Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأحد، 28 يوليو 2013

تحميل صور خلفيات Nexus 7 الثاني الجديد الموجودة مع اندرويد 4.3

تحميل صور خلفيات لوحي جوجل Nexus 7 الثاني الجديد بنظام اندرويد 4.3 أصبحت متاحة للتحميل، ويمكن إستخدامها كخلفيات على اي هاتف او حاسب اندرويد لوحي.
وأصبح من المعروف بأن حاسب لوحي نكسوس 7 الجيل الثاني مزود بشاشة ذات دقة عالية Full HD وتم إضافة هذه الخلفيات لعرض قدرات الشاشة ودقتها العالية جدًا.
بعض من الخلفيات او الصور قديمة وسابقة ونعرفها بشكل جيد، لكن تم إضافة خلفيات جديدة كالصورة الموضحة أعلاه، وأغلب هذه الصور تأتي بدقة عالية وهي مناسبة وجميلة لوضعها كخلفية على أجهزة اندرويد.
يمكنكم الحصول على مجموعة الصور من عبر التحميل من أحد الرابطين التاليين، الرابط الأول [إضغط هنا] ، الرابط الثاني [إضغط هنا] وتبلغ مساحة الملف الذي يحتوي على صور الخلفيات 38 ميغابايت تقريبًا.
لمعلومات أكثر عن اللوحي يمكنكم قراءة ومشاهدة مواصفات Nexus 7 الجيل الثاني.


المصدر: Android Police

الكشف عن إكسسوارات Nexus 7 الثاني الجديد أغطية حماية رسمية

أعلنت شركة أسوس عن إكسسوارات لحاسب جوجل اللوحي Nexus 7 الجيل الثاني والجديد كليًا متمثلة بأغطية حماية (كوفر) حيث تم نشر نوعين من أغطية الحماية.
الغطاء الأول، تم تسميته بـ Travel Cover يتم تلبيسه في حاسب نكسوس 7 تبقى الشاشة فقط مكشوفة ويأتي هذا الغطاء بعدة ألوان وهي موضحة في الصورة التالية

الغطاء الثاني، يسمى بـ Premium Cover ويقوم هذا الغطاء بحماية الحاسب اللوحي من الجهتين الأمامية والخلفية بفضل إمكانية إغلاق الجهة الأمامية على الشاشة اثناء التنقل او عدم الإستخدام، مع إمكانية تخصيص اكثر من وضعية عند عملية الإستخدام وسوف يتوفر لاللونين الأسود أو الأبيض والصورة التالية توضح شكل الغطاء مع وضعيات الإستخدام.
Premium-Cover-Nexus-7-2013
Premium-Cover_Nexus-7-2013
كما قامت شركة جوجل بعرض إكسسوار يسمى Nexus 7 Sleeve بسعر 29.9 دولار أمريكي وهو عبارة حقيبة صغيرة يتم وضع اللوحي نكسوس 7 فيها لعمليات التنقل او عند عدم الإستخدام.
بالتأكيد سوف تتوفر ايضًا في المتاجر الإلكترونية او في الأسواق لُصاقات للشاشة بأنواع مختلفة تزامنًا مع توفر الحاسب وبدأ شحنه الى الأسواق.
بالتأكيد سوف نشاهد إكسسوارت اُخرى قادمة، مثل لوحة مفاتيح او قاعدة إرتكاز او حتى شاحن لاسلكي لأن الحاسب الجديد يدعم الشحن اللاسلكي بعد ان قامت شركة جوجل بالكشف عن Nexus 7 الثاني في حدث خاص الى جانب اندرويد 4.3.
لمعلومات أكثر عن اللوحي يمكنكم قراءة ومشاهدة مواصفات Nexus 7 الجيل الثاني.
المصدر: 1 ، 

ساعة Androidly ذكية بنظام الأندرويد تغنيك عن هاتفك

تتجه كبرى الشركات التقنية الآن إلى صناعة الساعات الذكية كواحدة من أبرز الصناعة التقنية الواعدة ، فهذه آبل تخطط لإطلاق ساعتها الذكية iWatch العام القادم ، و هذه سامسونج قد نرى منتجاً مماثلاً منها هذا العام ، فضلاً عن ساعة سوني الذكية التي كشفت عن الجيل الثاني منها مؤخراً ، و ساعة i’m Watch و القائمة تطول
ساعة Androidly ذكية بنظام الأندرويد تغنيك عن هاتفك !
القاسم المشترك بين كل الساعات الذكية SmartWatches هو استعمالها كإكسسوار أو جهاز ملحق يعتمد على الهاتف بشكل أساسي ، لكن مع ساعة Androidly الأمر يختلف ، فتلك الساعة الذكية تغنيك عن هاتفك الذكي !
ساعة Androidly تعتبر هاتفاً في شكل ساعة و تمتلك كل مزايا الهاتف الذكي تقريباً بالإضافة إلى مزايا أخرى لا توجد في المنتجات المنافسة و هنا نظرة سريعة على الساعة و مواصفاتها و أبرز مزاياها .
ساعة Androidly :
  • الوزن : 160 جرام تقريبا .
  • الأبعاد :  1.4 × 4.2 × 6.4 سنتيمتر .
  • نظام التشغيل : تعمل ساعة Androidly بنظام أندرويد 2.2 ، و تأتي الساعة بالعديد من التطبيقات مثل تطبيق Gmail و خرائط جوجل و يوتيوب و جوجل بلس ، وكذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل : فيسبوك و تويتر و IMO ، و تطبيق مخصص لمشاهدة القنوات التليفزيونية ، بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بالمستندات مثل تطبيق Quick Office و Adobe Reader ، و بعض الألعاب مثل لعبة الطيور الغاضبة و غيرها ، كما تحتوي الساعة على تطبيق Google Play لتنزيل التطبيقات من المتجر بشكل طبيعي ، و متوفر للساعة أكثر من 100 ألف تطبيق على متجر جوجل بلاي ، على عكس الساعات الأخرى و التي تحتوي على عدة تطبيقات محدودة .
  • الشاشة : بحجم 2 إنش ، قابلة للمس من النوع Capacitive بدقة عرض 320 × 240 بكسل .
  • المعالج : 416 ميجاهيرتز .
  • الذاكرة العشوائية : 256 ميجابايت
  • السعة التخزينية : الساعة تأتي بسعة تخزينية من النوع SD بحجم 8 جيجابايت ، يمكن رفعها إلى 16 جيجابايت .
  • شبكات الاتصال : و لأول مرة تصبح الساعات الذكية قادرة على إجراء و استقبال المكالمات الهاتفية ، إذ تحتوي ساعة Androidly على منفذ لشريحة الاتصال تحت البطارية ، كما تحتوي على سماعات و ميكروفون ، و تدعم الساعة شبكات الجيل الثاني GSM 2.5 ، الساعة كذلك تدعم شبكات الوايفاي للحصول على اتصال دائم بالإنترنت ، و بلوتوث لربط الساعة مع أجهزة أخرى ، كما تحتوي على نظام GPS و A-GPS للملاحة .
  • الكاميرا : بدقة 2 ميجابكسل
  • السعر : ساعة Androidly متوفرة للطلب المسبق بسعر 150 يورو ( 219 دولار ) أي ما يعادل 750 ريال سعودي ، و هو سعر مناسب مقارنة بمواصفات الساعة و كذلك مقارنة بباقي الساعات الذكية المتوفرة في السوق .
ساعة Androidly ذكية بنظام الأندرويد تغنيك عن هاتفك !
ساعة Androidly ذكية بنظام الأندرويد تغنيك عن هاتفك 

ميزة App Ops الخفية في أندرويد 4.3 للتحكم في صلاحيات التطبيقات

في بعض الأوقات تقوم بتنزيل تطبيق من متجر جوجل بلاي و عند قيامك بتثبيته يطلب منك التطبيق السماح له بصلاحيات عديدة مثل الوصول إلى جهات الاتصال و الكاميرا و التنبيهات و غيرها ، بعض التطبيق تكون صلاحيتها مقبولة لأنها تتوافق و تتلائم مع وظائف التطبيق ، و بعضها يجبرك على السماح له بصلاحيات لا يحتاجها ، الآن في نظام أندرويد 4.3 يمكنك تثبيت ما تشاء من التطبيقات و التحكم بصلاحيات التطبيق بعد ذلك و إيقاف الصلاحيات التي تراها مريبة
ميزة App Ops الخفية في أندرويد 4.3 للتحكم في صلاحيات التطبيقات !
مستخدمو الأندرويد الذين حصلوا على تحديث الأندرويد 4.3 لاحظوا ميزة في النظام بشكل خفي و هي عبارة عن مدير للصلاحيات يسمى App Ops ، التطبيق يظهر لك التطبيقات المثبتة على جهازك و عند الضغط على أي منها يُظهر لك قائمة بصلاحيات التطبيق و يمكنك التحكم بها ؛ فتفعل أو تعطل ما تشاء منها ، فمثلاً إذا قمت بتطعيل صلاحية تحديد الموقع Location الخاصة بتطبيق فيسبوك ، فلن يتمكن التطبيق من تحديد الموقع الذي تتواجد فيه ، وكهذا .
هذه الميزة تم رفعها كتطبيق على متجر جوجل بلاي تحت اسم Permission Manager لتسهيل الوصول إلى تلك الميزة الموجودة فعلياً في النظام ، لذا فإن التطبيق سيعمل فقط على نظام أندرويد 4.3 .
المطور : Appaholics

السعر : مجاني

موتو إكس هو فأر تجارب غوغل وهذا أمر جيد تحليل

عندما بدأت الإشاعات بالظهور حول تعاون غوغل مع شركة موتورولا التابعة لها لإنتاج هاتف بارز ومميز، تبادر إلى توقعات الجميع الافتراض البديهي، وهو أن الهاتف الذي يحمل الاسم الرمزي X Phone والاسم التجاري Moto X سيكون نسخة طبق الأصل من الناحية البرمجية عن هواتف Nexus الرسمية من غوغل، أي أنه يعمل بنسخة أندرويد الصافية والأساسية.
مثل هذا التوقع هو بديهي ولا غبار عليه، في النهاية موتورولا هي شركة تابعة لغوغل، وغوغل هي الشركة المطورة لأندرويد، ومن غير الوارد أن تقوم الشركة بإنتاج هواتف لا تعمل بنسخة أندرويد الصافية التي عرفناها في هواتف Nexus. من الوارد أن تقوم الشركات الأخرى بعمل واجهات خاصة لها في أندرويد، ودعم نظام التشغيل بتطبيقات وميزات برمجية جديدة كما تفعل سامسونج وإتش تي سي وغيرها، لكن هل من المعقول أن تقوم غوغل بالعمل على نسخة ثانية معدلة من أندرويد بميزات برمجية جديدة غير موجودة في نسخة هواتف Nexus؟ هذا لم يكن متوقعًا لكن يبدو أن هذا هو الحال في Moto X، ليس إلى درجة طرح واجهات جديدة بالطبع، لكن من حيث طرح ميزات برمجية جديدة ليست موجودة في نسخة أندرويد الأساسية.
من المنتظر أن تكشف موتورولا عن الجهاز بعد أيام قليلة خلال حدث خاص في 1 آب/أغسطس. لكننا أصبحنا نعرف الكثير من ميزات الجهاز العتادية والبرمجية بفضل مجموعة كبيرة من التسريبات الدقيقة. وقد اعتقد معظمنا بأن كل هذه الميزات الجديدة التي شاهدناها في تسريبات Moto X ستصل كميزات مع نسخة أندرويد 4.3 التي طرحتها غوغل منذ أيام، لكن المفاجأة كانت أن أندرويد 4.3 لم يقدم أيًا من ميزات Moto X رغم أن هذا الأخير يعمل بنفس النسخة كذلك، فتأكدنا حينها بأن الهاتف سيحمل ميزات برمجية لا تحملها النسخة الأساسية من أندرويد رغم أنه من تطوير غوغل نفسها.
هاتف Moto X يعمل بواجهات أندرويد الأساسية، لا توجد تعديلات أو أي إضافات على الواجهات هنا، لكن الجديد هو الميزات البرمجية الجديدة التي يقدمها الجهاز، ولم تطرحها غوغل في النسخة الرسمية من أندرويد.
من هذه الميزات التي عرفناها حتى الآن ميزة Active Notifications، التي تقوم بإظهار التنبيهات على شاشة الهاتف حتى عندما تكون مغلقة، كبديل عن الضوء التنبيهي الموجود في أجهزة Nexus. ويمكن التحكم بهذه التنبيهات عن طريق السحب، فيمكن السحب للأسفل من أجل فتح قفل الهاتف، أو إزالة التنبيهات عن طريق السحب يمينًا ويسارًا، والسحب للأعلى من أجل الذهاب إلى التنبيه بشكلٍ مباشر. هذه الميزة تستفيد من تقنية في الهاتف تدعى Active Display تقوم فقط بإضاءة البيكسلات المسؤولة عن إظهار التنبيه لفترة قصيرة ثم إطفائها توفيرًا للبطارية.
وعرفنا من التسريبات ميزة جديدة تساعد في عمل مزامنة ما بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر من أجل إرسال واستقبال الرسائل النصية عن طريق الكمبيوتر، وكذلك تتبع تنبيهات المكالمات الواردة، ويتم ذلك عن طريق إضافة لمتصفح كروم سيتم إطلاقها عند الإعلان عن الهاتف.
ويقدم الجهاز كذلك ميزة تتيح العثور على الهاتف في حال فقدانه والتحكم به عن بعد، وهو أمر مشابه لما تقدمه الكثير من التطبيقات على متجر غوغل بلاي وما تقدمه بعض الشركات كميزة ضمن واجهاتها المخصصة، لكن غوغل لم تقدم هذه الميزة كأحد الميزات المدمجة في أندرويد، إلا أننا سنراها في Moto X.
وسنشاهد في Moto X ميزات مثل Motorola Migrate التي توفر طريقة متقدمة لنقل الملفات والإعدادات والبيانات تلقائيًا من هاتفك القديم إلى الجديد، و Motorola Assist التي تقدم ميزات شبيهة بتطبيق Tasker الذي يقوم تلقائيًا بتغيير إعدادات الهاتف بحسب عدد من الشروط كموقعك الجغرافي أو الوقت أو أي معايير أخرى.
وطبعًا هناك ميزة الأوامر الصوتية دائمة التشغيل Always-on Voice Commands  التي تتيح استخدام البحث الصوتي و Google Now لكن دون لمس الجهاز، أي أن الهاتف جاهز ومستعد دائمًا لتلقي الأوامر. وهناك تطبيق الكاميرا الجديد بواجهته البسيطة والعملية وإمكانية تشغيل الكاميرا بالإيماءة لفتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصور بسرعة عبر هز الهاتف من خلال تدوير المعصم مرتين. ناهيك عن الكاميرا بتقنية Clear Pixel الجديدة التي لا نعرف عنها الكثير بعد، وهي أمر عتادي بالطبع لكن هناك برمجيًا ما يدعم هذه التقنية بالتأكيد.
حسنًا، نعود إلى السؤال الأول: لماذا لم تطرح غوغل كل هذه الميزات في نسخة أندرويد 4.3 الرسمية؟ هل هذا يعني بأن غوغل ستعمل على تطوير نسختي أندرويد، واحدة هي النسخة التي يحصل عليها الجميع وواحدة هي النسخة (المدللة) التي تحتوي على ميزات برمجية حديثة من تطوير غوغل نفسها وهي خاصة بهواتف Moto X؟
الجواب هو: لا. لا يمككنا قياس الأمر بهذه الطريقة. فهاتف Moto X يجب عليه أن يكون متميزًا بميزات خاصة به لسببين: الأول هو أن غوغل ما زالت تريد متابعة برنامج Nexus بوضعه الحالي القائم على الاتفاق مع شركات مختلفة لإنتاج الهواتف بنسخة أندرويد الرسمية كي تحافظ على إعطاء فرص متساوية ومتماثلة لجميع الشركات المُنتجة لهواتف أندرويد، فتحويل برنامج Nexus لشركة موتورولا سيُفهم على أنه تفضيل من غوغل لشركتها على الشركات الأخرى وهذا منافٍ لانفتاح أندرويد ولما تؤكده غوغل دائمًا حول عدم تفضيل شركة دونًا عن الأخرى. والمحافظة على (برنامجي Nexus) واحد خاص بموتورولا وآخر خاص بالشركات الأخرى، يبدو أمرًا مُربكًا من الناحية التسويقية وربما التطويرية بالنسبة لغوغل وموتورولا. لابد لموتورولا أن تبيع شيئًا مميزًا عن الآخرين من الناحية التسويقية حتى لو كانت شركة تابعة لغوغل.
لكن السبب الثاني هو الأهم. لماذا تريد غوغل طرح ميزات برمجية في Moto X غير موجودة في النسخة الأساسية من أندرويد رغم أنها قائمة على تطوير كلتا النسختين؟ لماذا لا تطرح لنا جميع هذه الميزات البرمجية الجميلة لجميع مستخدمي أندرويد؟ الجواب هو: التجريب. إن غوغل باتت بحاجة إلى مساحة لعب تجريبية تقوم فيها باختبار الكثير من الميزات، منها ما قد يكون جميلًا، ومنها ما قد يكون بسيطًا أو حتى سخيفًا، ومنها ما قد يكون مجنونًا من النوع الذي قد ينجح نجاحًا كبيرًا، أو يفشل فشلًا ذريعًا (أندرويد نفسه كان أحد هذه التجارب المجنونة قبل سنوات). إن غوغل شركة تحب التجريب والاختبار، وخاصةً تجريب الميزات قبل انتهاء تطويرها بشكل كامل.
المشكلة بالنسبة لغوغل هي أن أندرويد وصل إلى مرحلة بات الحذر فيها مطلوبًا من جهة التطوير. لقد وصلت غوغل إلى مرحلة يتم فيها تفعيل 1.5 مليون جهاز بنظام أندرويد يوميًا، أي هناك في كل ثانية 17 شخصًا حول العالم يشترون أجهزة أندرويد جديدة ويقومون بتفعيلها. واقترب العدد الكلي من أجهزة أندرويد المفعّلة من الوصول إلى مليار جهاز.
هذه مسؤولية كبيرة، أن تقوم بتطوير نظام تشغيل يستخدمه مليار شخص حول العالم هو مسؤولية كبيرة. يعلم أي شخص لديه اطّلاع ولو بسيط على مجال تطوير البرمجيات ما معنى أن تكتب برنامجًا يصل عدد مستخدميه إلى مليار شخص! ماذا لو كنا نتحدث عن نظام تشغيل كامل وليس برنامج، ونظام تشغيل مرتبط بخدمات سحابية متنوعة. لم يعد الآن تطوير أندرويد سهلًا على غوغل كما كان عليه في الماضي. إن كل ميزة أو تطوير مهما كان صغيرًا يحتاج إلى كمية هائلة من الدراسة والاختبار قبل اعتماده في أندرويد. ليس واردًا أن تطرح غوغل في كل تحديث 10 ميزات رئيسية جديدة (مثلًا) ثم تقول: حسنًا، دعنا نجرب!
مهما كان لدى غوغل أقسام وموظفين يعملون على اختبار الميزات، لا أحد يستطيع أن يتنبأ كيف ستكون ردة فعل المستخدم العادي على هذه الميزة لدى وصولها إلى السوق. هل ستعجبه؟ هل سيستخدمها؟ هل سيراها مفيدة؟ هل ستسبب مشاكل ما غير متوقعة؟ لهذا باتت غوغل بحاجة إلى مساحة للّعب. مساحة حيث تستطيع طرح الميزات واختبارها مع فئة محدودة من المستخدمين (أصحاب Moto X) قبل أن تقرر طرحها في النسخة الرسمية من أندرويد.
بالطبع هذا لا يعني بأنك إذا اشتريت Moto X ستحصل على ميزات (تجريبية) أو غير مكتملة أو ما شابه. ليس هذا المقصود، لكن الميزات الجديدة أصبحت بحاجة كي تمر بمرحلة أولى قبل اعتمادها في أندرويد. هذه المرحلة الأولى ستساعد غوغل على ابتكار أفكار وإلغاء أفكار، وجمع كل هذه الأفكار معًا للوصول إلى أفكار أخرى جديدة كليًا وجديرة بالدمج مع النسخة الرسمية من أندرويد.
ميزة مثل Active Display غير ممكنة إلا مع الأجهزة التي تحمل شاشات AMOLED، لهذا قد لا تدعمها غوغل في نسخة أندرويد الرسمية حيث يعمل أندرويد على مختلف أنواع الشاشات الأخرى، لكنها ستجرب الفكرة لأنها جميلة، قد تقرر في النهاية وضعها كخيار للمستخدم، أو قد تتطور تقنيات الشاشات أو تقنيات البطارية مستقبلًا وستكون التقنية جاهزة لدى غوغل. أما ميزة مثل الأوامر الصوتية دائمة التشغيل فسنراها بالتأكيد كإحدى ميزات Google Now في نسخ أندرويد القادمة، وكذلك ميزة الحصول على التنبيهات والمكالمات الواردة على جهاز الكمبيوتر مباشرةً عبر كروم.
لهذا ستكون هواتف Moto X نافذة تتيح لنا دائمًا الاطلاع على لمحة من الجديد القادم في أندرويد، وستكون بالنسبة لغوغل بمثابة (فأر تجارب) يسمح لها باختبار الميزات الرائعة الجديدة قبل طرحها على مستوى أكبر في النسخة الرسمية المتوفرة للجميع من أندرويد. بالتأكيد سيحافظ Moto X على بعض الميزات الخاصة به، لكن أتوقع بأن معظم ما سنراه في هذا الهاتف سواء في نسخته الحالية أو في إصداراته القادمة، سينتقل تباعًا إلى أندرويد دون أن يمنع هذا بالطبع أن تُخبىء الشركة بعض المفاجآت التي ستطرحها للمرة الأولى في نسخ أندرويد الرسمية كذلك.
هذا مجرد توقع وتحليل منطقي لما نراه الآن. دعنا نعرف رأيك في هذا الموضوع وفي سياسة غوغل الجديدة هذه لو صح التحليل.

تحميل لعبة Cut the Rope: Time Travel لأجهزة أندرويد

لعبة Cut the Rope من أجمل الألعاب التي قد تجدها على منصة أندرويد حيث تتطلب منك تفكير متواصل من أجل المرور في المراحل وهذا ما يميزها ويجعلها فعالة في كسر الملل، واليوم نأتيكم بجزء جميل من هذا اللعبة بإسم Cut the Rope: Time Travel والتي تدور أحداثها في العصور الوسطى و عصر الفراعنة وحتى العصر الحجري، وذلك مستوحى من إسم هذا الجزء (السفر خلال الزمن).



التحميل
حجم اللعبة 30.4 ميغابايت
MediaFire  :  تحميل - Download

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More