Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأحد، 8 سبتمبر 2013

سعر Galaxy Note 3 يظهر في الولايات المتحدة

عندما أعلنت شركة سامسونج عن هاتف جالاكسي نوت Galaxy Note 3 في الرابع من سبتمبر أيلول لم تكشف عن سعر الهاتف، لكن سرعان ما قامت الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن فتح الطلب المُسبق على هاتف نوت 3 بأسعار تتفاوت بين 199 الى 299 دولار أمريكي مع عقود سنة أو سنتين أو مع عروض حسب الشركات ومنها شركة AT&T الأمريكية (كل هذه المعلومات التي سبقت لن تُفيد المُستخدمين في الشرق الاوسط).
الخبر المُفيد والذي سيعطينا فكرة عن سعر Galaxy Note 3، هو تسريب ملفات من شركة الإتصالات “فريزون” الأمريكية لكي توضح توفره بسعر 299 دولار أمريكي مع عقد، أو 599 دولار أمريكي مع عرض، لكن الأهم من ذلك هو سعر Galaxy Note 3 بشكل مُباشر من المتجر بقيمة 699 دولار أمريكي وهذا السعر سيكون الأقرب لكي يتم إطلاقه في باقي الدول حول العالم اي ما يُعادل 2568 درهم إماراتي او 2621 ريال سعودي وهو سعر منطقي في حال تم إطلاق جالاكسي نوت 3 في السعودية أو الإمارات وباقي الدول العربية.
وفي السياق نفسه أعلنت شركة الإتصالات الأمريكية T-Mobile بدورها على فتح الطلب المسبق على هاتف Galaxy Note 3 لكي تقدم الجهاز مع ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear بنظام أندرويد بسعر 999 دولار، وهنا يجب الإشارة الى ان سعر ساعة جالاكسي جير الرسمي 299 دولار أمريكي حسب شركة سامسونج اي ما تبقى حسابيًا من العرض للهاتف نوت 3 سيكون بـ 700 دولار تقريبًا.
نعتقد بأن السعر التقريبي في المنطقة العربية سيكون بحدود 2600 الى 2700 درهم / ريال ما يعادل 700 دولار امريكي لنسخة 32 غيغابايت مع دعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE او بسعر أقل للجهاز الذي يدعم شبكات الجيل الثالث 3G، وعلى العموم سنقوم بتزويدكم بالسعر الرسمي في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (الدول العربية) حال وروده مباشرةً،
يُذكر بأن هاتف سامسونج جالكسي نوت Galaxy Note 3 سيعمل بنظام اندرويد 4.3 جيلي بين وتم تزويد الهاتف بشاشة قياس 5.7 بوصة “إنش” فائقة الدقة Full HD ومعالج رباعي النواة الخارق سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز لنسخة الهاتف الداعمة للجيل الرابع 4G LTE أو معالج ثماني النواة من شركة سامسونج نفسها بتردد 1.9 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل إضافةً الى القلم الضوئي S Pen بإصداره ومميزاته الجديدة، ولمعلومات أكثر تفصيلًا مزودًا بالصور والفيديو عن الهاتف اللوحي يمكنكم الإطلاع عليها من خلال رابط (مواصفات Galaxy Note 3 جالاكسي نوت 3).
المصدر: Engadget ، Sam Mobile

شركة Xiaomi الصينية تكشف عن هاتفها الرائع MI3

بعد طول إنتظار قامت شركة Xiaomi أخيرا بكشف النقاب رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi3 في الصين.
صراحة الهاتف مليء بالمميزات المرغوبة والتي لطالما تمنينا ان نراها في اجهزة العلامات التجارية الكبرى، في البداية الغلاف الخارجي للهاتف مصنوع من مزيج الألومنيوم و المغنيسيوم . يعطي الهاتف متانة و كذلك ملمس و مظهر يدل على الجودة.  كما أن التصميم المعدني الجديد يأتي بستة الوان، و سمكه لا يتجاوز 8.1 ميلمتر
يعتبر اول هاتف يتم الكشف عنه رسميا مزود بمعالج Nvidia Tegra 4 رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت ، و ذاكرة تخزينية سعة 64 جيجابايت.  شاشة اللمس في MI3 من نوع IPS بحجم 5 انش و بدقة 1080p بذلك تصل كثافة البكسل الى 441ppi .
يتميز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل من شركة Sony (تحديدا من نوع Exmor RS) مع فلاش مزدوج. و أخرى أمامية بوضوح 2 ميغابكسل. البطارية في الهاتف بسعة 3050 ملي امبير ، سعة جيدة جدا و مع رقاقة المعالجة الجديدة من Nvidia الموفرة للطاقة فان الهاتف يستطيع الصمود ليوم واحد بكل سهولة.
1519584hfggxz42e3rxvvk
Xiaomi MI3 يعمل بنسخة معدلة من الأندرويد (MIUI V5) . وسيتم طرحه الأسواق الصينية  قريبا. وتخطط الشركة لإطلاق الهاتف لاحقا في باقي دول العالم، كما توجد نسخة ستحتوي على معالج Snapdragon 800 بدلا من Nvidia Tegra 4 .
مع كل هذه المميزات والمواصفات القوية الا ان ثمن الهاتف يبلغ 1,226 ريال (327 دولار) فقط.

خبر مفرح لاصحاب اجهزة HTC One

نعم انه خبر مفرح لكل اصحاب اجهزة اتش تي سي وان، يبدو أن شركة HTC التايوانية ستكون اول شركة ستقوم بتحديث هاتفها إلى نظام الأندرويد 4.3 
يث أن شركة سامسونج أعلنت خلال مؤتمر IFA 2013  بأن التحديث سيصل إلى أجهزتها في شهر أكتوبر, في حين لم تعلن شركة سوني عن موعد محدد حتى الآن.
وقال رئيس شركة HTC الأمريكي “جيسون ماكنزي” من خلال تويتر بأن تحديث الأندرويد 4.3 قادم لهاتف HTC One وسيصل التحديث إلى  أوروبا والولايات المتحدة بحلول نهاية هذا الشهر.

شركة HTC تعلن عن الهاتف المحمول Desire 601 و Desire 300

اعلنت شركة اتش تي سي رسميا عن هاتفها المحمول HTC Desire 601  ، والذي يتوفر على شاشة لمسية بقياس 4.5 بوصة و بدقة qHD 960×540 وبمعالج Snapdragon 400 بسرعة 1.4 جيجاهيرتز ،و 1 جيجابايت لذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة تخزين بسعة 8 جيجابايت مع وجود فتحة microSD للذاكرة الخارجية تمكنك بزيادة المساحة حتى 64 جيجابايت من خلالها، الهاتف مزود بتقنية DLNA  والبلوتوث 4.0،بالاضافة الى ذلك فان الكاميرا الخلفية ستكون دقتها 5 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية ستكون بدقة VGA
الى جانب ذلك فقد اطلقت الشركة أيضا الهاتف المحمول HTC  Desire 300 بمعالج Snapdragon S4 ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهيرتز و 512 ميجابايت لذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيجابايت للذاكرة الداخلية مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية أيضا، الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 5 ميجابيكسل والأمامية بدقة VGA اما بالنسبة للبطارية فستكون بحجم 1650 ملي أمبير والهاتف مزود بتقنية البلوتوث 4.0 أيضا.
ومن المتوقع ان يتم طرح كلا الهاتفين في الاسواق بحلول أكتوبر القادم ان شاء الله.
600

نظرة سريعة على عدسة سوني للهواتف الذكية QX10 (فيديو)

قد تعتقد للوهلة الأولى بأن اختراع سوني الجديد المتمثل بعدستها الاحترافية القابلة للاستخدام مع الهواتف الذكية هو عبارة عن (صرعة) ليس أكثر. لا أدري لماذا تملّكني هذا الانطباع عندما سمعت عن العدسة في التسريبات لأول مرة. لكن عند كشف سوني عن عدستي XQ10 و XQ100 رسميًا، وعند تجربتي لها تغير رأيي وبتّ أعتقد بأن مثل هذه العدسة القادرة على تحويل أي هاتف إلى كاميرا متصلة بالانترنت وتلتقط صورًا ممتازة هي فكرة رائعة.
يبدو أن الكثير يتفقون معي في هذا خاصة أن العدسات الجديدة احتلّت المراتب الأولى في قسم أعلى الكاميرات مبيعًا على آمازون بعد أيام قليلة فقط من طرحهما! بالطبع نحن نستخدم كلمة (عدسة) اصطلاحًا لكن هذه (العدسة) هي عبارة عن كاميرا متكاملة بشكل عدسة يمكن لها أن تلتقط الصور بشكل مستقل عن الهاتف.
يُذكر أن سوني أطلقت عدستين: XQ10 (التي نشرح عنها في الفيديو) و XQ100 والتي تعمل بطريقة مماثلة تمامًا لكنها أفضل من حيث المواصفات.الفيديو أدناه:

نظرة سريعة على الحاسب اللوحي Galaxy Note 10.1 نسخة 2014 (فيديو)


كشفت شركة سامسونج قبل أيام قليلة عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي Galaxy Note 10.1، وهي النسخة التي أطلقت عليها الشركة إسم “نسخة 2014″ لتمييزها عن نسخة العام الماضي من الجهاز.
من أبرز ما يجلبه الجهاز الجديد هو التحسين الكبير في دقة الشاشة مقارنةً بجهاز العام الماضي، وهو الأمر الذي كان مطلوبًا بشدة من حواسب سلسلة “نوت” اللوحية. الجهاز الجديد يحمل شاشة بدقة 2560×1600 بيكسل ويقدم تحسينات على قلم S Pen والتطبيقات الخاصة به.
لن أتحدث كثيرًا، سأترككم تشاهدون الفيديو التالي الذي ألقينا فيه نظرة سريعة على الجهاز الذي عرضته الشركة خلال معرض IFA 2013 الذي نقوم بتغطيته حاليًا. شاهد الفيديو ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More