Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأربعاء، 5 مارس 2014

تصوير Galaxy S5 فيديو بدقة 4K

امس Galaxy S5 سيطلق في الأسواق بشكل رسمي على الأرجح الشهر المقبل بالعديد من المزايا الجديدة إلا أن أحدهم قام بتسريب فيديو بدقة 4K أي 2160 في 3840 بيكسل باستخدام الكاميرا الأساسية (الخلفية) لهذا الهاتف التي تبلغ من الدقة 16 ميغابيكسل. طبعاً هذا إلى جانب الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 2 ميغابيكسل.
مدة هذه اللقطات أربع دقائق و هي تظهر مدى السرعة التي تمتلكها الكاميرا عند التركيز بعد عملية التقريب أو حتى خلال الحركة، سامسونج تقول أنها قادرة على التركيز على أي جسم بأقل من 0.3 ثانية مع الاستقرار أثناء التسجيل.
من المعلوم أن الدقة 4K أصبحت شبه معيار بالنسبة للأجهزة الذكية عالية المواصفات الفنية هذا العام حيث أطلقت عدة هواتف ذكية تدعم التصوير بهذه الدقة إلا أن حجم الملف الناتج يكون كبيراً جداً فدقيقة واحدة بدقة 4K بعدد إطارات 30 إطار في الثانية مثلاً تولد ملف بحجم يزيد عن 1 غيغابايت تقريباً.
Galaxy S5 مزود بالمنفذ microSD الذي يتسع لسعة 128 غيغابايت كحد أقصى لذا فينصح لمحبي التصوير بدقة عالية جداً شراء مثل هذه السعات، أما الآن فأترككم مع هذه اللقطات للتصوير بالدقة 4K باستخدام كاميرا هاتف سامسونج 
المصدر Sam Mobile

هاتف Nexus 6 سيكون إصدار أخف من LG G3 [إشاعة]

الأسبوع الماضي تكلم سوندار بيتشاي المسؤول في جوجل عن الهاتف المقبل للشركة العريقة Nexus 6 و ذلك على هامش المعرض العالمي للجوال MWC 2014 و بأنه لن يطلق قبل النصف الثاني من هذا العام و هذا منطقي جداً و ذلك لأن الهاتف الحالي Nexus 5 مازال جديداً، لكن السؤال المطروح هنا من سيكون مصنع هذا الهاتف؟
قد تكون Lenovo حسب الإشاعات التي انتشرت في الشهر الماضي لكن التسريبات الجديدة من داخل الشركة وفقاً لموقع Gizmodo Germany تدعي أن LG هي المرشح الأبرز في انتاج Nexus 6 الذي سيكون الإصدار الأخف من هاتفها المقبل المزعوم LG G3 الذي من المتوقع الكشف عنه في الصيف المقبل.
التقارير السابقة أشارت إلى أن هذا الأخير سيزود بشاشة بدقة 1440 في 2560 بيكسل و بمعالج بمعمارية 64 بت و كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، لكن لا ندري ماذا تعني كلمة أخف حتى الآن إلا أننا نتوقع أن يكون ذلك من ناحية التصميم فقط و ليس من ناحية المواصفات الفنية.
من المعلوم أن LG هي المصنع للهاتفين Nexus 4 و Nexus 5 فالأول تم اعتماداً على LG Optimus G فيما الثاني كان بالاعتماد على الهاتف الرائد للعام الماضي LG G2 لذا تصب معظم الترشيحات في LG بشأن تصنيع و انتاج Nexus 6.
كما أشار موقع Gizmodo في ألمانيا أن الشركة الكورية ستقوم بانتاج الساعة الذكية المزعومة لـ جوجل أيضاً حيث من المتوقع الكشف في الحدث Google I/O الذي سيقام في شهر حزيران – يونيو المقبل.
المصدر Phone Arena عبر Gizmodo Germany

تطبيق RAR لفك وضغط الملفات على اندرويد يصل سوق بلاي رسميًا

أطلقت شركة RARLAB تطبيق RAR لفك وضغط الملفات على نظام اندرويد وبشكل مجاني في سوق جوجل بلاي Google Play لكي ينضم رسميًا الى تطبيقات اندرويد الخاصة بالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
التطبيق RAR يسمح للمستخدم بإنشاء ملفات مضغوطة بصيغة ZIP و RAR وبإمكانه ايضًا فك ضغط الملفات بإمتدادات عديدة مثل RAR، ZIP، TAR، BZ2، 7z، ISO، و ARJ. كما يحتوي على خيار لإصلاح الملفات المعطوبة أو إستعادتها. جيث سيستخدم التطبيق عمليًا عند عملية الضغط او الفك جميع أنوية المعالج للقيام بذلك، وإلى جانب كل ذلك يحتوي التطبيق على خيار لإختبار اداء بعض النقاط RAR benchmark.
التطبيق RAR على سوق جوجل بلاي
تطبيق RAR
أخيراً التطبيق يعمل على نظام اندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش و الإصدارات التي تليه، هو بحجم 2.4 ميغابايت ومطور من قبل شركة RARLAB الألمانية التي تملك التطبيق الشهير نفسه على حواسب ويندوز ولتحميل التطبيق مجانًا يمكنكم التوجه الى رابط المصدر [RAR Android].

سوق جوجل بلاي يحتفل بالسنة الثانية لإطلاقه ويقدم تخفيضات وعروض

بدأ المتجر الشهير سوق جوجل بلاي Google Play يتحضر للإحتفال بعيد ميلاده الثاني منذ إطلاقه بهذا الاسم والذي يصادف 5 مارس/اذار، حيث سيتم تقديم عروض وتخفيضات شراء في أوقات محددة لبعض من تطبيقات اندرويد والعاب اندرويد المختارة والمجلات إلى جانب العديد من الأمور الأخرى، هذا ما أشار إليه الموقع الإخباري Reddit إعتماداً على ترويج في سوق بلاي استراليا
طبعاً نستطيع أن نقول أن هذه الاحتفالات ستعم سوق بلاي في أغلب الدول المتوفرة كالولايات المتحدة و أوروبا حيث من المحتمل أن تبدأ هذه العروض إعتباراً من اليوم و خلال 12 ساعة المقبلة أو بحسب كل منطقة توقيتها، لكن ما الذي يمكن أن نحصل عليه؟
هذا قد يختلف أيضاً من منطقة لأخرى و من سوق لآخر حيث نتوقع تخفيضات في أسعار بعض التطبيقات أو حتى جعلها مجانية لوقت معين، نحن نتحدث هنا عن العاب مثل فيفا FIFA 14 مثلاً أو Sims FreePlay وغيرها .. كما قد يكون هناك عروض تخفيض للإشتراك في بعض المجلات حيث قد تصل إلى التخفيضات عليها الى 30% و كذلك عروض على بعض الكتب.
دون شك جميعنا يرغب برؤية تطبيقات شهيرة بشكل مجاني أو تخفيض على سعرها او للتطبيقات التي تحوي على عمليات الشراء من داخل التطبيق، بكل الأحوال يمكنكم متابعة الصفحة التالية التي سيتم عرض التخفضيات والعروض فيها [Google Play].

إصدارات اندرويد 4.x تشكل 80% من الأجهزة الفعالة

أطلقت جوجل تقريرها الشهري نسبة توزع إصدارات اندرويد المتعلق بالعدد الشهري للأجهزة النشطة العاملة على جميع إصدارات النظام الشهير اندرويد، و كما الشهر الماضي اندرويد 2.2 فرويو Froyo هبط إلى ما دون 1.2% بينما أخيراً هبط اندرويد 2.3 جيجر بريد أو كعكة الزنجبيل Gingerbread إلى ما دون 20 %.
فيما استمر اندرويد هوني كومب أو Android 3.0 بالنسبة 0.1% التي بقي عليها منذ أشهر و ذلك بالنسبة للأجهزة الفعالة.
الإصدارات الأعلى من اندرويد 4.x شكلت في التقرير الجديد حوالي 79.7 % من بينها الإصداران 4.0 و 4.1 اللذان شكلا 50.5 % بينما الإصدارات 4.2، 4.3، و 4.4 هي الوحيدة التي ازدادت نسبتها بالنسبة للأجهزة النشطة حيث حققت مع بعضها 29.2%.
حسب جوجل فإن الأخير أي اندرويد 4.4 كيت كات أصبح يشكل الآن حوالي 2.5 % مقارنة مع 1.8% و هي إحصائيةالشهر الماضي.
على الرغم من أن الإصدارات الأقدم لا تفقد نسبتها بسهولة إلا أن الأمور حسب هذه الإحصائيات تسير في الاتجاه الصحيح فبعد أشهر أو أكثر بقليل قد نجد فرويو دون 1% و كيت كات فوق 5% و اختفاء تام لـ قرص العسل.
المصدر: : Android Developer Dashboard عبر Android Central

أدوبي تطلق تطبيق Adobe Revel لإدارة الصور على الأندرويد

Revel هو تطبيق يسمح لمستخدميه من إدارة صورهم الشخصية على هواتفهم، وإنشاء ألبومات ومشاركتها مع مستخدمي التطبيق الأخرين، مع السماح أو عدم السماح لهولاء المستخدمين من التعديل على الألبوم من خلال إضافة أو تحرير الصور، وهو ما يجعله أشبه بـ Apple Shared Photo Stream في نظام iOS 7.
ومن خلال إعلان أدوبي، فإن تطبيق Revel سيتيح لك دعوة أصدقاؤك وعائلتك للإنضمام، وإضافتهم في قوائم مخصصة مع إضافة صور مخصصة لكل قائمة، وأنت من تتحكم في من بإمكانه مشاهدة أو إضافة أو تعديل الصور والفيديوهات، كما سيسهل عليك التطبيق من عملية مشاركة الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة.
الميزة الأهم في التطبيق الجديد هو مساعدتك في تعديل الصور، وهو المجال الذي لا يوجد من بإمكانه منافسة أدوبي فيه حتى الآن، وتقول أدوبي بأن التطبيق الجديد جاء متكاملاً بالكامل مع تطبيقاتها الأخرى الشهيرة كـ Photoshop Elements و Premiere Elements لجعل عملية حفظ وتعديل ومشاركة الصور أكثر سلاسة على هاتفك الذكي.
السعر : مجاني



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More