Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأربعاء، 7 أغسطس 2013

الإعلان عن هاتف Acer Liquid Z3 بمواصفات متوسطة

أعلنت شركة Acer عن هاتف Acer Liquid Z3 ، و هو هاتف يأتي نستطيع تصنيفه ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات . الهاتف يعمل بنظام أندرويد جيلي بين 4.2.2 و سيصل لعدد من دول العالم ابتداءاً من منتصف أغسطس بسعر 135 دولار ( حوالي 500 ريال سعودي ) باللونين الأبيض و الأسود
هاتف Acer Liquid Z3 هو الإصدار الثالث من هواتف Acer Liquid Z ، و يأتي بشاشة بحجم 3.5 بوصة بدقة 320×480 بكسل ، مع معالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت ، مع سعة تخزينية داخلية بحجم 4 جيجابايت ، وكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابكسل .
الهاتف كذلك يدعم شبكات الجيل الثالث HSPA Plus بسرعة نقل بيانات قد تصل إلى 21 ميجابايت في الثانية بحد أقصى ، بالإضافة إلى شبكات الوايفاي و GPS ، الهاتف كذلك سيدعم شريحتين للاتصال ، و بطارية بسعة 1500 ملي أمبير ، و يزن نحو 120 جرام . و يعتبر الهاتف منافساً لهواتف أخرى من نفس الفئة مثل Sony Xperia E و HTC Desire 200 ، و الهاتف كما ذكرنا يحمل نظام أندرويد جيلي بين 4.2.2 مع ميزة “تعدد الأوضاع” لتلائم طبيعة استخدام كافة المستخدمين 

تويتر اندرويد يحصل على تحديث يجلب مميزة التحقق بخطوتين

حصل تطبيق تويتر اندرويد على تحديث جديد لكي يدعم امان وحماية الحسابات بشكل اكبر عبر جلب مميزة التحقق بخطوتين عند عملية تسجيل الدخول الى التطبيق، من خلال إدخال كلمة المرور و رمز التحقق الذي سيتم توليده ضمن التطبيق بمجرد إتصالك بشبكة الإنترنت وهي مشابهة لطريقة إستقبال الرمز (كود) عبر الرسائل النصية القصيرة SMS على رقم هاتف المستخدم وستكون مفيدة بشكل كبير في حال عدم وجود تغطية او في حال وجود مشاكل تمنع إستقبال الرمز من خلال الرسائل النصية.
تويتر ستقوم بتنبيه المستخدمين في حال تم تسجيل الدخول الى الحسابات من اماكن غير معروفة وسيتم تقديم معلومات المتصفح والمكان التقريبي لحالة الدخول التي تمت.
كما حصل التطبيق في هذا التحديث على تحسين في نتائج البحث وعرض الصور لكي تصبح أفضل، وبذلك يتم عرض إقتراحات عند الكتابة وستظهر الصور مع إمكانية عرض المزيد بمجرد الضغط على “المزيد من الصور”. وبما اننا نتحدث عن الصور فقد اصبح بالإمكان مشاهدة جميع صور الاشخاص في مكان واحد ضمن مستعرض الصور الجديد.
بالإضافة الى ما سبق، قامت تويتر بحل بعض الأخطاء والمشاكل في برنامج اندرويد وتحسين إستقرار عمل التطبيق وبذلك سينتقل بعد التحديث الى الإصدار 4.1.4.
هذا ابرز التغييرات في تحديث تويتر اندرويد الجديد، ومن الأفضل الان التحديث او تحميل نسخة جديدة مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي، 

اندرويد فطيرة الليمون Key Lime Pie يظهر في Nexus 7 و Nexus 4

عندما أعلنت شركة جوجل عن اندرويد 4.3 جيلي بين Jelly Bean كانت الإشاعات والتسريبات قبلها بأشهر تتحدث عن نسخة اندرويد 5.0 والتي تدعى بـ فطيرة الليمون Key Lime Pie وهي النكهة الجديدة التي قد تتذوقها أجهزة اندرويد لاحقًا.
اليوم وفي خبر جديد عن اندرويد 5.0 فطيرة الليمون Key Lime Pie تعود أحداث هذا الإصدار الى الواجهة عبر ظهور رقم الإنشاء KRS36B في متصفح Chromium Project مفتوح المصدر حيث ظهر رقم الإنشاء من خلال مشكلة او عن خطأ في Nexus 7 و Nexus 4.
البعض سوف يتعجب ما علاقة رقم الإنشاء KRS36B الذي ظهر بـ فطيرة الليمون وكيف تم الربط ومعرفة اندرويد 5.0! في الواقع إن شركة جوجل تربط تسمية ارقام الإنشاء او البناء بـ اسم نكهة إصدار الاندرويد فمثًلا في إصدار اندرويد 4.3 جيلي بين Jelly Bean الحرف الاول هو J وهو يقابل اول حرف في رقم الإنشاء JWR66V الحالي ونفس الامر كان موجودًا في إصدار اندرويد 4.0 ايس كريم ساندويش Ice Cream Sandwich وكانت أرقام الإنشاء تبدأ بالحرف I والان وكما تم رصده فقد يُشير رقم الإنشاء KRS36B الى اندرويد فطيرة الليمون Key Lime Pie على إعتبار ان أول حرف هو K.
بهذه الملاحظات يمكن ان نستنتج بأن شركة جوجل تعمل في الخفاء على إصدار اندرويد الجديد ولكن بدون اي معلومات عن رقم الإصدار هل سوف يكون اندرويد 5.0 أو اندرويد 4.5 ؟ وهذا ما قد يتوضح في الفترة القادمة.
قد لم يحمل التحديث الجديد إصدار اندرويد 4.3 جيلي بين تغيرات جذرية او إضافات كبيرة لكنها حسنت من تجربة إستخدام النظام وأصبح ذو إستجابة و اداء افضل من النسخ السابقة.
كل هذه المعلومات قد تكون خاطئة او صحيحة، لكن ما هو صحيح ويتم العمل به حاليًا هو اندرويد جيلي بين، وعلى كل الأحوال يمكنكم الإطلاع على مميزات اندرويد 4.3 وما الجديد في اخر تحديث.
المصدر: Android Authority

صور مسربة واضحة للهاتف LG G2 المنتظر

ننتظر اليوم حدث الكشف عن هاتف LG G2 المُنتظر والذي سيكون واحدًا من أقوى الهواتف الذكية لهذا العام، وأول هاتف يقدم أزرار التحكم بالصوت في الجهة الخلفية. وقد شاهدنا صور الهاتف سابقًا في العديد من التسريبات لكنها لم تكن واضحة. اليوم تسربت أولى الصور الرسمية للهاتف عبر حساب evleaks على تويتر.
وكما هو واضح من الصورة يقدم الجهاز شاشة كبيرة يتوقع أنها بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080p بحواف صغيرة وجسم نحيف في حين نرى أزرار التحكم بالصوت في الجهة الخلفية وبينهما ما يُقال بأنه قد يكون قارىء للبصمة لكن هذا ليس مؤكدًا بعد. وتشير المعلومات المسربة بأن الهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز، ويحمل الهاتف 2 غيغابايت من ذاكرة RAM ويعمل بنسخة أندرويد 4.3 الأخيرة. أما بالنسبة للكاميرا فالكاميرا الخلفية تأتي بدقة 13 ميغابيكسل والأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل ويعمل الجهاز ببطارية بحجم 2,610 ميلي أمبير ويدعم اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE.
كل ما مضى معلومات ليست دقيقة ولكن ترقبوا نظرة شاملة على موقعنا للهاتف بعد إطلاقه.

تطبيق MX Player يحصل على تحديث جديد


لا أظن أن هناك تطبيق لتشغيل الفيديو على نظام أندرويد يُضاهي تطبيق MX Player الرائع، والذي حصل اليوم على تحديث جديد ليصل إلى النسخة رقم 1.7.16 للنسخة العادية والإحترافية من التطبيق، و يقدم التحديث الجديد دعم كامل لنظام أندرويد 4.3 الأحدث، كما يُمكنك الآن أن تجعل التطبيق يعمل كمُشغل صوت من خيار (Audio Player) الذي تمت إضافته عبر هذا التحديث.





ويقدم التحديث الجديد تحسينات كبيرة في أداء التطبيق أثناء التشغيل الخلفي (Playback)، كما تم إضافة خيار لإستعمال ميزة (h/w decoder's) التي تسمح لك بإختيار الوسائط الصوتية من نفس نافذة التطبيق وتتوفر هذه الميزة لأجهزة أندرويد 4.1 فما فوق.

التحميل
حجم التطبيق 7.35 ميغابايت
أو يُمكنم تحميل نسخة التطبيق الإحترافية MX Player Pro بسعر 5.60$ على متجر قوقل بلاي.

برنامج واتساب يجلب مفاجأة من النوع الثقيل

قام تطبيق الواتساب وبعد أن وصل إلى 300 مليون مستخدم نشط شهريا بإعلان مفاجئة أبهرت الجميع وهي أنه أصبح الآن بإمكان المستخدم إرسال وإستقبال الرسائل الصوتية عبر التطبيق مباشرة. وهذا يدل على أن برنامج الواتساب بدأ يتخوف من إصدار الـBBM على ألأندرويد والـiOS . كما أن شركة واتساب قالت أنه يتم يوميا إرسال 31 مليار رسالة وكذلك 325 مليون صورة. وهذا يدل على انتشار التطبيق بشكل واسع حول العالم مما سوف يصعب المهمة على الـBBM.

برنامج واتساب يجلب مفاجأة من النوع الثقيل

قام تطبيق الواتساب وبعد أن وصل إلى 300 مليون مستخدم نشط شهريا بإعلان مفاجئة أبهرت الجميع وهي أنه أصبح الآن بإمكان المستخدم إرسال وإستقبال الرسائل الصوتية عبر التطبيق مباشرة. وهذا يدل على أن برنامج الواتساب بدأ يتخوف من إصدار الـBBM على ألأندرويد والـiOS . كما أن شركة واتساب قالت أنه يتم يوميا إرسال 31 مليار رسالة وكذلك 325 مليون صورة. وهذا يدل على انتشار التطبيق بشكل واسع حول العالم مما سوف يصعب المهمة على الـBBM.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More