Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأحد، 14 يوليو 2013

مقارنة بين Galaxy S4 و HTC one من الافضل وما الفرق

مقارنة بين Galaxy S4 و HTC One من الافضل؟ وما هو الجديد والفرق بينها؟ وبماذا تنصحوني؟ للإختيار من بين افضل هواتف اندرويد للعام 2013، كل هذه الاسئلة سوف يتم الإجابة عنها في مقارنة شاملة للهاتفين جالاكسي اس 4 و اتش تي سي ون لأهم الامور التي يجب تسليط الضوء عليها واليكم جدول مواصفات الهاتفين اولًا.
samsung-galaxy-s-4-i9500htc one m7 ogo
الجهازGalaxy S4HTC One
الشاشة 5 انش بتقنية Super AMOLED بدقة 1080×1920 وكثافة 441 بيكسل في الإنش و طبقة حماية غوريلا غلاس 34.7 انش بتقنية Super LCD3 بدقة 720×1280 وكثافة 469 بيكسل في الإنش و طبقة حماية غوريلا غلاس 2
السعر2000 درهم / ريال تقريبًا2100 درهم / ريال تقريبًا
المعالجرباعي النواة Snapdragon 600 بتردد 1.9 غيغاهرتزرباعي النواة Snapdragon 600 بتردد 1.7 غيغاهرتز
الذاكرةذاكرة RAM بسعة 2 غيغابايتذاكرة RAM بسعة 1 ميغابايت
التخزين 16 – 32 – 64 غيغابايت مع وجود منفذ بطاقة ذاكرة Micro SD32 او 64 غيغابايت مع عدم وجود منفذ بطاقة ذاكرة Micro SD
الكاميراالخلفية 13 ميغابيكسل والامامية 2 ميغابيكسلالخلفية 4 ميغابيكسل والامامية 2.1 ميغابيكسل
البطاريةLi-Ion 2600 mAh ميلي آمبيرLi-Ion 2300 mAh ميلي آمبير
الشبكة2G و 3G و 4G LTE2G و 3G و 4G LTE
NFCيوجديوجد حسب السوق والطراز
الابعاد136.6×69.8×7.9 ميليمتر137.4×68.2×9.3 ميليمتر
الوزن130 غرام143 غرام
النظاماندرويد 4.2.2 جيلي بين قابل للتحديثاندرويد 4.2.2 جيلي بين قابل للتحديث
سوف نبدأ بمقارنة الابعاد والتصميم، وكما تلاحظون ان هاتف HTC one مصنوع من الالومنيوم بشكل كامل بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 حيث تم تصميم الهاتف بـ إستخدام حواف جانبية الومنيوم و إستخدام البلاستيك من الجهة الخلفية من مادة بوليمرات الكربونيت وهي مواد بلاستيكية مطورة والجهة الامامية لكلا الجهازين من الزجاج بطبقة حماية غوريلا غلاس Gorilla Glass 2 بالمقارنة مع جالاكسي اس 4 والذي استخدم الجيل الاحدث من غوريلا غلاس 3 الجديدة والافضل، بالنسبة لسماكة HTC one هي 9.3 ميليمتر وبذلك هو أكثر سماكة من سامسونج جالاكسي اس 4 والذي يبلغ سماكته 7.9 ميليمتر وهذه النقطة تحسب لهاتف جالاكسي اس 4 مع الوزن 130 غرام مقابل 143 غرام لـ HTC one مع فرق قياس الهاتفين بحيث يكون اس 4 اكبر من HTC one بشكل اوضح.
بكل صراحة تصميم هاتف HTC one رائع مع وجود خامة الالومنيوم لكنه للأسف معرض للخدش في اوقت وخاصة في حال سقوطه من اليد لكن كحماية اثبتت نتائج الإسقاط انه افضل من سامسونج جالاكسي اس 4 مع هيكله المكون من البلاستيك وحواف الومنيوم ولا استطيع ان اجزم من الافضل والاجمل من حيث التصميم فهذا يعتمد على ذوق المستخدمين.
و كما شاهدتم، من الجدول السابق نلاحظ فروقات ليست كبيرة من حيث العتاد الداخلي، وسوف نبدأ بمقارنة شاشة الهاتفين حيث ان شاشة جالاكسي إس 4 اصبحت بقياس 5 إنش عالية الدقة Full HD بدقة 1080p بالمقارنة HTC one بقياس اصغر 4.7 إنش ايضًا بدقة 1080×1920 بيكسل، هاتف HTC one من حيث اضاءة الشاشة اقوى وكثافة البيكسلات عالية والتي وصلت الى 469 بيكسل في الانش مقابل 441 بيكسل فقط في جالاكسي اس 4 وبتعليقنا على إضاءة الشاشتين نجد شاشة اتش تي سي ون ذات اضاءة اقوى وافضل بـ LUX 463 اما اس 4 بقوة إضاءة 296 LUX وهذا ما يعطي إمكانية مشاهدة افضل لشاشة اتش تي سي ون مع وجود إضاءة الشمس، لكن جالاكسي اس 4 يتميز بألوان افضل من حيث العمق حيث تقدم الشاشة تجربة الوان ممتازة وخاصة في عرض اللون الأسود الحقيقي.
المعالج في Galaxy S4 اصبح ثماني النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات PowerVR SGX 544MP3 ثلاثي النواة مع وجود نسخة اُخرى بمعالج رباعي النواة من كوالكوم (سناب دراغون إس 600) بتردد 1.9 غيغا هرتز لنسخة 4G LTE مع معالج الرسوميات Adreno 320 بالمقارنة مع HTC One والذي يحمل معالج رباعي النواة من كوالكوم (سناب دراغون إس 600) لكن بتردد أقل  1.7 غيغا هرتز لنسخة 4G LTE مع معالج الرسوميات Adreno 320، الاداء سوف يكون بنفس المستوى تقريبًا مع فرق سرعة افضل لجالاكسي اس 4 لان تردده اعلى بمقدار 200 ميغاهرتز ام بالنسبة لمعالج الرسوميات فإن الهاتفين مزودان بنفس معالج الرسوميات. مع الإشارة الى وجود 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM في كلا الهاتفين ليقدمان اداء متقارب، لكن يجب الإشارة الى إرتفاع حرارة جالاكسي اس 4 في بعض الاجهزة اثناء الإستخدام وليس كل الاجهزة تواجه هذه المشكلة ولا نعلم ما هو السبب الرئيسي مما ادى الى إستبدال بعض الاجهزة وقد يتم إصدار تحديث ليقوم بحل هذه المشكلة فقد تكون متعلقة بالنظام او بـ”كيرنال” نواة النظام ويمكنك الإطلاع على المقال (حرارة جالاكسي اس 4).
بطارية جالاكسي إس 4 بسعة 2600 ميلي امبير مع الشاشة الجديدة بقياس 5 إنش بالمقارنة مع بطارية HTC one و بسعة 2300 ميلي امبير لشاشة بقياس 4.7 إنش، وبهذه السعة بالطبع سوف يتفوق جالاكسي اس 4 ايضًا عن HTC one بنسبة قليلة من حيث صرف البطارية، وعلى العموم اريد ان الفت نظركم الى ان إستهلاك البطارية يتعلق بحسب إستخدام الاشخاص للهاتف وهو امر مختلف من مستخدم لأخر، لكن حسب التجارب كانت بطارية جالاكسي اس 4 افضل من HTC one مع إمكانية تبديل البطارية في جالاكسي اس 4 لأن بطارية HTC One غير قابلة للنزع.
وبالمقارنة بين كاميرا الهاتفين فإن هاتف جالاكسي إس 4 يملك دقة 13 ميغابيكسل بالمقارنة مع HTC one بدقة 4 ميغابيكسل فقط لكن بتقنية جديدة تسمى الترابيكسل، والتي تقوم على تكبير حجم البيكسل لتجميع الاضاءة بشكل اكبر وتتميز الكاميرا بالتصوير الليلي بشكل افضل من جالاكسي اس 4 كما قامت HTC بإضافة خيارات كثيرة و واسعة للتصوير بالكاميرا منها ميزة Zoe و وجود وضعيات متعددة للتصوير ودعم HDR للفيديو، ولم يقتصر الامر على HTC One فقط بل اضافة سامسونج الكثير من المميزات البرمجية في جالاكسي إس 4 مثل التصوير بالكاميرا الامامية والخلفية في وقت واحد والكثير من الخيارات و الوضعيات للتصوير، ومع تجربتي للهاتفين تم ملاحظة تفوق كاميرا جالاكسي اس 4 بشكل اكبر وخاصة خارج المنزل او في وضعية الاضاءة النهارية وخاصة بإظهار التفاصيل بدقة اكبر وبدون تشويه عند تكبير الصور الملتقطة لكن تتفوق كاميرا HTC one في التصوير الليلي بوجود إضاءة منخفضة، اما تصوير الفيديو للهاتفين فهما يدعمان التصوير بدقة 1080P HD مع تفوق بنسبة قليلة لجالاكسي اس 4.
برمجيًا، الهاتفان يعملان نظام ِAndroid إصدار اندرويد 4.2.2 جيلي بين وخاصة بعد تحديث HTC One مؤخرًا، والاختلاف بين الهاتفين هو من حيث الواجهات فشركة سامسونج معروفة بواجهة Touchwiz بالمقارنة مع HTC One بواجهة Sense 5.0 مع وجود ميزة عرض الاخبار “بلينك فييد”.
بالإضافة للواجهات والمميزات يحمل الهاتفان حساسات، مثل حساس التسارع او الجيرسكوب وغيرها من الحساسات مع تفوق جالاكسي اس 4 من حيث المميزات التي تتعلق بالحساسات وخاصة فيما يخص التحسس بدون لمس والتحكم بالعين.
كـ كلمة اخيرة، الهاتفان من افضل هواتف اندرويد عام 2013 ولا يمكن النصح بأي هاتف هو الافضل لشراءه، لكن حسب متطلبات الشخص يمكن إختيار الهاتف، فيوجد بعض من مستخدمي هواتف اندرويد يحبذون إمتلاك هاتف بتصميم راقي، وهنا يجب الى الاشارة الى تصميم هاتف HTC One الرائع، وبعضهم الاخر لا يحب ان يحمل هاتف ثقيل الوزن لذلك وجب الإشارة الى جالاكسي اس 4 لخفة وزنه من رشاقة الهاتف. امور كثيرة يجب البحث فيها قبل شراء الهاتف حسب مطلبات الشخص وهذا هو المفتاح الرئيسي لإقتناء هاتف حسب الإهتمام.
للمزيد من المعلومات حول عتاد جالاكسي إس 4 الجديد يمكنكم قراءة التفاصيل الكاملة والشاملة في مراجعة Galaxy S4 الخاصة بموقع اندرويد عربي، كما يمكنكم طرح اي سؤال حول المقارنة في التعليقات.

هاتف Moto X يظهر في فيديو إعلاني ليكشف عن مميزاته

هاتف Moto X الخاص بشركة موتورولا وبالتعاون مع المالكة جوجل ظهر في فيديو إعلاني لشركة Rogers الكندية بشكل مُسرب عبر حساب لمستخدم من اوكرانيا في شبكة جوجل+ وإسمه Дима Прокопенко (باللغة الروسية) وهذا ما يتطابق بشكل تام مع تسريب صور Moto X والذي ظهر في يد رئيس شركة جوجل “ايريك شميدت” منذ ايام.
بغض النظر عن تسريبات سابقة مثل، تَسرب Moto X بأغطية خلفية ملونة ثم تم تسريب Moto X صور قطعة الواجهة الأمامية، أظهر الفيديو الإعلاني معلومات عن مميزات Moto X بشكل واضح ومن أهمها.

التحكم بالهاتف Moto X بالأوامر الصوتية:

سوف تتيح هذه الميزة إمكانية إعطاء امر صوتي للهاتف بدون اللمس كطلب معلومات حول الطقس او اي شيئ يتعلق بجوجل الان، وسوف يقوم الهاتف بفتح قفل الشاشة من تلقاء نفسه وإعطاء الإجابة بشكل صوتي و مرئي. هذه الميزة مشابهة للبحث في جوجل الان وإعطاء معلومات بعرض بطاقات والتكلم صوتيًا.

التنبيهات الفعالة في هاتف Moto X:

يبدو ان شركة موتورولا قامت بالإستغناء عن ضوء التنبيه LED وسوف تتكفل شاشة الهاتف بهذه المهمة بعملية عرض للتنبيهات الفعالة والتي تصدر عن الهاتف بطريقة جميلة وتفاعلية.

مميزات كاميرا Moto X:

بمجرد عملية هز الهاتف مرتين سوف تقوم الكاميرا بالإقلاع والعمل للبدأ بعمليات التصوير بمجرد اللمس على اي مكان في الشاشة وباللمس المتواصل سوف تحصل على مجموعة صور متتابعة. ميزة جديدة لكن اين ذهب التركيز التلقائي اذا قُمنا بالتصوير باللمس من اي مكان على الشاشة ؟ بحاجة الى توضيح!
هذه كانت المميزات التي ظهرت في الفيديو الإعلاني المسرب، بالإضافة الى توضيح بتوفر الهاتف باللوني الابيض أو الأسود في شهر أغسطس آب، وهذا ما يُعزز الإشاعات حول إطلاق الهاتف في 23 أغسطس آب مع إشارة في الفيديو الى المزيد من المعلومات من رابط موقع الشركة rogers.com/motox الذي حاولنا الإطلاع عليها لكن الصفحة مازلت غير موجودة حتى الان.
لا ندري ما الذي يحصل خلف الكواليس من ترتيبات حول هاتف Moto X الجديد والذي سوف يعمل بنظام اندرويد الصافي حسب التسريبات، ولمزيد من المعلومات السابقة او اللاحقة للهاتف يمكنكم متابعهتها عبر رابط وسم Moto X.
المصدر: Android Authority

سوني هونامي هل يُكشف عنه في معرض IFA 2013 ضمن حدث 4 سبتمبر


أعلنت شركة سوني عن موعد حدثها الخاص في 4 سبتمبر ضمن إطار معرض IFA 2013 في برلين ألمانيا، وسوف قوم الشركة بالكشف عن أحدث منتجاتها الجديدة في هذا الحدث كالهواتف الذكية او الحواسب اللوحية وبخاصة التي تعمل بنظام اندرويد، حيث تتوجه أنظار مُخبي شركة سوني الى هناك على أمل الكشف عن هاتفها الجديد سوني اكسبيريا هونامي.
Sony Honami وهو الاسم الرمزي للهاتف ورقم الطراز C6906 حيث أظهرت صور سابقة ولأول مرة واجهات الهاتف وهي مشابهة الى حد كبير لواجهة سوني اكسبيريا زد، لكن الامر الابرز كان حول تزويد الهاتف بمعالج سناب دراغون 800 بتردد 2.3 غيغاهرتز بالإضافة الى دعم الجهاز لتقنية التصوير بدقة 4K بوجود كاميرا إحترافية بدقة 20 ميغابيكسل مع وجود فلاش LED و فلاش آخر من نوع Xenon زينون وتخصيص زر خاص لإلتقاط الصور بجانب زر الطاقة على الجانب الإيمن من الهاتف.
من المواصفات التي تم تسريبها عن سوني هونامي، شاشة لمس بقياس 5 بوصة “إنش” بدقة 1080p اي FullHD فائقة الدقة بالإضافة الى 2 غيغابايت من ذاكرة RAM و بطارية ذات سعة كبيرة 3000 ميلي آمبير، والهاتف سوف يدعم معايير المقاومة للماء والغبار، وبالطبع سوف يعمل بنظام اندرويد جيلي بين قابل للتحديث لاحقًا.
كما ذكرنا مسبقًا، من الامور الهامة في هذا الهاتف هو وجود كاميرا بدقة 20 ميغابيكسل وقدرتها على إلتقاط الصورة بـ 5248×3936 بيكسل وتصوير الفيديو بفضل خوارزميات متقدمة جدًا 4K بدقة 4000×2000 بيكسل وبنسبة عرض 2:1 و ISO يصل الى 12800، ويمكنكم متابعة كامل المواصفات والمميزات والصور المسربة من رابط الخبر السابق عن الهاتف (هاتف سوني هونامي بكاميرا 20 ميغابيكسل ودعم 4K في تسريبات جديدة لصور الواجهة).
هاتف بهذا العتاد الداخلي والمميزات يعتبر من الهواتف الخارقة، وسوف يضيف جهاز قوي الى سلسلة هواتف اندرويد المُقدمة من شركة سوني ذات الباع الطويل في تصنيع الأجهزة الإلكترونية عالميًا، وهنا يجب الإشارة الى ان الشركة كشفت مؤخرًا عن هاتف سوني اكسبيريا زد الترا بشاشة 6.4 بوصة ومعالج Snapdragon 800 الى جانب ساعة سوني الذكية الثانية Sony SmartWatch 2 بنظام اندرويد.
ما هي توقعاتكم لمنتجات شركة سوني القادمة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: Xperia Blog

الإعلان عن هاتف Galaxy Prevail 2 من سامسونج




أعلنت سامسونج عن هاتف جديد يتمتي لعائلة الجالاكسي هو هاتف Galaxy Prevail 2 و الذي يأتي بمواصفات منخفضة و بسعر منخفض أيضاً ، حيث يبلغ سعر النسخر المفتوحة من هاتف Galaxy Prevail 2 نحو 180 دولار أمريكي أي ما يعادل 670 ريال سعودي .
الإعلان عن هاتف Galaxy Prevail 2
مواصفات هاتف Galaxy Prevail 2 :
  • شاشة WVGA بحجم 4 بوصات بدقة 480 × 800 بكسل و بكثافة بكسلات 233 بكسل لكل إنش
  • معالج بسرعة 1.4 جيجاهيرتز
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش LED و تقنية التركيز التلقائي
  • كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابكسل
  • بطارية بدقة 1750 ملي أمبير تدوم حتى 8 ساعات من المكالمات الهاتفية
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الثالث و شبكات الوايفاي
  • نظام تشغيل : Android 4.1.2 – Jelly Bean
  • A-GPS , Bluetooth 4.0
  • وزن الهاتف 130 جرام

تطبيق TextNow المجاني لإرسال الرسائل وعمل المكالمات الهاتفية للأندرويد

تطبيق TextNow تطبيق من أشهر تطبيقات المحادثة و يوفر مزايا مماثلة لتطبيقات أخرى مثل : فايبر الذي تم حجبه ، و واتس آب الذي في طريقه للحجب ، التطبيق يعتمد على رقم هاتفك لتسجيل حساب جديد
أهم مزايا تطبيق TextNow :
  • إرسال و استقبال عدد لا محدود من الرسائل بشكل مجاني
  • دعم المحادثة الفورية
  • إمكانية عمل مكالمات هاتفية ، و استقبالها
  • إمكانية كسب دقائق إضافية ، أو شراء عروض للحصول على عدد كبير من الدقائق للهواتف المحمولة أو الثابتة
  • مكالمات صوتية مجانية مع المستخدمين الذين يستخدمون نفس التطبيق .
  • إمكانية إرسال الصور أثناء المحادثة
  • إمكانية عمل توقيع خاص بك ، و إرفاقه مع الرسائل التي تقوم بإرسالها
  • إمكانية ضبط الرنات الخاصة بالتطبيق
  • تعيين رنات مخصصة لشخص أو مجموعة أشخاص
  • التنبيه في حالة ورود مكالمة جديدة أو وجود مكالمة فائتة أو رسالة جديدة
  • توجد نسخة من التطبيق مخصصة لأجهزة الكمبيوتر ، و بإمكانك مزامنة الرسائل بين الهاتف و الكمبيوتر
  • التطبيق متوفر على منصات : أندرويد و iOS و ويندوز فون
يمكنك تحميل التطبيق عبر الموقع الرسمي للتطبيق أو عبر متجر جوجل بلاي
تطبيق TextNow
تطبيق TextNow

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More