Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الخميس، 11 يوليو 2013

تحديث جديد لتطبيق Facebook يتيح تثبيته على بطاقة SD للأجهزة الضعيفة

قامت شركة فيسبوك بالأمس بطرح تحديث جديد لتطبيق Facebook على منصة أندرويد، ليصل التطبيق إلى النسخة رقم 3.4 و يضيف تحسينات جديدة على النسخة السابقة، حيث يُمكنك الآن عبر النسخة الجديدة مشاركة مُلخصات الأخبار فوراً عبر الرسائل، وأجمل تحسين هو ميزة تثبيت التطبيق مباشرة على بطاقة الذاكرة الخارجية لمستخدمي أندرويد 2.3.7 أو أقل، أي للأجهزة الضعيفة والتي عادةً ما تكون ذاكرتها الداخلية مُنخفضة .

فيسبوك أندرويدفيسبوك أندرويدفيسبوك أندرويدفيسبوك أندرويد

في نسخة تطبيق Facebook الجديدة أيضاً إصلاح تام لمشكلة تحميل البيانات البطئ عند بداية فتح التطبيق، وهي المشكلة التي كانت تواجهنا في النسخة السابقة ، وتمت إضافة ميزة السحب على الشاشة للتنقل بين العلامات و الدردشات بسهولة .

التحميل
حجم التطبيق 12.8 م ب
MediaFire  :  تحميل - Download
أو يمكنكم التحميل عبر متجر قوقل بلاي .

غوغل تستعد لإنفاق 500 مليون دولار لتسويق Moto X

ذكر تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” نُشر اليوم بأن غوغل أعطت شركة موتورولا التابعة لها الضوء الأخضر لإنفاق 500 مليون دولار ضمن حملة إعلانية وتسويقية تترافق مع إطلاق هاتف Moto X المُرتقب في كل من الولايات المتحدة وأوروبا هذا الخريف.
وقال المصدر بأن الهاتف الجديد سيتوفر لدى شركات الهاتف المحمول الأربع الكبرى في الولايات المتحدة، وسيتم طرحه في ذات الوقت في أوروبا، وهذا دليل على أن غوغل وموتورولا جادتان بتسويق الجهاز وطرحه على نحو واسع. لكن على عكس التكهّنات التي توقعت بأن تطرح غوغل الجهاز بسعر أقل من أسعار السوق على غرار ما فعلت مع هاتف Nexus 4 العام الماضي، يذكر التقرير بأن السعر سيكون منافسًا لأسعار السوق الحالية بالنسبة للأجهزة ذات المواصفات القوية لكنه ليس منخفضًا جدًا، أي 599 دولار للنسخة المفتوحة أو 199 دولار مع عقد لمدة سنتين.
للأسف لا توجد حتى الآن أي معلومات مؤكدة حول مواصفات الجهاز العتادية، لكن المعلومات تشير إلى قابلية تخصيص الهاتف بمجموعة كبيرة من الألوان مع إمكانية التخصيص عبر حفر الكلمات أو العبارات بالليزر على الغطاء الخلفي.

إل جي تعلن عن أنحف شاشة بدقة Full HD في العالم للهواتف الذكية

أعلنت شركة LG Display المتخصصة بصناعة الشاشات اليوم عن ابتكارها لما قالت أنها أنحف شاشة في العالم من نوع LCD وبدقة الوضوح الكامل Full HD. وتأتي هذه الشاشة بقياس 5.2 إنش وبسماكة 2.2 ميليمتر فقط، وبحواف شاشة ضيقة جدًا بعرض 2.3 ميليمتر قالت الشركة أنها أنحف حواف لشاشة تصدر حتى الآن. وأضافت الشركة أن هذه الشاشة تساعد في إنتاج هواتف أنحف وأخف تسمح بإمساك الجهاز بشكل أسهل مع مساحة عرض أكبر بفضل الحواف الضيقة.
ولا تتميز الشاشة الجديدة بالنحافة فقط، بل تقدم تجربة عرض أفضل من الشاشات السابقة، حيث تم اعتماد تقنيات جديدة في تطوير الشاشة تجعل من الشاشة تتمتع بإضاءة عالية تبلغ 535 nits ودرجة تباين عالية كذلك تبلغ 3.74:1 وهذا يتفوق عما هو موجود حاليًا في السوق. وهذا لا يحسن من جودة الشاشة فحسب، بل يحسن من إمكانية القراءة منها تحت ظروف الإضاءة الخارجية.
يُذكر أن إل جي لم تتطرق إلى الموعد المتوقع لتوفر الشاشة الجديدة في الهواتف الذكية القادمة.
[LG]

متصفح كروم لأندرويد يدعم ترجمة الصفحات ويحسن دعم اللغة العربية


أطلقت غوغل النسخة رقم 28 من متصفح كروم للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد. وتأتي هذه النسخة بعدد من التحديثات والتحسينات. من أبرزها دعم الترجمة الآلية لصفحات الويب، وذلك بشكل مشابه لما هو موجود في نسخة سطح المكتب من المتصفح. كما حصل التطبيق على تحديث آخر سيرحب به مستخدمو كروم على الحواسب اللوحية وهو دعم استعراض وقراءة الصفحات بوضعية ملىء الشاشة، وهي الميزة التي توفرت لكروم على الهواتف منذ التحديث السابق. كل ما عليك فعله هو النزول إلى الأسفل للقراءة وسيختفي شريط العنوان العلوي.
بالإضافة إلى ذلك قالت غوغل أنها قدمت واجهة مستخدم جديدة للغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار، ومن ضمنها العربية. مع العلم بأن واجهات التطبيق تدعم العربية أساسًا، لكن التحديث الجديد جاء بتحسينات عديدة ستلاحظها إن كنت من مستخدمي الواجهات العربية.
وأخيرًا، حصل التطبيق على الإصلاحات والتحسينات المعتادة في الأداء.
التحديث متوفر الآن على متجر غوغل بلاي، لكن وبحسب عادة غوغل الأخيرة، تقوم بطرح تحديثات تطبيقاتها بشكل تدريجي، لهذا قد يحتاج التحديث إلى ساعات أو أيام قبل وصوله إليك، مع العلم بأنه لم يصل إلى أجهزتنا حتى هذه اللحظة.

روفيو تطلق لعبة الألغاز الجديدة Tiny Thief

أطلقت شركة Rovio لعبة جديدة تدعى Tiny Thief، وذلك تحت برنامجها الذي أعلنت عنه مؤخرًا Rovio Stars والذي تتبنى به الشركة ألعاب لمطورين آخرين وتقوم بإصدارها تحت هذا البرنامج، وهذه أول ألعاب الشركة لنظام أندرويد التي تقدمها تحت برنامجها الجديد وهي من تطوير 5Ants.
تعتمد هذه اللعبة على مبدأ حل الألغاز، فعليك أن تتحكم باللص الصغير الذي يحاول السرقة من العالم الفاسد الذي يتمثل في حرس القصر والقراصنة وغيرهم، ليساعد الأبرياء والمحتاجين في هذه المسروقات التي هي من حقهم، وذلك من أجل الحفاظ على العدل في المملكة.
أسلوب التحكم في اللعبة بسيط، فأنت لست بحاجة إلا للنقر على المكان الذي تريد الذهاب إليه، إما من أجل الصعود على السلم، أو فتح صندوق، أو الاختباء من الحرس، أو سرقة الأشياء التي تدور حولها المهمة، وحتى تحرير الحيوانات الأليفة.
وتقدم اللعبة في البداية مرحلة تعليمية تحتوي على 5 أجزاء فرعية، ومن ثم يأتيك 5 مراحل في كلٍ منها 5 أجزاء فرغية، تختلف طبيعتها والأماكن التي تدور بها، ويبقى الهدف واحدًا مع ازدياد الصعوبة كلما تخطيت جزء من هذه الأجزاء.
لعبة Tiny Thief تقدم رسومات بسيطة وجميلة وموسيقى هادئة، وهي متوفرة على متجر غوغل بلاي مقابل 2.99 دولار أمريكي، وتبلغ من الحجم 45 ميغابايت.

الجيل القادم من Nexus 7 سيدعم LTE وسيصل أواخر يوليو [إشاعة]

سمعنا مؤخرًا تسريبات عديدة حول الجيل القادم من الحاسب اللوحي Nexus 7، وكان آخرها تسريبات نشرها أحد موظفي الدعم الفني لدى الشركة في إجابة عن سؤال أحد المستخدمين حول مواصفات الحاسب القادم وموعد طرحه، وذلك حسب ما ادعى المستخدم الذي نشر صور المحادثة ضمن صفحته على +Google.
التسريبات الجديدة جاءت من صحيفة Economic Daily التايوانية، حيث ذكرت المواصفات التي سيجلبها الجيل القادم من الحاسب اللوحي، وأشارت إلى أنه سيتم الكشف عنه تحت اسم new Nexus 7. والمهم في هذا التسريب هو الموعد الذي من المفترض أن تعلن غوغل وأسوس عن حاسبها اللوحي الجديد، حيث يفترض أن يصل بنهاية تموز/يوليو القادم.
وفيما يتعلق بالمواصفات، فأشارت التسريبات الجديدة إلى أن الجهاز سيملك شاشة عرض LCD بدقة 1920×1200 بيكسل وبقياس 7 إنش بالتأكيد، مع معالج Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.5 غيغاهرتز، كما سيدعم Nexus 7 الجديد معيار الاتصال LTE.
ويفترض أيضًا أن يقدم الحاسب اللوحي بطارية بسعة 3950 ميلي أمبير، وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل، وأخرى خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 و 32 غيغابايت.
المواصفات المسربة الجديدة لا تختلف كثيرًا مع تلك التي قيل أنها من موظفي الدعم الفني لدى الشركة، فقط اختلافات بسيطة ومنها المعالج الذي قيل أنه Qualcomm Snapdragon 600، وكذلك البطارية التي تقدم سعة أكبر بمقدار بسيط جدًا وهو 4000 ميلي أمبير.
ومن المفترض أن يعمل new Nexus 7 بنظام تشغيل أندرويد 4.3 (جيلي بين) الذي ستكشف عنه غوغل في وقتٍ ما. على أي حال، هل أنت من مستخدمي Nexus 7 الحالي وتفكر في الحصول على الجيل الثاني منه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
[Android Community]

مجموعة تطبيقات رمضانية مختارة بمناسبة الشهر الفضيل

نقدم لكم هذه التطبيقات المختارة لاجهزة الاندرويد، والتي ،امل ان تكون لكم عونا في الصيام والعبادة بالشهر الكريم .
تطبيق “آيات” للقرءان الكريم – مجاني
واحد من أفضل تطبيقات القرءان الكريم تم تصميمه بواسطة جامعة الملك سعود ، و يوفر العديد من المزايا ، فالواجهة متوفرة باللغتين العربية و الإنجليزية ، كما يحتوي على ثلاث مصاحف : مصحف المدينة المنورة و المصحف المجود و مصحف برواية ورش عن نافع ، مع تلاوة للقرءان الكريم بأصوات مشاهير العديد من القراء منهم قراءتين برواية ورش عن نافع ، إمكانية البحث داخل المصحف ، عرض فوري للتسير الآيات ، إمكانية الإطلاع على التفسير لخمس مصادر : تفسير الطبري و القرطبي و السعدي و ابن كثير و البغوي ، إعراب كلمات القرءان ، ترجمة كلمات القرءان لأثر من 20 لغة ، مع ترجمة صوتية باللغة الفرنسية و الإنجليزية و الأوردية .

Ayat-Holy-Quran
تطبيق آيات
 تطبيق “Quram Android” – مجاني
تطبيق أيضاً لقراءة القرءان الكريم بمزايا عديدة : عرض المصحف بأكثر من طريقة ، عرض ترجمة لكلمات القرءان ، إمكانية تظليل الآيات و نسخها ، عند الضغط على الآية تظهر قائمة تحتوى على عدد من الخيارات كوضعها كإشارة مرجعية للرجوع لها لاحقاً أو تلاوة الآية و مشاركتها ، أو عرض تفسيرها و ترجمتها .

Quran-android
تطبيق Quran Android
 تطبيق “حصن المسلم” – مجاني
هو أحد أشهر تطبيات الأذكار و أفضلها على نظام الأندرويد ، التطبيق يحتوي على فهرس كامل للأذكار ، مع ذكر سند كل حديث و فضله ، إمكانية إضافة الأذكار للمفضلة للوصول إليها بسهولة ، إمكانية البحث عن الأذكار ، خاصية تكبير و تصغير الخط ، التنبيه بالأذكار الصباحية و المسائية ، إمكانية مشاركة التطبيق عبر الشبكات الاجتماعية و البريد الإلكتروني .

تطبيق حصن المسلم
تطبيق حصن المسلم
تطبيق “صلاتي” – مجاني
هو تطبيق يقوم بعرض بعرض أوقات الصلاة حسب موقعك على واجهة جهازك بشكل مميز ، التطبيق يقوم بتحديد موقعك تلقائياً عن طريق GPS ، كما يقوم بتنبيهك عن دخول وقت الصلاة ، و تحويل الهاتف إلى وضع صامت أثناء وقت الصلاة ، كما يمكن ضبط الهاتف لتنبيهك عند الفجر ( أو وقت السحور ) ، إمكانية تحويل التاريخ الميلادي إلى الهجري و العكس ، مع عرض لاتجاه القبلة .

تطبيق صلاتي
تطبيق صلاتي
تطبيق “إمساكية رمضان” – مجاني
تطبيق يعرض لك التاريخ الهجري مع عرض لمواقيت الصلاة ، و عرض الزمن المتبقي على الصلاة القادمة و موعد الإفطار ، كما يحتوي على ميزة تفعيل الوضع الصامت عند الصلاة ، كذلك يحتوي على مواضيع مختلفة كأحكام الصوم و الأذكار اعتماداً على مصادر معتمدة .

إمساكية رمضان
إمساكية رمضان
تطبيق “زياد في رمضان” – مجاني
تطبيق يقوم بتعليم أطفالك العديد من الآداب و الدروس و التعاليم الإسلامية في شكل كرتوني مميز ، و بأسلوب مناسب عبر شخصية الطفل “زياد” الكرتونية .

تطبيق "زياد في رمضان"
تطبيق “زياد في رمضان”
تطبيق “فتاوى الصيام و الزكاة” – مجاني
تطبيق يعرض فتاوى متعلقة بأحكام الصيام و الزكاة ، التطبيق يحتوي على أكثر من 2000 فتوى تغطي كافة المسائل تقريباً مع تخريج للأحاديث ، و قد تم إعداد التطبيق استناداً إلى فتاوى عدد من كبار الشيوخ مثل : الشيخ ابن باز و الشيخ ابن عثيمين و غيرهما .

تطبيق "فتاوى الزكاة و الصيام"
تطبيق “فتاوى الزكاة و الصيام”
تطبيق “رسائل رمضان” – مجاني
تطبيق يحتوي على أكثر من 300 رسالة تتعلق بالتهنئة برمضان و العيد و رسائل دعوية مع إمكانية إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو واتس آب أو فيسبوك أو الرسائل النصية SMS .

تطبيق رسائل رمضان
تطبيق رسائل رمضان
تطبيق “جدول المحاسبة في رمضان” – مجاني
عبارة عن تطبيق يتيح لك إنشاء جداول لمتابعة عباداتك ، حي ثيمكنك إنشاء جدول لكل يوم و إرفاق العبادات التي تود إنجازها في هذا اليوم .

جدول المحاسبة في رمضان
جدول المحاسبة في رمضان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More