Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الجمعة، 2 أغسطس 2013

تقرير اندرويد جيلي بين بنسبة 40.5% يستمر بتجاوز جينجر بريد في نهاية شهر تموز

أصدرت شركة جوجل تقريرها الشهري عن نسبة توزع و إنتشار إصدارت اندرويد حتى 1 آب أغسطس الحالي، حيث تقوم الشركة بجمع المعلومات والإحصاء في اخر 14 يوم من كل شهر، وهي الأيام السابقة من شهر يوليو تموز السابق.

توزع نسبة اندرويد :

التقرير الجديد أشار الى ان إصدار اندرويد جيلي بين يستمر في تجاوز جينجر بريد بعد ان تجاوزه لأول مرة في تقرير الشهر السابق بعد سيطرة الاخير لمدة طويلة، حيث حصل اندرويد 4.1 جيلي بين على نسبة 34.3 بالمئة و اندرويد 4.2 على نسبة 6.5 بالمئة وبالمجموع اصبح اندرويد جيلي بين 40.5 بالمئة متجاوزة اندرويد جينجر بريد والتي حصلت على نسبة 33.1 بالمئة.
وبقيت كل من إصدارات اندرويد 4.0 ايس كريم ساندويش بنسبة 22.6 بالمئة بإرتفاع طفيف، والإصدارت القديمة اندرويد فرويو 2.2 بنسبة 2.5 بالمئة واندرويد 2.1 بنسبة 1.2 بالمئة واخيرًا اول وأقدم نسخة اندرويد 1.6 بنسبة 0.1 بالمئة والتي إنقرضت نوعًا ما.
هذه الإحصائيات من شأنها فائدة المبرمجين لمعرفة اكثر إصدار Android يسيطر في عالم الاندرويد، ومن خلال معرفتهم لهذه المعلومات، يقوم المبرمجين بإنشاء وبرمجة تطبيقاتهم أو العابهم بما يناسب الإصدارات الاكثر إنتشارًا وإستخدامًا وتبعًا لإصدار الـ API الذي يعتمدون عليه في البرمجة ودعمها لخصائص ومميزات اكثر بحيث يكون اعلى API افضل من الذي يسبقه مما يوفر الكثير من الوقت والأكواد البرمجية والطرق للوصول لأفضل تطبيقات وكما هو واضح في الجدول السابق أعلى API حاليًا هو 17 او 16 وهو يقابل احدث إصدار اندرويد جيلي بين.
ما هو إصدار الاندرويد الذي يحمله حهازك؟ وما التحديث القادم الذي تنتظره؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات.
المصدر: Android Developers

إختبار سقوط Nexus 7 الجيل الثاني 2013 [فيديو]


تعودنا دائمًا بعد إطلاق اي هاتف او حاسب لوحي يقوم بعض المهوسيين بالأجهزة الإلكترونية بتجارب إسقاط، وهذه المرة جاء دور حاسب جوجل اللوحي Nexus 7 الجيل الثاني 2013 والجديد كليًا لكي يتعرض لتجربة الإسقاط ومدى تحمله حيث قام موقع Android Authority بعملية الإختبار.
الإختبار تمثل في إسقاط اللوحي Nexus 7 على الأرض في سقوط حر لثلاثة مرات، على الجهة الخلفية وعلى الجانب واخيرًا الشاشة، لن اطيل في الشرح كثيرًا وسوف ادعكم تشاهدون الفيديو والنتائج.
في اول تجربة للسقوط يبدو ان الحاسب Nexus 7 تعرض الى تضرر في الجهة الأمامية من الشاشة على الرغم من إسقاط الجهاز على الجهة الخلفية مما ادى الى توقف عمل الحاسب اللوحي كليًا مع خدوش بسيطة في الجهة الخلفية، وبمتابعة الإسقاط للمرة الثانية فقد تم كسر قطع من الجوانب (الحواف) وفي الإسقاط الاحير على الشاشة يبدو بأن الشاشة إنتهت وظهرت بعض القطع الداخلية للوحي.
لمعلومات اكثر حول الحاسب اللوحي الجديد يمكنكم قراءة ومشاهدة مواصفات Nexus 7 الجيل الثاني، صور، فيديو، سعر بشكل مفصل.
ما رأيكم بهذه التجربة؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات.

موتورولا تروج بإعلانات فيديو للهاتف Moto X

قامت شركة موتورولا اليوم بطرح فيديو إعلان للهاتف Moto X في طريقة ترويجية ضمن مقطعين، ويأتي هذا الترويج عقباً لحدث الكشف عن الهاتف Moto X بالأمس رسمياً ضمن المؤتمر الذي تناولنا تغطيته مباشرةً عبر حسابنا على تويتر، الهاتف الذي جاء كما حدثتنا عنه التسريبات سابقاً يتميز بإمكانية تخصيصه حسب الرغبة إضافةً إلى بدء تطبيق الكاميرا بسرعة كبيرة جداً وهذه الميزات هي التي ركزت عليها الفيديوهات الترويجية إضافة لميزة دعم تقنية  Touchless Control .




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More