Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الجمعة، 12 يوليو 2013

جهاز Sony Honami من سوني بمواصفات خارقة في مؤتمر IFA 2013

تتوجه أنظار العالم في شهر سبتمبر من كل عام نحو العاصمة الألمانية برلين حيث يقام واحد من أكبر المؤتمرات التقنية في العالم هو مؤتمر IFA.

جهاز Sony Honami من سوني بمواصفات خارقة في مؤتمر IFA 2013
و قد شهد المؤتمر خلال السنوات الأخيرة مشاركة واسعة من كبرى الشركات التقنية ، ويبدو أننا هذه السنة سنرى العديد من المنتجات ومنها الهاتف الذكي  Sony Honami من شركة سوني .
هاتف Sony Honami سيكون واحداً من أقوى الهواتف الذي سيتم الإعلان عنها هذا العام استناداً للمواصفات التي تم تسريبها عنه ، فمن المتوقع أن يأتي هاتف Sony Honami بشاشة بحجم 5 بوصات Full HD بدقة 1920 × 1080 بكسل تماماً مثل شاشة هاتف Sony Xperia Z .
أما المعالج فهو معالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة ، أحدث و أفضل المعالجات من شركة كوالكم بتردد 2.3 جيجاهيرتز وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف Sony Xperia Z Ultra الذي تم الكشف عنه مؤخراً ، كما سيأتي هاتف Sony Honami بكاميرا بدقة 20 ميجابكسل ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و سيتوفر بسعات تخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت ، و بطارية بسعة 2700 ملي أمبير .

خرائط جوجل اندرويد تدعم الملاحة في عمان والجزائر والبحرين


عندما أعلنت شركة جوجل عن تحديث خرائط جوجل اندرويد نسخة 7 حصل التطبيق على تحديث شامل وكلي وخاصة من حيث التصميم والمميزات، وبهذا التحديث قامت جوجل بضم دول جديدة الى ميزة الملاحة ومنها الجزائر والبحرين رسميًا.
الكاميرون، كوستاريكا، جهورية الدومنيك، الاكوادور، اثيوبيا، غواتيمالا، اندونيسيا، ماليزيا، نيجيريا، البيرو، الفلبين، راوندا، سلوفينيا، تايوان، تاليند أوغندا، اورغواي، فنزويلا، عُمان، الجزائر، البحرين.
مملكة البحرين و دولة الجزائر كان دعم الملاحة فيهما محدود لكن مع التحديث الجديد اصبح الدعم كامل، أما سلطنة عُمان فقد حصلت الملاحة لأول مرة مع هذه التحديث، وبذلك سوف يستطيع الان مستخدموا الدول الثلاث من إستخدام ميزة الملاحة في تطبيق خرائط جوجل مجاًنا مع دعم كامل للغة العربية.
يجب الإشارة الى ان ميزة الملاحة تحتاج إتصال بالانترنت لتحديد افضل مسار من المصدر الى الهدف الذي سوف يتم تحديده مع ميزة التنبيهات الصوتية حسب لغة جهاز الاندرويد وإعطاء تنبيهات عند كل لفة او شارع جديد وعرض معلومات حول الطريق كالاسم ورقم الطريق والمسافة والوقت وغيرها من المعلومات المتعلقة، وبالطبع الملاحة في برنامج خرائط جوجل يدعم الحواسب اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ويعتبر من افضل برامج اندرويد للخرائط والملاحة مجانًا.
التحديث، سوف يصل الى جميع أجهزة اندرويد تدريجيًا في الايام القادمة، و يمكن التحميل أو التحديث عبر متجر جوجل بلاي من خلال الرابط Google Maps

برنامج Android Studio لبرمجة اندرويد يصل بتحديث جديد

طرحت شركة جوجل تحديث جديد لبرنامج Android Studio الخاص لبرمجية تطبيقات اندرويد بنستخة 0.2.X بعد ان كشفت عن منصة التطوير اندرويد ستوديو في مؤتمرها الاخير Google I/O 2013.
يقدم هذا البرنامج الكثير من الخيارات والمميزات لتسهيل برمجة تطبيقات اندرويد وفق معايير موحدة وكتابة الكود البرمجي بطريقة أسهل بدون اخطاء وبجهد أقل، ومن أبر مميزات البرنامج القدرة على معاينة التطبيقات من حيث الواجهات وتوافقها مع قياسات شاشات اجهزة Android المختلفة إنطلاقًا من الهواتف الذكية وحتى الشاشات الكبيرة مثل حواسب الكل في واحد ومرورًا بالحواسب اللوحية.
البرنامج يعتمد على البرمجة بلغة جافا Java ويحمل البرنامج الكثير من الادوات التي تجعل من تجربة برمجة اندرويد أفضل من ذي قبل، ومن خلال التحديث الجديد قدمت الشركة تحسينات على البرنامج وحل لبعض الاخطاء في النسخة الاولى.
تجدر الإشارة الى ان التحديث متوفر الان للتحميل، ويجب اخذ نسخة إحتياطية من ملفاتك المهمة الموجودة في حزمة SDK وبعد عملية تنصيب التحديث الجديد يمكن إعادتها الى مسارها. اذا كنت من مبرمجي تطبيقات اندرويد، عليك التوجه الان الى صفحة Android Studio وتحميل البرنامج من رابط المصدر.

تطبيق TeamViewer QuickSupport للتحكم في جهاز اندرويد من الحاسب

قامت شركة تيم فيور بتقديم تطبيق TeamViewer QuickSupport اندرويد للتحكم ودعم الهاتف عن بعد من حاسب “كومبيوتر” بنظام ويندوز او ماك عبر شبكة الأنترنت بكل سهولة وبساطة، وكل هذا مجانًا.
الكثير من المستخدمين يعانون من مشاكل في هواتف اندرويد الذكية او حواسب اندرويد اللوحية، ويطلبون مساعدة شخص لكي يقوم بحل هذه المشاكل، وقد يحتاج الامر الذهاب الى تقني لكي يبحث عن الحل، الان اصبح الامر أسهل مع تطبيق TeamViewer QuickSupport حيث يمكن الان التحكم بجهاز الاندرويد من خلال شبكة الانترنت عبر اي حاسب وفي اي مكان من العالم بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف وفتح برنامج TeamViewer على الحاسب من الطرف الاخر وربط الجهازين بواسطة رقم و كلمة مرور حيث يوفر التطبيق المميزات التالية.
• الدردشة بين جهاز الاندرويد والحاسب كتابيًا.
• مشاهدة معلومات الهاتف.
• التحكم بالهاتف.
• نقل الملفات.
• التحكم بقائمة التطبيقات مثل عملية إلغاء تثبيت اي تطبيق “برنامج”.
• مشاهدة قائمة التطبيقات التي تعمل على الاندرويد وإمكانية ايقافها.
• دفع او سحب إعدادات اللاسلكي “Wi Fi”.
• عرض معلومات تشخيص النظام.
• إلتقاط صورة شاشة جهاز الاندرويد في الوقت الحقيقي.
• تخزين المعلومات السرية في حافظة جهاز الاندرويد.
• اتصال آمن مع 256 بت AES للجلسة بين جهاز الاندرويد والكومبيوتر.
طريقة تشغيل البرنامج والتحكم:
1- تثبيت تطبيق TeamViewer QuickSupport على جهاز الاندرويد.
2- في الطرف الاخر اي على الحاسب تحتاج تثبيت برنامج  TeamViewer نسخة كاملة.
3- إدخال ID و كلمة المرور Pass التي سوف تظهر في الحاسب “الكومبيوتر” على الطرف الاخر الذي يستخدم برنامج تيم فيور اصدار سطح المكتب الكامل.
4- سوف يتم الإتصال وتبدأ الجلسة عبر شبكة الأنترنت والتحكم بجهاز الاندرويد من خلال الحاسب.
تحميل البرنامجين:
تحميل برنامج تيم فيور النسخة الكاملة للحاسب “الكومبيوتر” من خلال رابط الموقع نسخة ويندوز اضغط هنا، نسخة ماك اضغط هنا.
تحميل TeamViewer QuickSupport اندرويد اضغط هنا مجانًا.
فيديو توضيحي عن البرنامج:
أعتقد بأن التطبيق سوف ينتشر بقوة وسوف يكون من افضل برامج اندرويد قريبًا، لأنه سيقدم خدمة كبيرة لدعم وحل مشاكل ومساعدة المستخدمين على منصة تطبيقات اندرويد، وخاصة ان التطبيق يدعم الهواتف والحواسب اللوحية ولجميع الشركات المصنعة لأجهزة اندرويد.
هل قمت بتجربة التطبيق؟ شاركنا رأيك حول هذا البرنامج الرائع.

جهاز Xiaomi Mi3 هاتف بمواصفات خارقة !

تم تسريب بعض الصور لهاتف جديد من الشركة الصينية Xiaomi سيحمل اسم Xiaomi Mi3 و الذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه قريباً بمزايا أكثر من رائعة و سعر مناسب كذلك ، كعادة الشركات الصينية الصاعدة في سوق الهواتف الذكية

هاتف Xiaomi Mi3 إضافة إلى تصميمه الأنيق سواء من الخارج أو من الداخل سيأتي بشاشة بحجم 5.5 إنش – نفس حجم الشاشة في هاتف جالاكسي نوت 2 – بدقة 1080 بكسل علماً بأن النسخة السابقة من الهاتف كانت بحجم 4.3 إنش فقط .
و سيحمل الهاتف معالج Snapdragon 800 أو Nvidia Tegra 4 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت و بطارية جبارة بسعة 3500 ملي أمبير و كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل ، و أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل ، و نظام أندرويد بواجهة MIUI الشهيرة ، و لك أن تتخيل كيف سيبدو أداء ذلك الهاتف بعد تلك المواصفات الجبارة !

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More