Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

السبت، 3 أغسطس 2013

تحديث Galaxy S2 Plus اندرويد 4.2.2 يصل رسميًا

تحديث اندرويد 4.2.2 جيلي بين Andrid 4.2.2 بدأ بالوصول الى هاتف سامسونج جالاكسي اس 2 بلس Galaxy S2 plus في اوربا وتحديدًا في المانيا وبشكل رسمي، حيث يعتبر هاتف جالاكسي اس 2 بلس نسخة مشابهة لجالاكسي اس 2 الغني عن التعريف لكن بمواصفات مختلفة بشكل قليل.
التحديث يمكن الحصول عليه عبر الهواء OTA او من خلال برنامج سامسونج كيز برقم الإنشاء i9105pxxubmg8 وبالطبع سيصل الى جميع اصحاب Galaxy S2 plus بشكل تدريجي حسب خطة سامسونج ولا توجد اي معلومات عن موعد وصوله للشرق الاوسط (الدول العربية).
اندرويد 4.2.2 على سامسونج جالاكسي اس 2 بلس Galaxy S2 plus سوف يقوم بجلب ميزة تخصيص شاشة القفل ووضع تطبيقات مصغرة (ويدجت) وإضافة ميزة Dyedream لعرض معلومات على الشاشة بالإضافة الى تحسينات في الوجهات والنظام بشكل عام لكي يصبح اسرع وانعم في عمليات اللمس والإستجابة مع  بعض من المميزات الموجودة في هاتف Galaxy S4.
للتذكير، من اهم مواصفات الهاتف، شاشة لمس متعدد بقياس 4.3 إنش بتقنية WVGA Super-AMOLED Plus ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز و ذاكرة RAM بسعة 1 غيغابايت ومساحة تخزين 8 غيغابايت مع وجود مدخل لكرت microSD لتوسيع الذاكرة حتى 64 غيغابايت، كما يحمل الهاتف كاميرا امامية بدقة 8 ميغابيكسل و كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل.
ومن اهم الميزات التي تم تزويدها في الهاتف الى جانب سرعة ونعومة اللمس هي لمسات سامسونج البرمجية مثل مميزة Direct Call للإتصال المباشر بوضع الهاتف على الاذن اثناء كتابة رسالة لشخص ما وسوف يقوم الهاتف اوتوماتيكيًا بالإتصال به، كما تم إضافة ميزة Smart Alert للتنبيه الذكي، و Popup Video لعرض الفيديو فوق التطبيقات الاُخرى وبأي مكان على الشاشة، و المساعد الصوتي S Voice بالإضافة لواجهة سامسونج Touchwiz Nature UX.
بعد تحديث هاتف Galaxy S2 plus هل سوف نشاهده على هاتف Galaxy S2 اما لا؟ وخاصة بعد نشر اخبار تحدثت عن تحديث Galaxy S2 اندرويد 4.2.2 و بأنه قد لا يتم بسبب واجهة TouchWiz.
المصدر : All About Samsung

تحديث هواتف سوني Xperia Z و Xperia ZL و Xperia ZR رقم الإنشاء 10.3.1.A.0.244

بدأت شركة سوني بإرسال تحديث جديد لبعض من هواتفها إكسبيريا وهي Xperia ZR، Xperia ZL، Xperia Z برقم الإنشاء 10.3.1.A.0.244 على ان يبقى إصدار اندرويد 4.2.2 جيلي بين.
يأتي هذا التحديث بعد بعد وصول تحديث اندرويد 4.2.2 اكسبيريا زد برقم الإنشاء 10.3.1.A.0.236 ثم تبعه تحديث اخر برقم الإنشاء 10.3.A.0.423 وللهواتف المذكورة مسبقًا وبكافة الطرازات الداعمة للجيل الثالث 3G فقط او الجيل الرابع والثالث معًا 4G LTE ، التحديث الجديد يصل حاليًا عبر الهواء OTA وهو صغير الحجم وحسب المصدر فإنه يقوم بتحسين اداء الهواتف وزيادة الإستقرار.
لكن احد المطوريين DooMLoRD في موقع XDA أشار الى ان التحديث قام بسد الثغرة التي يتمكن منها الوصول الى صلاحيات الروت وانه قام بتقديم طريقة جديدة للحصول على صلاحية الروت للهاتف سوني اكسبيريا زد على إعتباره الأشهر، وخصوصًا بأن الروت سوف يتم حذفه من الجهاز بمجرد التحديث (ما هو الروت).
يمكن للمستخدمين التأكد من وجود تحديث من خلال إتصال الهاتف بشبكة الإنترنت بواسطة شبكة اللاسلكي او شبكة البيانات في الهاتف والتأكد من وجود تحديث عبر الهواء OTA بالتوجه الى معلومات الهاتف ثم التحديثات والبدء به في حال توفره، او بطريقة ثانية وهي عبر توصيل الهاتف الى الحاسب بواسطة الوصلة الأصلية USB 2.0 و طريقة التحديث سهلة جدًا وتتم عبر تشغيل برنامج Sony PC Companion مع وجود إتصال إنترنت على الحاسب سوف يظهر في البرنامج إخطار او تنبيه حول وجود تحديث جديد ويمكن البدء به مباشرة، ويفضل قبل البدء بالتحديث أخذ نسخة إحتياطية للملفات والمعلومات الهامة من الهاتف تلافيًا لوقوع اي اخطاء اثناء التحديث، مع العلم بأن التحديث لن يقوم بحذف اي معلومات او ملفات من الهاتف.
يمكنكم مشاهدة طريقة التحديث عبر الهواء OTA من خلال متابعة الفيديو التالي الذي يوضح تحديث سابق بنفس الخطوات.
وللمتقدمين والخبراء في اندرويد، يمكن تركيب روم كاملة على هواتف سوني اكسبيريا زد، بواسطة إستخدام اداة Flashtool الخاصة من شركة سوني، مع الإنتباه الى ان جميع المعلومات الموجودة على الهاتف سوف يتم حذفها نهائيًا في حال تركيب روم إصدار 10.3.1.A.0.244 على الهاتف و لمعلومات اكثر حول ذلك يمكنكم زيارة رابط مصدر الاداة “فلاش تول”.
هل وصلكم هذا التحديث؟ شاركنا في التعليقات ابرز ما تم ملاحظته.
تحديث : حسب موقع Android Central تم حل المشاكل التالية، شاشة الإقلاع اصبحت اسرع وإستجابة اللمس، تحسين في ادارة الذاكرة العشوائية RAM وتحسين في قوة إشارة 3G ، تغير في الكاميرا بإمكانية التصوير بدقة عالية عند عم أستخدام التصوير بدقة HDR و تحسين التصوير في الإضاءة المنحفضة. كما تم حل مشكلة الزمن الطويل بين عملية الخمول (النوم) وإستيقاظ للشاشة، وتحسين لأداء البطارية

تطبيق بلاكبيري ماسنجر BBM للأندرويد و iOS يدخل طوره التجريبي




الجميع الآن في انتظار تطبيق المحادثة الشهير بلاكبيري ماسنجر BBM على منصتي الأندرويد و iOS ، و يبدو أن التطبيق على وشك الصدور فقد صرحت الشركة قبل ذلك بشان التطبيق قائبة أنه سيصل خلال أشهر الصيف ، و اليوم بالفعل تم إرسال دعوات عبر البريد الإلكتروني من الشركة إلى البعض لاستخدام نسخة تجريبية من التطبيق 
هذه الدعوة تم إرسالها إلى المشتركين في خدمة BlackBerry Beta Zone و هي خدمة تقوم بإرسال دعوات لتجربة التطبيقات لأخذ آراء المستخدمين حولها قبل طرحها في صورتها النهائية .
النسخة التي تم إرسالها هي نسخة تجريبية من التطبيق و بالطبع ليست متاحة للجميع ، و هي تتطلب نظام أندرويد أيس كريم ساندويتش 4.0 كحد أدنى لنظام أندرويد ، أو نظام iOS 6 فما فوق ، و قد تم تسريب الصور الخاصة بتطبيق BBM على نظام الأندرويد من قبل أحد المستخدمين تظهر فيها بعض واجهات التطبيق .
و يمكنك الآن الدخول إلى صفحة التطبيق على موقع الشركة ( عبر هذا الرابط ) و تسجيل بريدك الإلكتروني و سوف تصلك رسالة على بريدك فور صدور التطبيق بشكل نهائي .

وصول تحديث أندرويد 4.3 لنسخة غوغل من هاتفي HTC One و Galaxy S4

بعد حوالي أسبوع فقط من إصدار تحديث أندرويد 4.3 وبدء عملية إرساله لهواتف غوغل الرسمية من سلسلة Nexus، بدأ اليوم وصول التحديث لنسخة غوغل بلاي من هاتفي HTC One و Samsung Galaxy S4، وهذا أمر إيجابي من حيث سرعة وصول التحديث كون التحديث لهذه الأجهزة يصل من الشركات المُصنّعة لها وليس من غوغل مباشرةً.
يبلغ حجم التحديث 150 ميغابايت بالنسبة لـ S4 و 180 ميغابايت بالنسبة لـ HTC One، ويجلب جميع التحسينات التي يقدمها أندرويد 4.3. وبالإضافة إلى ذلك يجلب التحديث بعض التحسينات البسيطة على الواجهة حيث تم اعتماد أيقونات أكبر حجمًا على الشاشة الرئيسية، كما تم تفعيل ميزة IR blaster في HTC One والتي تسمح باستخدام الهاتف كجهاز للتحكم عن بعد. هذه الميزة لم تكن مفعّلة في نسخة غوغل من الجهاز.
التحديث سيصل كالعادة عبر الهواء OTA لجميع الأجهزة بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.
يُذكر أن نسخة Google Play من الهاتفين هي النسخة التي أطلقتها غوغل والتي تعمل بواجهات أندرويد الرسمية، وهي تختلف عن نسخة سامسونج من هاتف Galaxy S4 والتي تعمل بواجهات TouchWiz ونسخة HTC التي تعمل بواجهتها المخصصة Sense.
[Android Authority]

إتش تي سي تنشر الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.3 من نسخة غوغل لهاتف HTC One

عندما أعلنت غوغل عن هاتفي Samsung Galaxy S4 و HTC One اللذين يعملان بنسخة أندرويد الصافية، قالت حينها أنها لن تكون المسؤولة بشكلٍ مباشر عن إرسال التحديثات الجديدة من نسخة أندرويد لهذه الهواتف، وإنما التحديث سيتم تمريره عبر الشركات المُصنّعة للأجهزة.
وقد اعتقد البعض بأن ذلك سيؤثر سلبًا على سرعة وصول التحديثات إلى هذه الأجهزة رغم أنها تعمل بنسخة أندرويد الصافية. وبعد أن أطلقت غوغل نسخة أندرويد الجديدة 4.3 مؤخرًا، بدأت النسخة في الوصول إلى أجهزة سلسلة نيكسوس من غوغل، بينما لم تصل حتى الآن إلى هاتفي سامسونج و HTC.
وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض الأدلة تشير إلى اقتراب موعد وصول التحديث للهاتفين، حيث تسرب سابقًا نسخة أندرويد 4.3 لهاتف Galaxy S4 بنسخة غوغل الصافية، وبالتالي فإن التحديث أصبح قريبًا بما فيه الكفاية. واليوم نشرت HTC الشيفر المصدرية للنواة الخاصة بنسخة أندرويد 4.3 لهاتفها HTC One بنسخة غوغل الصافية، وذلك يعني أن وصول التحديث بات قريبًا.
على أي حال، نسخة أندرويد 4.3 ستجلب تغييرات طفيفة وتعديلات لن تكون مهمة كثيرًا بالنسبة للمستخدم العادي، إلا أنها ضرورية ومفيدة للهاتف بالتأكيد، وإن اقتراب وصول التحديث للهاتفين جيد نوعًا ما، كون التحديث سيصل إليهما قبل أي جهاز آخر باستثناء أجهزة نيكسوس التي بدأت بالحصول على التحديث بعد أن أعلنت غوغل عن نسختها الجديدة من أندرويد.
هل تعتقد أن هذه الفترة من التأخير مزعجة لمستخدمي هاتف يعمل بنسخة أندرويد الصافية، أم أنها نوعًا ما مقبولة في حال وصل التحديث خلال الأيام القليلة القادمة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.
[HTC]

أندرويد يسيطر على سوق الهواتف المحمولة بنسبة 80%


 أظهرت إحصائية حديثة  قامت بها شركة Strategy Analytics المتخصصة في دراسات السوق أن مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد وصلت نسبتها إلى 79.5% خلال الشهور الثلاثة من أبريل إلى يونيو 2013. 

وبهذا تكون ازدادت مبيعات أندرويد بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالربع الثاني من عام 2012، حيث تم بيع نحو 182.6 مليون هاتف بنظام أندرويد خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة ببيع نحو 108.7 مليون هاتف خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و بهذا قد تفوق نظام أندرويد بشكل كبير على أكبر منافسيه  iOS حيث تم بيع نحو 31.2 مليون هاتف آيفون خلال الربع الثاني من 2013، بنسبة قدرت بنحو 13.6% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في تلك الفترة.
وتعد مبيعات هواتف آيفون في الربع الثاني من عام 2013 هي الأقل في مبيعات هواتف شركة آبل منذ الربع الثاني من عام 2010، وترجح شركة Strategy Analytics أن السبب هو عدم الكشف عن أي هاتف جديد منذ إطلاق “آيفون 5″ العام الماضي.
وفي المقابل، وصلت مبيعات الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون إلى نسبة 3.9% خلال نفس الفترة، بإجمالي مبيعات قدر بنحو 8.9 مليون هاتف ذكي . 

بين الأيادي Sony Xperia M بالفيديو


من شركة Sony ننتظر يأتينا الهاتف الذكي Xperia M متوسط المواصفات والذي من المُقرر أن يصل إلى المملكة المتحدة في هذا الشهر، Xperia M يأتي بشاشة 4 بوصة تعمل بتقنية FWVGA التي تُقدم دقة 480×854 بيكسل، و يُزود بمعالج Snapdragon S4 ثُنائي النواة مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 غيغابايت، ويأتي الجهاز بمساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 64 غيغابايت.


ويقدم Xperia M كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع أُخرى أمامية VGA، وسيأتي الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 4.1 جيلي بين. ولم يذكر المصدر أي معلومة عن سعر الجهاز بعد.


من شركة Sony ننتظر يأتينا الهاتف الذكي Xperia M متوسط المواصفات والذي من المُقرر أن يصل إلى المملكة المتحدة في هذا الشهر، Xperia M يأتي بشاشة 4 بوصة تعمل بتقنية FWVGA التي تُقدم دقة 480×854 بيكسل، و يُزود بمعالج Snapdragon S4 ثُنائي النواة مع ذاكرة عشوائية RAM بسعة 1 غيغابايت، ويأتي الجهاز بمساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 64 غيغابايت.


ويقدم Xperia M كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع أُخرى أمامية VGA، وسيأتي الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 4.1 جيلي بين. ولم يذكر المصدر أي معلومة عن سعر الجهاز بعد.

المصدر Clove

Vivo X3 هاتف الأندرويد الأنحف في العالم سيأتي خلال هذا الشهر


من شركة BBK ننتظر أن يأتينا هاتف الأندرويد الذكي Vivo X3 والذي لا تتوفر عنه معلومات كثيرة ويظل مجهولاً حتى الآن رغم هذه الصورة التي نراها بالأعلى، Vivo X3 الذي من المُقرر أن يطرح في يوم 22 من أغسطس الجاري يُشاع أن يكون الهاتف الأنحف في العالم بسمك 6 ملم فقط أي مايعادل (0.236 بوصة) ليحتل مرتبة Huawei Ascend P6 الذي هو الهاتف الأنحف بالعالم حتى الآن بسمك 6.18 ملم.

لاندري بعد عن مواصفات هذا الجهاز ولكن شركة BBK المُصنعة له تؤكد بحقيقة السمُك وأن الجهاز قادم في القريب العاجل حسب المصدر مما يعني أننا لن نطيل الإنتظار لنرى الهاتف الأنحف بالعالم.

المصدر SlashGear

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More