Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

قوقل تمهّد الطريق لإطلاق المنتج الثوري Google Glass

وفقاً لصحيفة فاينانشال تايمز الامريكية بدأ قوقل فعلياً تسريع عملية انتاج نظارات قوقل 
المنتج الثوري الذي تراهن عليه قوقل ليغيّر حياتنا بالكامل في 2014 وأضافت الصحيفة في تريرها ان قوقل تجهز عشرات الآلاف من النظارات تحسباً لطرحها في الاسواق في الربع الاول من عام 2014 وقد قامت قوقل خلال العام بتوزيع آلاف النظارات للمطورين حيث حصلت النظارة الان على مئات التطبيقات والافكار الجيدة ستكون جاهزة للأستخدام عند انطلاق عمليات البيع فضلاً عن المواصفات الاساسية للنظارة كالتصوير والخرائط والاوامر الصوتية والخرائط والملاحة عبر GPS و استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتلقي الرسائل والتنبيهات . هذا وسبق ان طرحت قوقل النظارة للبيع لعدد محدود من الناس في سبتمبر الماضي بمايقارب 1500 دولار الا ان مصادر كثيرة اشارت الى ان سعر النظارة لن يتجاوز 400 دولار عند طرحها رسمياً .

سامسونج : نبيع مليون جهاز يومياً

ليس سراً أن نقول ان سامسونج هي المصنع رقم 1 للهواتف على مستوى العالم 
ولكن كم من الهواتف والاجهزة اللوحية تبيع سامسونج يومياً ؟ حسناً وفقاً لتصريح نائب الرئيس التفيذي للشركة الكورية David Eun فسامسونج تبيع مليون جهاز بشكل يومي أي 350 مليون جهاز سنوياً منوعة مابين اجهزة راقية واجهزة متوسطة واجهزة رخيصة اضافة إلى الاجهزة اللوحية وساعد سامسونج على ذلك قدرة الانتاج العالية وتنوع الفئات والاسعار وهذا شيء مثير للأعجاب 

سامسونج جالاكسي نوت 2 وإس 3 وإس 4 ستدعم ساعة جير مع اندرويد 4.3

أعلنت شركة سامسونج عن أن كل من أجهزة هواتف سامسونج جالاكسي نوت 2 وجالاكسي إس 4 وجالاكسي إس 3 سوف تحصل على حزمة برمجية Premium Suite مع تحديث اندرويد 4.3 “جيلي بين” بالإضافة الى دعم ساعة سامسونج الذكية جالاكسي جير في الولايات المتحدة الأمريكية.
الإضافات البرمجية Premium Suite مع دعم ساعة سامسونج Galaxy Gear ستصل الى أجهزة Galaxy S4 و Galaxy S3 و Galaxy Note 2 خلال الأسابيع القادمة مع تحديث النظام الى اندرويد 4.3.
وستحصل الأجهزة السابقة من خلال تحديث الحزمة المميزة Premium Suite على المزيد من الأمور البرمجية للتحكم بالجهاز مثل الوضعية السهلة Easy Mode والنافذة المتعددة Multi Window وخيارات متقدمة للكاميرا بالإضافة الى تطبيق الحماية KNOX والعديد من المميزات الجديدة.
هذا وقد أعلنت شركة سامسونج ايضًا أن هاتف جالاكسي إس 4 ميني Galaxy S4 Mini وجالاكسي ميغا Galaxy Mega سيحصلان على دعم ساعة سامسونج جالاكسي جير في الأشهر القادمة.
وبالإضافة الى التوافق مع ساعة سامسونج Galaxy Gear سيحصل كل من Galaxy S3 و Galaxy Note 2 على بعض من مميزات هاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3 الموجودة حاليًا.
حتى الان لا نعلم هل أن حزمة التحديثات البرمجية Premium Suite ستصل ايضًا على الأجهزة الموجودة في الشرق الأوسط (الدول العربية) وكل ما نعرفه من معلومات بأن تحديث اندرويد 4.3 جيلي بين سيصل إلى الأجهزة قبل نهاية عام 2013.
المصدر: Samsung Mobile US Press عبر zdnet

كيف سيبدو الإصدار الثاني من الجهاز اللوحي Nexus 10

جهاز Nexus 10 ظهرت له اليوم صور نشرها موقع Phone Arena نقلاً عن مصدر مجهول ، و في حالة صحة تلك الصورة فإن الجهاز سيحمل تغييراً في التصميم الخارجي ، فالجهاز يظهر في الصورة بحواف مستقيمة بدلاً من الحواف المستديرة في الجيل الأول من الجهاز .
جهاز Nexus 10 ستقوم على تصنيعه شركة  Asus و هي الشركة ذاتها التي عملت على جهاز Nexus 7 – 2013 و الذي كشف عنه في أغسطس الماضي ، أما بخصوص مواصفات الجهاز فيتوقع أن يأتي بشاشة IGZO بنفس القياس (10 إنش) بنفس الدقة العالية (2560 × 1600 بكسل) ، كذلك سيحمل معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز أو معالج Tegra 4 بدلاً من معالج Exynos 5250 ثنائي النواة ، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، كما يرجح كذلك أن يحمل بطارية تدوم حتى 13 ساعة متواصلة ، مثل الجهاز اللوحي Transformer Pad Infinity TF701T الذي أطلق في يونيو من العام الجاري .

موتورولا تكشف عن مشروعها الجديد لصناعة هواتف بعتاد مفتوح قابل للتعديل


كشفت شركة موتورولا صباح اليوم وبشكل مفاجىء عن مشروعها الطموح الجديد الذي أطلقت عليه إسم Project Ara، وهو ما يمكن أن يشكل ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية لو تم تنفيذه بالشكل الذي شرحته موتورولا.
مشروع Project Ara يهدف ببساطة إلى بناء هاتف يتألف من وحدات منفصلة Modules يمكن جمعها في جهاز واحد، أو فكها وتبديلها حسب الحاجة، بحيث تتيح للمستخدم بناء هاتفه بنفسه بحسب المواصفات المطلوبة والميزانية المتوفرة بمجرد اختيار القطع المناسبة وتركيبها. كما يستطيع تبديل هذه القطع لاحقًا لترقية بعض المواصفات.
يتألف الهاتف من قطعة رئيسية واحدة وهي ما يُدعى بالهيكل الداخلي endoskeleton. بعد شراء الهيكل الداخلي يقوم المستخدم بشراء القطع الخاصة بالمواصفات المطلوبة وتركيبها. على سبيل المثال يمكن شراء قطعة لكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل، ومعالج رباعي النواة من نوع معين، أو بطارية ذات سعة كبيرة، وشاشة من قياس معين، أو حتى لوحة مفاتيح صلبة، وتركيب كل هذه القطع بسهولة لإنتاج هاتفه الخاص.
device-049458bbcff603e9316248aa02eaeedd
بعد ذلك، في حال احتاج المستخدم لكاميرا بدقة أعلى، يمكن فك القطعة الخاصة بالكاميرا وشراء قطعة خاصة بكاميرا أعلى جودة وتركيبها، أو ربما بطارية بسعة أعلى، أو تبديل المعالج أو الشاشة. بذلك يحصل المستخدم على المرونة الكاملة لترقية هاتفه حسب الحاجة وضمن الميزانية ودون تبديل الهاتف بأكمله.
قد تبدو الفكرة أشبه بحلم. وهذا ما حدث عندما سمعنا قبل فترة بمشروع Phonebloks الذي يطمح لعمل فكرة مماثلة حيث اعتبر معظمنا أنها مجرد فكرة نظرية تبدو مثيرة للاهتمام لكننا لن نراها بشكل عملي. لكن موتورولا تعاونت مع مشروع Phonebloks وهي تسعى إلى تحويل الفكرة إلى حقيقة خلال فترة قريبة.
ara2blogpost
الأمر الرائع في هذا المشروع هو أن موتورولا ستفتح المجال لأي شركة متخصصة بصناعة العتاد في تصنيع الوحدات التي يتألف منها الجهاز، حيث ستطرح حزمة تطوير خاصة تدعى MDK أو Module Developer’s Kit تتيح أي شركة استخدامها لإنتاج وحدات خاصة بها، بمعنى أن موتورولا لن تحتكر إنتاج قطع الهاتف لنفسها، بل سيتمكن المستخدم  -على سبيل المثال- من تركيب هاتف كاميرته من سوني، وشاشته من سامسونج، ومعالجه من إنفيديا، مع لوحة مفاتيح صلبة من شركة صينية ما. ومثل هذا المشروع سيفتح الباب واسعًا أمام إبداعات الشركات لصناعة أجزاء جديدة وربما غير مألوفة يمكن تركيبها في الهاتف.
ستبدأ موتورولا بطرح النسخة التجريبية الأولى من الحزمة التطويرية الخاصة بهذا المشروع خلال الشتاء، أي خلال الشهور القليلة القادمة، وهذا يشير إلى أن موتورولا قد بدأت العمل جديًا على المشروع الذي قد نشاهد أولى نتائجه خلال العام القادم.
ما رأيك بهذه الفكرة الجديدة والمثيرة للاهتمام؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

شركة Wind Mobile الكندية تطلق صفحة التسجيل المسبق لهاتف Nexus 5 مع مواصفاته الكاملة

بات إطلاق غوغل لهاتفها الجديد Nexus 5 مع نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) قريبًا جدًا، وجميع التوقعات والتسريبات تشير إلى ذلك. آخر ما يشير إلى أننا على بعد أيام قليلة من رؤية الهاتف بشكلٍ رسمي هو قيام شركة Wind Mobile الكندية بإطلاق صفحة التسجيل المسبق على الهاتف ضمن صفحتها على فيسبوك (تم حذف نموذج الطلب المسبق حاليًا) وهذه الصفحة كانت مخصصة من أجل إرسال آخر المستجدات حول الهاتف وتاريخ وصوله إلى الشركة.
بالإضافة إلى ذلك، أظهرت صفحة التسجيل المسبق قائمة بمواصفات الهاتف التي تتشابه مع تسريبات سابقة، وفي حال كانت دقيقة فهي مواصفات عالية ومتميزة تُحسب لصالح هذا الهاتف. وجاءت المواصفات على الشكل التالي:
  • شاشة بقياس 4.95 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل وكثافة 445 ppi مع طبقة زجاج Gorilla 3 المقاوم للخدش
  • معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بسرعة 2.3 غيغاهرتز
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM سعة 2 غيغابايت
  • سعة تخزين داخلية 16 و 32 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع تقنية OIS (تثبيت الصورة البصرية) وأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل
  • يزن الجهاز 130 غرام
  • أبعاد الجهاز 69.17×137.84×8.59 ملم
  • نظام تشغيل أندرويد 4.4 (كيت كات)
ولم يتم وضع سعة البطارية التي سيقدمها الهاتف الجديد، لكن بعض التسريبات أشارت إلى سعة 2300 ميلي أمبير. كما أن أبعاد الهاتف جيدة مقارنةً بالهاتف السابق Nexus 4، حيث يأتي الجديد أقل طولًا بمقدار 3 ملم وأعرض بمقدار 1 ملم، بينما يأتي أنحف بحوالي نصف الملميتر، بالإضافة إلى أنه أخف وزنًا بمقدارٍ بسيط من Nexus 4، وهذا ليس بالسيء مع هاتف بشاشة أكبر من السابق.
يُذكر أن آخر التسريبات أظهرت صورة اللون الأبيض من الهاتف، وأشارت بأننا سنرى الجهاز في الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وبالتالي فإن هذا الأسبوع غالبًا سيجلب معه جديد غوغل، وسنقوم بتغطية ذلك أولًا بأول.

تسرب صور ملتقطة بكاميرا هاتف نيكسوس 5

من الواضح أن الكشف عن هاتف نيكسوس 5 بات قريبًا جدًا، ومن المنطقي أن يكون بعض موظفي غوغل يملكون الهاتف بالفعل لتجربته والتأكد من جاهزيته. معلومات اليوم هي صور ظهرت على شبكة غوغل بلس الاجتماعية، وتُشير معلومات هذه الصور إلى أنها ملتقطة بهاتف Nexus 5.
أبعاد الصور هي 3264×2448 بيكسل (لمشاهدة الصورة بالحجم الكامل)، وهي الأبعاد التي تتوافق مع دقة 8 ميغابيكسل، وهذا ما أشارت إليه معظم التسريبات التي تحدثت عن الهاتف، كما أن المعلومات حول الصور تُشير بوضوح إلى أن الكاميرا من صناعة LG وخاصة بهاتف Nexus 5.
Nexus 5 camera
بالنسبة لجودة الصور، فإن الصورة التي استطعنا مشاهدتها قبل أن يتم حذف جميع الصور هي صورة الخضراوات في الأعلى، والتي تبدو جيدة وغنية بالألوان وقد تكون أفضل من كاميرا الهاتف السابق من غوغل وإل جي Nexus 4.
كلنا ترقب وانتظار لهذا الهاتف الذي ستكشف عنه غوغل قريبًا، والذي سيصل بلونين مختلفين حسب ما أظهرتالتسريبات الأخيرة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More