتات (زهور، خضروات ..الخ) من غزو “الزومبي” بإستخدام وسائل دفاعية متعددة وتحضيرها في كل مرحلة للدفاع عن منطقتك. ومثل اي لعبة دفاعية سيأتي الأعداء وهنا يتمثلون بـ “الزومبي” بشكل حملات او دفعات وكل شخصية منها تقوم بشيئ معين منها من يقفز ومنها ما يطير وعلى هذا الأساس يجب تحضير النبات للدفاع بشكل جيد والإنتقال لمراحل متقدمة، كما يجب جمع النقود وشراء الطاقة ورفعها كما يجب جمع المفاتيح في المراحل الجانبية بالإضافة الى جمع النجوم للإنتقال الى عالم آخر بمراحل جديدة مع الإشارة الى إمكانية شراءها بواسطة المال عبر سوق بلاي.
طريقة اللعب سهلة جدًا حيث يتم التحكم بلعبة Plants vs. Zombies 2 من خلال عمليات اللمس على الشاشة (هاتف ذكي او حاسب لوحي اندرويد).
لتشغيل اللعبة ستحتاج  الى نظام تشغيل انرويد 2.3 او أعلى في اي جهاز اندرويد (هاتف او لوحي) بمعالج 1 غيغاهرتز بشريحة ARMv7، وذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت، ويجب توفير مساحة 184 ميغابايت بطبيعة الحال.
اللعبة ستظهر في كل متاجر العالم بشكل تدريجي ويمكنكم تحميل لعبة Plants vs Zombies 2 الان مجانًا من سوق بلاي من خلال الرابط [إضغط هنا].

جالكسي اس 5 قد يتعرف على عين المستخدم بدلاً من بصمة إصبعه

ذكرنا في خبر سابق نقلاً عن مواقع إخبارية كورية احتمالية قدوم هاتف جالكسي اس 5 – Galaxy S5 – خلال شهر يناير القادم على أن يتم إطلاقه في الأسواق في شهر فبراير ، و ما زال الهاتف تتضح لنا معالمه يوماً بعد يوم إذ أود موقع androidsas الشهير تقريراً ذكر فيه أن سامسونج تعمل حالياً على مستشعر جديد في الهاتف ، ليس للتعرف لبصمات الأصابع و إنما للتعرف على “عين” المستخدم
في الفترة الأخيرة شاهدنا تقنية التعرف على بصمات الأصابع كتقنية جديدة لزيادة مستوى الأمان في الهواتف الذكية كهاتف iPhone 5s و لاحقاً هاتف HTC One Max لكن يبدو أن سامسونج ستتجاوز تلك التقنيات بميزة جديدة تستطيع تمييز عين المستخدم بدلاً من بصمة إصبعه ، و هي ميزة لاشك – في حالة صحة تلك الشائعات – ستكون أكثر أماناً و أشد تعقيداً .
لكن بالنظر إلى هاتف Galaxy S4 و هو أحدث إصدارات الهاتف الموجودة في الأسواق ، نلاحظ أن سامسونج قد أولت اهتماماً خاصاً لعين المستخدم كوسيلة لأداء بعض المهام مثل تقنية Smart Scroll و التي تسمح للمستخدم بعمل تمرير “لصفحات الأنترنت أو الكتب مثلاً” عن طريق العين ، كذلك أيضاً ميزة Smart Pause لإيقاف الفيديو بشكل تلقائي عند صرف النظر عن الهاتف . لذا فإن قدوم هاتف جالكسي اس 5 – Galaxy S5 – بميزة كتلك المذكورة قد يكون ممكناً إلى حد بعيد و خصوصاً أن الشركة لم تبد اهتماماً كبيراً بتقنية التعرف على بصمات الأصابع كوسيلة للتحقق من هوية المستخدم

إتش تي سي حاسبنا اللوحي القادم سيكون مدمرا

رغم أن شركة HTC التايوانية أعلنت في بداية الشهر الحالي عن خسائر تقدر بأكثر من 100 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام، ورغم مشاكلها المالية والإدارية المعروفة، ورغم صِغر حجمها في السوق، إلا أنها اتخذت قرارها بأنها لن تستسلم، وهذا ما أكده المدير التنفيذي للشركة Peter Chou في لقاء تم نشره على موقع صحيفة الفاينانشال تايمز.
بحسب Chou فإن الشركة ستركز خلال المرحلة القادمة على المزيد من الإبداع، وهي تخطط للعودة بقوة إلى إنتاج الحواسب اللوحية بحاسب جديد سيكون “جميلًا ومُدمّرًا” على حد تعبيره، بمعنى أنه سيدمر المنافسين كما تأمل الشركة. وبالتأكيد فإن إصدار حاسب لوحي بتصميم مُقتبس من هاتف HTC One سيكون رائعًا، لكن علينا تذكير الشركة مرة أخرى بأن الجهاز الرائع يحتاج إلى الكثير من التسويق كذلك، وهو ما لا تنجح به الشركة عادةً مقارنةً بالمنافسين.
وليس هذا فقط، إذ تخطط الشركة كذلك لدخول عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وبشكل أكثر تحديدًا: الساعات الذكية، حيث ذكر Chou بأن شركته عملت مع مايكروسوفت منذ عدة سنوات مضت على نموذج لساعة ذكية لكن لم يتم طرحها في الأسواق في ذلك الحين، واعتبر Chou بأن مثل هذه الأجهزة هي ليست أكثر من “صرعة” في حال لم تلبي الاستخدامات الفعلية واليومية للمستخدم، وهو ما تطمح الشركة إلى الوصول إليه في أجهزتها القادمة من هذا النوع.
من الجيد أن نعلم بأن الشركة ماضية قدُمًا رغم المصاعب، خاصة بعد التخوفات من إفلاسها أو انسحابها من السوق، وكانت شركة “لينوفو” الصينية قد أبدت مؤخرًا رغبتها بالاستحواذ على الشركة بحسب تقارير غير رسمية.
يُذكر أن الشركة كانت قد أصدرت في العام 2011 حاسبين لوحيين هما HTC Flyer و HTC Jetstream لكنهما لم يحظيا بالنجاح الكافي.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More