Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

فيديو تخيلي لهاتف سامسونج القادم Galaxy S5

بين الفينة والأخرى نقرأ الكثير من الاخبار عن هاتف سامسونج القادم جالكسي S5 
هناك أنباء أقرب للمنطقية وهناك امور اقرب ماتكون للخيال .. احد المواقع قرأ كل التسريبات وبناءاً عليها جمع تلك المواصفات في تصميم مع فيديو تخيلي لما سيظهر عليه الجهاز في 2014 .. لن نطيل الحديث ندعوكم لمشاهدة الفيديو

قسم جديد للوحيات في Google Play

في وقت سابق من العام وعدت قوقل بتخصيص قسم للاجهزة اللوحية في متجر قوقل بلاي 
وهاهي قوقل تنفذ ماوعدت به .. الآن اصبح بإمكان ملاك أجهزة التابلت الاستمتاع بالتطبيقات المخصصة للشاشات الكبيرة عبر قسم Designed for tablets حيث ستظهر كافة التطبيقات المخصصة للوحيات هناك بينما يبقى قسم Designed for phones لتطبيقات الهواتف الذكي

جوجل تطلق تطبيق Newsstand للأخبار والمجلات في سوق بلاي

أطلقت شركة جوجل تطبيق Google Play Newsstand لقراءة الأخبار او المجلات في سوق بلاي رسميًا، بعد أن تم إستبداله بتطبيق Google Play Magazines وإدراج التطبيق الجديد تحت اسم Newsstand الذي إستفاد من مميزات تطبيق قراءة الأخبار Google Currents ودمجهم معًا مع بقاء الاخير في سوق بلاي بشكل مستقل
فكرة عمل تطبيق Newsstand واضحة وبسيطة وتقوم على جلب الأخبار من عدة مصادر عالمية معروفة وجاهزة ضمن تصنفيات مرتبة مع إمكانية إضافة مصادر لمواقع اُخرى عبر التغذيات، والشق الثاني من التطبيق يتمثل في الإشتراك والقراءة في المجلات المدفوعة او المجانية الموجودة ضمن سوق بلاي كما في تطبيق Magazines السابق.
التطبيق يملك العديد من المميزات كالقراءة في حالة دون إتصال لتوفير اكبر قدر من إستهلاك البطارية بالإضافة الى متابعة المواضيع من مدونات تغذية RSS او مصادر متعددة كما يتوافق البرنامج ليعمل على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية بطريقة عرض بسيطة ومميزة. ويمكنكم الحصول على التطبيق من سوق بلاي مجانًا عبر الرابط إضغط هنا

نظرة على معالج Snapdragon 805 الجديد

بهيمنة شبة كاملة تسيطر معالجات كوالكم على سوق الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية العالمة بنظام الأندرويد و و يندوز فون و بالأخص ذات المواصفات المرتفعة منها ، و قد شهد هذا العام ظهور عدة منتجات حاملة لتلك المعالجات و في مقدمتها تلك الحاملة لمعالج Snapdragon 800 الرائع ، أما اليوم فقد تم الكشف عن الإصدار الجديد من المعالج ألا و هو معالج Snapdragon 805 
أبرز مميزات معالج Snapdragon 805 الجديد :
  • معالج Snapdragon 805 هو معالج رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، بسرعة نقل بيانات “Memory bandwidth” تصل إلى 25.6 جيجابايت في الثانية .
  • دعم الشاشات ذات دقة 4K ( أربع أضعاف دقة HD ) علماً بأن معالج Snapdragon 805 يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K .
  • معالج Snapdragon 805 يحمل معالج رسوميات Adreno 420 الجديد و هو أكثر كفاءة بنسبة 40% مقارنة بالإصدار السابق منه Adreno 330 .
  • معالج Snapdragon 805 يعمل بمعمارية Krait 450 من النوع 32 بت ، لذا يتوقع أن يكون الإصدار الجديد من المعالج من بمعمارية 64 بت .
  • المعالج مزود أيضاً بمودم Gobi 9×35 ، و هو معالج أصغر و أسرع و أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بجانب دعمه لبث الفيديو بدقة 4K عبر الوايفاي ، و كذلك شبكات LTE A و الوايفاي dual-band ac .
  • بجانب ما سبق ذكره ، فإن معالج Snapdragon 805 يأتي بمعالج جديد للكاميرا من شأنه أن يعمل على زيادة سرعة الكاميرا و تحسين جودة الصور كذلك .
شركة كوالكم تستعد الآن لإنتاج معالج Snapdragon 805 ، و من المنتظر أن نراه متوفراً على الأجهزة في الأسواق ابتداءً من النصف الأول للعام القادم ، حيث سيتم عرض أولى الأجهزة العاملة بالمعالج في مؤتمر CES في يناير المقبل ، و كذلك مؤتمر MWC في فبراير كما جرت العادة .
و بشكل عام ، فإن معالج Snapdragon 805 قد حصل على ترقية رائعة مقارنة بالإصدار السابق على الأقل من الناحية النظرية ، فهل سيتفوق المعالج عملياً و يقدم طفرة في أداء الأجهزة ؟ و هل سيكمل مسيرة هينمة الشركة الأمريكية “كوالكم” كسابقه ؟!

شحنات ساعة سامسونج جلاكسي جير تصل الى اكثر من 800,000 وحدة

خلال يوم امس ظهر تقرير من احدى الصحف الكورية يفيد بان شركة سامسونج تمكنت من بيع حوالي 50.000 وحدة من ساعتها الذكية جلاكسي جير فيما اكدت الشركة العملاقة سامسونج لصحيفة رويترز الامريكية ان شحنات هذه الساعة قد فاقت توقعات الشركة حيث وصلت الى اكثر من 800,000 وحدة بعد شهرين فقط من اطلاقها في الاسواق العالمية
وجاء في تصريح للشركة “ انها اكثر ساعة ذكية قابلة للارتداء مبيعا في جميع انحاء العالم ونحن بدورنا نخطط لتوسيع نطاقها سيطرتها بجعلها تتوافق مع المزيد من الاجهزة الذكية“
الجدير بالذكر انه تم تزويد الساعة بشاشة قياس 1.63 إنش من النوع Super AMOLED بدقة 320 × 320 بكسل ، و معالج بتردد 800 ميجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجابايت ، و سعة تخزين داخلية بحجم 4 جيجابايت .
إضافة إلى ذلك تحتوي ساعة Galaxy Gear على كاميرا بدقة 1.9 ميجابكسل موجودة على أحد جوانب الساعة و يمكنها تسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل . أما البطارية فهي بسعة 315 ملي أمبير و بحسب سامسونج فإن البطارية من شأنها أن توفر للمستخدم 24 ساعة من العمل 

المحكمة تأمر سامسونج بدفع 290 مليون دولار غرامة لآبل

قد تكون قضية الخلاف القضائي الكبير مابين آبل وسامسونج، القضية القانونية التي حظيت بأعلى نسبة متابعة واهتمام من قِبل عشاق ومتابعي الأخبار التقنية، حيث أن هذا الخلاف الكبير يجري بين عملاقتين تسيطران على كامل أرباح سوق الهواتف الذكية تقريبًا، ولا تتركان إلّا الفتات للبقية.
هذا هو ما يمكن أن نسميه صراع العمالقة الممتد لأكثر من عامين، والذي كانت من أبرز لحظاته قيام المحكمة بفرض غرامة على سامسونج تبلغ أكثر من مليار دولار أمريكي. السبب طبعًا هو أن المحكمة وجدت بأن ادّعاءات آبل قيام سامسونج بالتعدّي على براءات اختراعها هي ادّعاءات صحيحة.
لكن المحكمة قامت لاحقًا خلال آذار/مارس من العام الحالي بتثبيت حوالي 600 مليون دولار من هذه الغرامة بعد أن وجدت القاضية بأن هيئة المحلفين اتّبعت معايير وحسابات غير دقيقة في حساب الغرامة المفروضة على سامسونج، أما المبلغ المتبقي من الغرامة وهو حوالي 450 مليون دولار فقد تم تأجيل النظر فيه وإعادة حساباته إلى المحكمة التي أصدرت قرارها اليوم.
من جهتها قالت سامسونج بأنها يجب أن تدفع 52.7 مليون دولار فقط من أصل المبلغ، في حين قالت آبل أنها تستحق 379.8 دولار، لكن قرار المحكمة جاء بأنه يتوجب على سامسونج دفع حوالي 290 مليون دولار لآبل، وهو رقم أعلى بكثير مما كانت سامسونج تطمح إليه، مما يرفع القيمة الإجمالية والنهائية التي يتوجب على سامسونج دفعها إلى حوالي 900 مليون دولار.
نظريًا، يمكن للشركتين الآن الاعتراض على الحكم مرة أخرى، لكن يُعتقد بأن سامسونج وآبل قد قررتا الوقوف عند هذا الحد وإنهاء المحاكمة بهذا الشكل. لكن للأسف فهذا ليس نهاية الصراع القضائي مابين سامسونج وآبل، فتلك القضية كانت تتعلق بعدة أجهزة قديمة من سامسونج، لكن توجد محاكمة جديدة ستبدأ العام القادم تتضمن خلافًا على انتهاك براءات الاختراع مابين الشركتين، هذه البراءات تتعلق بأجهزة أحدث مثل Galaxy S3 و Note 2 و iPhone 5، حيث تمتلك كل من الشركتين دعاوى ضد أجهزة الشركة الأخرى.
[CNet]

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More