Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

تعرف على الهاتف الذكي الأسرع مبيعاً في العالم

بعد مرور إسبوع واحد فقط من الإعلان عن هاتفي iPhone 5s and 5c أعلنت آبل أنها استطاعت بيع 9 ملايين وحدة من كلا الهاتفين ، و قبلها سامسونج التي أعلنت بعد شهرين من لإعلان عن هاتف Galaxy S4 قد تمكنها من بيع 20 مليون وحدة منه
أما الآن فلدينا شركة أخرى تدخل سباق تحقيق الأرقام القياسية في بيع الهواتف الذكية و هي شركة Xiaomi الصينية ، و التي أعلنت أنها استطاعت بيع 100 ألف وحدة من هاتفها Xiaomi  HongMi  و ذلك خلال دقيقتين و 5 ثوانٍ ، أي بمعدل 800 وحدة من الهاتف كل ثانية !
و يعتبر هاتف Xiaomi HongMi واحداً من أرخص الهواتف الذكية رباعية النواة إذ يصل سعره إلى 800 يوان صيني أي ما يعادل 130 دولاراً أمريكياً تقريباً .
هاتف Xiaomi HongMi يحمل شاشة بقياس 4.7 إنش بدقة HD ، بالإضافة إلى معالج MTK MT6589T رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت ، و سعة تخزين داخلية 4 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD ، فضلاً عن كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل ، و أخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل ، و نظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2 .
Xiaomi HongMi الهاتف الذكي الأسرع مبيعاً في العالم !
Xiaomi HongMi الهاتف الذكي الأسرع مبيعاً في العالم !
هاتف Xiaomi HongMi متوفر فقط في الأسواق الصينية ، و نأمل أن تصل مثل تلك المنتجات إلى البلدان العربية بتلك الأسعار المناسبة في ظل الارتفاع الشديد لأسعار الهوتف الذكية عالية المواصفات مع عدة توفر بدائل منافسة من ناحية الجودة و المواصفات و السعر .

هاتف HTC One Max: المواصفات الكاملة، المميزات، و كل ما تريد معرفته !

أعلنت شركة HTC رسمياً عن الهاتف الهجين “الفابلت” HTC One Max بشاشة بقياس 5.9 إنش بدقة Full HD . الهاتف عموماً يحمل مواصفات مرتفعة ، و يشترك مع هاتف HTC One في عدد من المزايا العتادية و البرمجية ، و إليك مواصفات هاتف HTC One Max كاملةً و أبرز ما حمله من مميزات و في مقدمتها ميزة التعرف على بصمات الأصابع 
مواصفات هاتف HTC One Max :
  • الشاشة : بقياس 5.9 إنش بدقة Full HD بكثافة بكسلات 373 بكسل لكل إنش .
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز بمعمارية Krait 300 .
  • معالج الرسوميات : Adreno 320
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجابايت .
  • السعة التخزينية : 16 أو 32 جيجابايت ، مع وجود منفذ microSD لزيادة السعة التخزينية .
  • أبعاد الهاتف : 164.5 × 82.5 مليمتر .
  • سمك الهاتف : 10.3 مليمتر .
  • وزن الهاتف : 217 جرام .
  • الشبكات : هاتف HTC One Max يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE بترددات 800 / 900 / 1800 / 2600 ، كما يدعم كذلك شبكات الجيل الثالث HSDPA ، بالإضافة إلى شبكات الوايفاي Wi-Fi 802.11 a/ac/b/g/n, Wi-Fi Direct, DLNA, Wi-Fi hotspot ، فضلاً عن تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، و بلوتوث 4.0 ، و FM radio .
  • البطارية : بسعة 3300 ملي أمبير .
  • الكاميرا الخلفية : هي نفس الكاميرا المستخدمة في هاتف HTC One و هي بدقة 4 ميجابكسل بتقنية Ultra Pixel ، بمستشعر بقياس 1\3 ، و بحجم 2 ميكرون للبكسل الواحد و هو ما يسمح بتجميع كمية كبيرة من الضوء لتعطي في النهاية صورة بأبعاد 4 ميجابكسل (2688 × 1520 ) لكن بجودة كاميرا ذات دقة 13 ميجابكسل ، لكن ابرز ما يعيبها هو عدم وضوح الصورة عند تكبيرها أو طباعتها بحجم أكبر ، الكاميرا كذلك تعمل بفلاش LED ، و لها القدرة على تصوير الفيديو حتى دقة 1080 بكسل بتقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR و صوت ستريو .
  • الكاميرا الأمامية : بدقة 2.1 ميجابكسل ، مع قدرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل و دعم تقنية HDR .
  • نظام التشغيل : أندرويد جيلي بين 4.3 ، بواجهة HTC Sense 5.5 .
  • هاتف HTC One Max مصنوع من الألمنيوم ، و يحتوي على سماعات ثنائية في الجهة الأمامية من الهاتف بتقنية BoomSound .
هاتف HTC One Max : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC One Max مع HTC One و Htc One Mini
أبرز مميزات هاتف HTC One Max :
1. ميزة التعرف على بصمات الأصابع : و مسئول عنها مستشعر موجود في الجهة الخلفية من الهاتف أسفل الكاميرا ، و لها وظيفتان أساسيتان الأولى هي فتح الهاتف عن طريق التأكد من هوية المستخدم ، و الثانية هي التشغيل السريع للتطبيقات فمثلاً عن وضع أحد أصابعك على المستشعر يقوم الهاتف تلقائياً بتشغيل تطبيق ما ، و يقوم المستخدم بتخصيص التطبيقات المفضلة لكل إصبع من أصابعه !
2. ميزة Dual Shot : تتيح لك التقاط الصور و الفيديو بالكاميراتين الأمامية و الخلفية في وقت واحد .
هاتف HTC One Max : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
هاتف HTC One Max : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
3. ميزة HTC Zeo : تقوم هذه الميزة بالتقاط 30 صورة خلال 3 ثوان لاختيار أفضل لقطة بينهم ، مع إمكانية الاحتفاظ بها كصورة متحركة .
4. ميزة Blinkfeed : و هي ميزة تعرض لك محتوى مميز على شاشة الهاتف ( صور – فيديو – أخبار – … )  اعتماداً على أكثر 1400 مصدر مختلف ، كما يمكن كذلك ربط حساباتك على الشبكات الاجتماعية و عرض آخر الأخبار في واجهة الهاتف ، الأمر الذي يجعلها حية و محدثة طوال الوقت .
5. تقنية BoomSound : هاتف HTC One Max يحتوي على سماعات ثنائية في الجهة الأمامية إضافة إلى ذلك فإن الهاتف يعمل بتقنية BoomSound و هي تقنية تعمل على تنقية الصوت عند إجراء المكالمات الهاتفية ، و كذلك عند تسجيل الفيديو ، بالإضافة إلى الصوت الرائع الذي يصدر عن الهاتف .
هاتف HTC One Max : المواصفات الكاملة ، المميزات ، و كل ما تريد معرفته !
غطاء لهاتف هاتف HTC One Max ببطارية إضافية !
6. الملحقات : شركة HTC ستوفر بعض الملحقات لهاتف HTC One Max يقوم المستخدمون بشرائها في حالة كانوا في جالة إليها مثل الغطاء التي يوفر للهاتف بطارية إضافية بقوة 1200 ملي أمبير ، و أيضاً ملحق آخر يدعى HTC Fetch لتحديد موقع الهاتف ، بالإضافة إلى سماعات BoomBass التي أعلنت عنها مؤخراً .
هاتف HTC One Max سيصل الأسواق ابتداءاً من هذا الإسبوع ، و لم تحدد الشركة سعر الهاتف بعد 

الطيور الغاضبة عائدة بشكلٍ جديد في لعبة سباق السيارات Angry Birds Go

أعلنت شركة روفيو؛ المُطورة للعبة Angry Birds الشهيرة، عن عزمها إطلاق لعبة جديدة تابعة لسلسلة الطيور الغاضبة ولكن بطابع مختلف كليًا، حيث أعادت الشركة بناء اللعبة من الصفر لتُنتج لعبتها الجديدة Angry Birds Go، وهي عبارة عن لعبة سباق سيارات ثلاثية الأبعاد وبشخصيات الطيور الشهيرة.

وأشارت الشركة بأن لعبتها الجديدة ستصل متاجر التطبيقات بتاريخ 11 كانون الأول/ديسمبر القادم، وستكون متاحة لأنظمة تشغيل أندرويد و iOS وويندوز فون 8 وبلاك بيري 10 بشكلٍ مجاني.

ونشرت الشركة فيديو تعريفي باللعبة يُظهر بعض اللقطات الحقيقية منها أثناء اللعب، وتبدو اللعبة جيدة من حيث التصميم وآلية اللعب ومشابهة للعديد من الألعاب التي تعتمد على هذا النمط، والهدف في النهاية هو أن تسبق الجميع وتحصل على النقود الذهبية والهداي
كما يمكنك في هذه اللعبة تطوير العربة الخاصة بك وتحسينها، بالإضافة إلى شراء العديد من الخصائص الفريدة، وذلك من أجل مساعدتك على تجاوز بقية اللاعبين وقتالهم على الطريق.

ولم تذكر الشركة داخل موقعها أو عبر الفيديو فيما إذا كانت اللعبة قابلة للعب مع الأصدقاء، أم أنها تقتصر على مراحل وسباقات معدّة مسبقًا. ومن المفترض أن تطرح الشركة لعبتها على المتاجر في وقتٍ ما قريبًا مع وجود عداد تنازلي ينتهي بتاريخ 11 كانون الأول/ديسمبر القادم.

هل تعتقد أن لعبة سباق بالعربات وبأسلوب ثلاثي الأبعاد من روفيو وبشخصيات الطيور الغاضبة الشهيرة ستحصل على استحسان المستخدمين؟ أم أن هذه الشخصيات أصبحت رمزًا للعبة Angry Birds التقليدية بمختلف أجزائها؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More