Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الخميس، 18 يوليو 2013

تطبيق أدعية رمضان على اندرويد

تطبيق أدعية رمضان على اندرويد من تطبيقات اندرويد الاسلامية المميزة، حيث يمكنكم الإستماع الي افضل الادعية الرمضانية بصوت أشهر قراء الوطن العربي مع إمكانية تحميل هذه الادعية علي جهازك حتي تسطيع سماعها في اي وقت بدون إتصال إنترنت. التطبيق يضم مجموعة قيمة من الأدعية والأذكار بصوت أشهر القراء في الوطن العربي مثل:
- الشيخ مشاري العفاسي
- الشيخ ماهر المعيقلي
- الشيخ محمد جبريل
- الشيخ سعود الشريم
- الشيخ ياسر الدوسري
- الشيخ يوسف القرضاوي
- الشيخ احمد العجمي
- الشيخ عبد الرحمن السديس
- الشيخ الحذيفي
- الشيخ ناصر القطامي
ومن هذه الأدعية، دعاء القنوت، دعاء ختم القرآن الكريم، دعاء ليلة السابع والعشرين من رمضان، الدعاء المعلم، أذكار اليوم والليلة، أدعية متنوعة.
التطبيق يحتاج متوافق مع الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية التي تعمل بإصدار أندرويد 2.1 او اعلى ويبلغ مساحة التطبيق 1.2 ميغابايت، ويمكن الحصول على برنامج أدعية رمضان مجانًا من متجر جوجل بلاي من رابط المصدر

ظهور نتائج اختبارات اداء لهاتف جالكسي اس 4 جديد

لازالت سامسونج تقوم باضافة المزيد من سلسلة هواتف جالكسي اس 4 , فمن خلال نتائج مسربة من تطبيق قياس الأداء Antutu  ظهر هاتف جديد من سلسلة هاتف جالكسي اس 4 برقم كودي GT-I9506 .
و يظهر من نتائج قياس الاداء لهاتف GT-I9506 تشبه مع نموذج SHV-E330 من حيث المعالج الذي يحتويه و هو معالج رباعي النواة من نوع  Snapdragon 800 و رام 2 جيجا و معالج رسومات Adreno 330 و يدعم الجيل الرابع الجديد LTE-A .
و نلاحظ ان من اهم ما يميز هذا الهاتف عن هواتف جالكسي اس 4 الاخرى المعالج الجديد القوي و  دعمه للشبكات الاحدث LTE-A , و لا يوجد معلومات حول موعد الاعلان عن الهاتف و اي الاسواق التي سيتم تسويقه بها .
image_thumb282

تطبيق تويتر يحصل على تحديث يجلب ميزة الرد المباشر


قامت تويتر بإرسال تحديث جديد لتطبيقها الرسمي على اندرويد لكي يجلب له مميزات جديدة وتحسينات على البرنامج، حيث قامت بإضافة مميزة مشاركة التغريدة وإرسالها عبر الرسائل المباشرة.
اما التغيير الابرز في التحديث كان بإضافة إمكانية الرد على اي تغريدة بشكل مباشر عبر وجود حقل خاص للرد عند الدخول على اي تغريدة.
يأتي هذا التحديث بعد تحديث سابق قام بتمكين مميزة مزامنة الرسائل الخاصة لحساب تويتر، حيث اصبح بالإمكان قراءة الرسائل الخاصة بعد عملية التنبيه في التطبيق وعدم مشاهدة نفس التنبيه على منصة اخرى مثل المتصفح على الحاسب او حتى على اجهزة ايفون او ايباد وغيرها من الاجهزة المرتبطة بنفس الحساب.
كما ان التحديث قدم تجربة بحث افضل، حيث اصبح البحث في تويتر افضل من خلال عرض نتائج البحث عن الأشخاص ضمن نفس المكان ولا حاجة للدخول الى صفحة الشخص الذي تبحث عنه، مع إضافة أمكانية حذف الكلمات التي تم البحث عنها مسبقًا، وتحسين طريقة البحث بنتائج افضل وأسرع.
يمكنكم الان التحديث الى الإصدار الجديد او تحميل نسخة جديدة مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي، كما يمكنكم قراءة (تحميل تويتر عربي للاندرويد) لتوضيح بعض المعلومات حول تطبيق تويتر الرسمي بالعربية.

تكشف عن هاتف ZTE Nubia Z5 Mini

أعلنت شركة ZTE عن هاتف ZTE Nubia Z5 Mini و هو نسخة مصغرة من هاتف ZTE Nubia Z5 الذي تم الإعلان عنه في ديسمبر من العام الماضي ، هاتف ZTE Nubia Z5 Mini يأتي بتصميم جيد و مواصفات مقبولة .

وبالنسبة لمواصفات ZTE Nubia Z5 Mini ، فالهاتف يأتي بشاشة بدقة 4.7 بوصة بدقة 720 × 1280 بكسل ، و معالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز ، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، و سعة تخزين 16 جيجابايت مع منفذ microSD حتى 32 جيجابايت ، كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل ، مع دعم شبكات الجيل الثالث و الوايفاي و بلوتوث 4.0 و نظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2 ، ويبلغ سعر الهاتف نحو 300 دولار أمريكي حوالي 1150 ريال سعودي 

الإعلان عن الجهاز اللوحي Huawei MediaPad 7 Youth

أعلنت شركة هواوي عن جهاز لوحي جديد ضمن سلسلة حواسيبها اللوحية العاملة بنظام أندرويد ، الجهاز اللوحي هو Huawei MediaPad 7 Youth مع تصميم مميز و هيكل معدني مصنوع من الألمنيوم .
الجهاز اللوحي Huawei MediaPad 7 Youth من اسمه يعطي انطباعاً أنه موجه لفئة الشباب ، و يأتي بشاشة بحجم 7 بوصات بدقة Full HD بتقنية Retina و بكثافة بكسلات 315 بكسل لكل بوصة مع دعم لتقنية اللمس المتعدد حتى 10 أصابع ، بالإضافة إلى معالج ثنائي النواة بتردد 1.6 جيجاهيرتز و بطارية بسعة 4100 ملي أمبير .
و يبلغ وزن الجهاز اللوحي Huawei MediaPad 7 Youth نحو 350 جرام ، بسمك 9.9 مليمتر ، كما يحمل نظام أندرويد 4.1 بواجهة Huawei Emotion UI ، و يدعم شبكات الوايفاي و شبكات الجيل الثالث HSPA Plus و يمكن إجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل النصية من خلاله ، لكن لم يتم الكشف عن عدد من المواصفات الأخرى كالكاميرا و الذاكرة العشوائية .
Huawei MediaPad 7 Youth سيصل إلى دول الشرق الأوسط بحلول نهاية سبتمبر المقبل ، و لم يتم الإعلان عن السعر لن يتوقع أن يكون ي حدود 250 دولار أمريكي أي في حدود 900 : 1000 ريال سعودي .

إل جي تلغي كلمة Optimus من تسمية هواتفها القادمة

تعتزم شركة إل جي الكشف عن هاتفها القوي القادم LG G2 في السابع من آب/أغسطس. نقول G2 وليس Optimus G2 كما اعتدنا، وذلك لأن الشركة أرسلت بيانًا صحفيًا ذكرت فيه أنها قررت إسقاط كلمة Optimus من سلسلة هواتفها مرتفعة المواصفات التي تحمل الحرف G. ورغم أن الشركة لم تعلن عن هاتفها الجديد رسميًا بعد إلا أنها أكدت اسمه، وقالت بأن هاتفها القادم سيحمل إسم LG G2.
بالإضافة إلى ذلك ستُلغي تسمية Optimus من هواتفها من سلسلة Vu. في حين يبدو أنها ستحافظ على التسمية بالنسبة لهواتفها متوسطة ومنخفضة المواصفات وإن لم تذكر هذا بشكل واضح.
في النهاية، المهم هو مواصفات الهاتف وليس اسمه. لهذا تستطيع مراجعة تغطيتنا الكاملة لتسريبات G2 من هنا.

النسخة رقم 4.2.3 من متجر غوغل بلاي متوفرة للتحميل

نشرنا قبل قليل خبرًا عن تسرب نسخة أندرويد 4.3 الخاصة بهاتف Nexus 4
. وذكرنا بأن هذه النسخة التجريبية لا تحمل تغييرات جذرية أو واضحة بعد، إلا أنها تحمل نسخة جديدة من تطبيق متجر Google Play برقم الإصدار 4.2.3.
حتى النسخة الجديدة من المتجر لا يبدو أنها تقدم إضافات ملحوظة، عدا عن عبارة نصية جديدة عُثر عليها داخل ملفات التطبيق تقول: “You don’t have permission to use Google Play Store”. أي أنها رسالة قد تظهر للمستخدم تحت ظرف ما تخبره بأنه لا يمتلك صلاحية استخدام متجر غوغل بلاي. لكن لا فكرة لدينا عن السيناريو الذي قد يمنع المستخدم من الوصول إلى المتجر. قد يكون الأمر مرتبطًا بميزة تعدد المستخدمين حيث يستطيع المستخدم الرئيسي للحاسب اللوحي منع المستخدم الثانوي من الوصول إلى المتجر وتحميل التطبيقات. أو بميزة أخرى قد نراها في أندرويد 4.3.
على أية حال، لا توجد أية تغييرات ملحوظة أخرى. تستطيع انتظار حصولك تلقائيًا على التحديث، أو تستطيع تحميله يدويًا بصيغة APK من الروابط التي وفرها موقع Android Police الذي استخرج النسخة الجديدة من المتجر من نسخة أندرويد 4.3 المسربة:
[Android Police]

تسرب نسخة أندرويد 4.3 لهاتف Nexus 4

تسربت اليوم نسخة غير مكتملة من نظام أندرويد 4.3 مخصصة لهاتف Nexus 4، وهذه هي المرة الثانية التي تظهر لنا هذه النسخة بعد أن تسربت سابقًا وكانت خاصة بنسخة غوغل من هاتف Galaxy S4 قبل فترة. النسخة التي تحمل رقم البناء JWR66N عثر عليها أحد المستخدمين بعد أن اشترى هاتف Nexus 4 من أحد موظفي غوغل، فقط ليكتشف بعد ذلك بأن الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 4.3 التي لم يتم إصدارها بعد.
بشيء من الجهد والمساعدة تمكن هذا المستخدم من استخراجها وطرحها للتحميل والتثبيت لأصحاب Nexus 4، إلا أنها غير صالحة للاستخدام بعد حيث تفتقد إلى الراديو (لا يمكن إجراء المكالمات) وإلى البووت لودر، لكنه ذكر بأنه سيوفر لاحقًا نسخة متكاملة.
الأهم من النسخة بحد ذاتها هو: ما الجديد في أندرويد 4.3؟ كما في النسخة التي تسربت سابقًا، لم يتم العثور على تغييرات كبيرة أو ملحوظة، معظم التغييرات تتعلق بخيارات المطورين، مع وجود إشارات إلى تغييرات أو تحسينات في بروتوكول البلوتوث، بالإضافة إلى تطبيق الكاميرا الجديد الذي شاهدناه سابقًا، كما تم العثور على نسخة جديدة من متجر غوغل بلاي سنتحدث عنها بمزيد من التفصيل خلال موضوع مستقل.
يُذكر أن التسريب السابق المتعلق بهاتف Moto X كشف عن ميزات أكثر إثارة في أندرويد 4.3، لهذا لا يمكننا أن نعتمد هذه النسخة المسربة معيارًا لما سنراه في نسخة أندرويد القادمة فهي نسخة تجريبية وغالبًا غير مكتملة من التحديث. الجواب سنعرفه في 24 تموز/يوليو.
إن أحببت تحميل النسخة واختبارها راجع روابط المصدر.
[MoDaCo], [Google Plus]

الكشف رسميًا عن هاتف HTC One Mini

كشفت شركة HTC رسميًا صباح اليوم عن هاتفها الجديد والذي توقعناه منذ فترة طويلة HTC One Mini، وهو بمثابة النسخة المُصغرة من هاتف الشركة الناجح HTC One.
ويقدم الهاتف الجديد شكلًا مقاربًا لأخيه الأكبر، لكن بمواصفات أقل يمكن اعتبارها متوسطة بمقاييس هذه الأيام، لكنها بالتأكيد مواصفات جيدة جدًا خاصة إن كان السعر مقبولًا. فيما يلي مواصفات الهاتف:
  • شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 720p
  • معالج ثنائي النواة بتردد 1.4 غيغاهرتز من نوع Qualcomm Snapdragon 400
  • 1 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • مساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت
  • أندرويد 4.2.2 مع واجهة HTC Sense 5
  • كاميرا خلفية من نوع UltraPixel
  • كاميرا أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل
  • بطارية بسعة 1800 ميلي أمبير
  • السماكة 9.25 ميليمتر والوزن 122 غرام
  • يتوفر الجهاز بنسخة داعمة لـ LTE
من الناحية البرمجية فالجهاز الجديد هو نسخة طبق الأصل عن HTC One، بمعنى أنه يعمل بنفس نسخة أندرويد ونفس نسخة واجهة “سينس” كما يقدم نفس البرمجيات مثل BlinkFeed و HTC Zoe وحتى HTC BoomSound بفضل دعمه كذلك لمكبري صوت مزدوجين من الجهة الأمامية.
بالنسبة للتوفر، فقد ذكرت الشركة بأن الجهاز سيتوفر في عدد من الأسواق بدءًا من آب/أغسطس، في حين سيتم طرحه على المستوى العالمي بدءًا من أيلول/سبتمبر.
ما رأيك بهاتف HTC One Mini؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

مسنجر بلاك بيري لأندرويد قد يتأخر حتى أواخر سبتمبر


قبل أشهر قليلة، أعلن المدير التنفيذي لشركة بلاك بيري “ثورستن هاينز”، بأن خدمة الدردشة الخاصة ببلاك بيري BBM ستتوفر لاحقًا خلال هذا الصيف لكلٍ من أندرويد و iOS. وعلى الرغم من أن شائعات سابقة أشارت إلى 27 حزيران/يونيو موعدًا لذلك، إلا أن هذا لم يحدث حينها.
الأخبار الجديدة جاءت على لسان Sunil Lalvani، المدير العام لبلاك بيري في الهند، حيث سُئل عن تطبيق BBM الموجّه لنظام أندرويد أثناء حدث الإعلان عن هاتف Black Berry Q5 الذي أقيم مؤخرًا. حيث أكّد Lalvani بأن التطبيق قادم إلى أندرويد هذا الصيف؛ وهذا ما نعلمه من قبل، ولكن التوضيح المهم هنا أنه حدد الصيف كما هو في أمريكا الشمالية، أي الذي يستمر حتى أواخر شهر أيلول/سبتمبر.
ما نستنتجه هو أن تطبيق “بلاك بيري مسنجر” والمعروف باسم BBM سيكون متاحًا قبل النهاية الرسمية للصيف في أمريكا الشمالية، وبالتالي من المحتمل أن يتأخر حتى أواخر أيلول/ سبتمبر وقبل أن ينتهي الصيف هناك.
على أي حال، إن تأخرت الشركة لأواخر سبتمبر، فإن هناك شهرين فقط يفصلاننا عن تثبيت تطبيق BBM على أجهزة أندرويد، والذي يمكن أن يكون عن طريق متجر غوغل بلاي كذلك. هل تفكر في تجربة تطبيق BBM عند توفره لنظام أندرويد؟ دعنا نعرف ذلك ضمن التعليقات

تحديث جديد لتطبيق Nimbuzz لأجهزة أندرويد

حصل تطبيق المُحادثات الشهير على منصة أندرويد Nimbuzz على تحديث جديد بتاريخ 16 يوليو، وبالتالي وصل رقم هذه النسخة إلى 2.5.0 بتحسينات كبيرة جداً، حيث توفر النسخة الجديدة إمكانية التواصل مع أصدقائك على فيسبوك حتى وإن كانوا غير مُتصلين بإرسال إشعار رسالة لهم، مع تمكين جميع إقتراحات الصداقة لسجل جهات الإتصال بالهاتف، هذا و يمكن تخصيص خلفية للدردشات الفردية و دردشات المجموعات في هذه النسخة ، كما تم إصلاح مشاكل النسخة السابقة على أجهزة أندرويد 2.2 الخاصة بشركة LG .

تحميل نيمبز اندرويدتحميل نيمبز اندرويدnimbuzz for android

التحميل
حجم التطبيق 7.4 م ب
MediaFire  :  تحميل - Download

تسريب أول فيديو و صور للجيل الجديد من Nexus 7

لأول مرة نرى اليوم تسريب كامل لصور و مقطع فيديو يظهر الجهاز القادم Nexus 7 في الجيل الجديد، بحسب موقع AndroidCentral فإن الصور تظهر الجهاز المُنتظر برقم الطراز ME571K_PR1_SKU2 و من تصنيع Asus بالتأكيد مع ورقة لاصقة على خلف الجهاز تُظهر مواصفاته .



و تظهر الوقة الملصوقة بخلف الجهاز أن الجيل القادم سيأتي بمفاجأة وهي ذاكرة عشوائية رام 4 غيغابايت مما يبدو خيالياً ومُستبعد وبالتأكيد سيكون هناك خطأ حول هذه المعلومة، و توضح الورقة الخلفية أيضاً أن الجهاز سيأتي بشاشة 7 بوصة بتقنية LCD مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل و معالج من شركة كوالكوم لكنه Snapdragon S4 Pro وليس Snapdragon 800 كما ذكرت الشائعات سابقاً .


هذا الفيديو هو الأقرب لأن يكون هذا الجهاز هو "Nexus 2 7 المنتظر، ولكن هو أسبوع واحد يفصلنا عن الحقيقة لأن قوقل دعت الصحفيين اليوم لمؤتمر سيعقد يوم 23 من الشهر الجاري و من المُرجح بشدة أن يُعلن فيه عن الجيل الجديد من أجهزة نكزس 7 المنتظر 
المصدر AndroidCentral

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More