Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الأحد، 18 أغسطس 2013

طريقة تركيب روم Galaxy Grand DUOS اندرويد 4.2.2 رسمي

طريقة ترقية وتحديث أو تركيب روم اندرويد 4.2.2 جيلي بين على الهاتف جالاكسي غراند ديوس ذو الشريحتين Galaxy Grand DUOS GT-I9082 النسخة الرسمية المخصصة لدول أوربا رقم إصدار البرنامج I9082XXUBMGA، سوف نقوم بعرض شرح كامل لتحديث أو تثبيت روم اندرويد 4.2.2 عبر برنامج ODIN وهي تدعم اللغة العربية كتابة قراءة.
قبل شرح تركيب الروم بشكل كامل على الجهاز يجب التأكد من وجود تحديث اندرويد 4.2.2 عبر الهواء OTA من خلال التوجه الى الإعدادات الضبط ثم معلومات الجهاز ثم التأكد من توفر التحديث، او من خلال توصيل الجهاز الى الحاسب وعبر برنامج سامسونج كيز يمكن التحديث ايضًا، في حال عدم توفره بأي طريقة من الطريقتين السابقتين لا داعي لمتابعة خطوات تركيب روم كاملة عبر برنامج اودين، أما في حال عدم توفر تحديث لجهازكم لأسباب عديدة ومنها عدم وصول التحديث الى منطقتكم، أو بسبب وجود Root روت يمنع التحديث اندرويد قبل ان تصل لدولتهم او منطقتهم، وهذا حال مستخدمي الشرق الاوسط، بسبب تأخر وصول التحديثات الى الدول العربية حيث يتم تركيب روم كاملة للنسخة الرسمية للجهاز وهذا ما سوف اقوم بشرحه وبشكل كامل بخطوات متتالية.
تنبيهات وملاحظات قبل تركيب الروم :
تركيب الروم على “مسؤليتك ولا يتحمل موقع اندرويد عربي اي مسؤلية” وتركيب روم جيلي بين على الطراز Galaxy Grand DUOS GT-I9082 حصرياً ولا يصلح لجهاز برمز آخر، والتركيب بهذه الطريقة يفقد الضمان من الشركة، كما ان تركيب الروم بهذه الطريقة قد يقوم بحذف جميع المعلومات الموجودة على جهازك الاندرويد بشكل نهائي لذلك يتوجب أخذ نسخة إحتياطية من الجهاز ويوجد عدة طرق منها إستخدام تطبيقات أو برنامج خاصة بالجهاز، و اخذ نسخة من الرسائل والارقام، أما بالنسبة للصور والملفات الاُخرى يجب أخذ نسخة على حدى، بحيث تقوم بأخذ نسخة كاملة للملفات والامور التي تهمك.
بعد عملية التحديث يمكن الحصول على التحديثات الهوائية OTA القادمة بدون أي مشاكل إلا اذا قُمت بعملية روت Root فقد يتم فقدان ميزة التحديث الهوائي من الجهاز بسبب التعديل على الروم الاصلية.
الشروط والأدوات المطلوبة لتركيب روم Samsung Galaxy Grand DUOS GT-I9082 :
  • إستخدام السلك الخاص الأصلي بالجهاز عند توصيله بالحاسب (كومبيوتر).
  • شحن بطارية الجهاز أكثر من 60 بالمئة.
  • أخذ نسخة إحتياطية من المعلومات والتطبيقات والبيانات المهمة لأن التركيب سوف يحذف كل شيئ.
  • تنصيب برنامج سامسونج كيز Kies على حاسبك لكي يتم التعرف على الجهاز وتنصيب التعريفات الخاصة به قبل البدء.
  • تحميل برنامج أودين Odin من إضغط هنا.
  • تحميل الروم المُراد تركيبها، الروم مُخصصة لـ أوربا – روسيا ذات رقم الاصدار I9082XXUBMGA للتحميل إضغط هنا 1 أو إضغط هنا 2.
طريقة التركيب :
  1. الدخول للإعدادات في الجهاز ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الجهاز.
  3. الدخول لوضع التحميل بالضغط على “زر خفض الصوت للأسفل وزر الرئيسية و زر التشغيل” في نفس الوقت للدخول الى وضع التحميل وعند ظهور وضع التحميل يجب رفع اليد عن الازرار والفيديو التالي يوضح الطريقة على جالاكسي اس 4 ويمكن إستخدامها نفسها على جهازك.
  4. الضغط على زر رفع الصوت للأعلى مرة واحدة لكي يصبح جاهز لإستقبال تحميل الروم.
  5. تشغيل برنامج الأودين Odin على الحاسب.
  6. توصيل الكومبيوتر الى الجهاز عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر او (الأزرق حسب نسخة الاودين التي عندك)، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك الاندرويد على الكومبيوتر.
  7. الضغط على زر PDA في برنامج الاودين، وتحديد مكان الروم التي قد تم تحميلها I9082XXUBMGA وبعد فك الضغط عن الملف يوجد ملف كبير بإمتداد tar أو tar.md5
  8. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  9. يرجى الانتباه الى عدم تحديد أي شيئ سوى المذكور مسبقاً على الاودين لكي لا تخسر جهازك، ثم قم بالضغط على Start للبدء بعملية تركيب الروم وتستغرق قرابة 7 دقائق حتى يظهر لك في المربع بالاعلى Pass باللون الاخضر.
  10. بعد ظهور Pass باللون الاخضر يجب فصل سلك الجهاز عن الحاسب.
  11. سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل و الدخول لوضع تنصيب الروم على الجهاز ويظهر روبوت أندرويد الاخضر ويبدء التركيب وبعد ان ينتهي سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل.
  12. سوف يبدء الجهاز بالعمل على اندرويد جيلي 4.2.2 بين الجديد، انتهى.
ملاحظات إذا صادفتك بعض المشاكل :
  • اذا لم يتعرف برنامج الاودين على جهازك فهذا يعني ان تعريف الجهاز عبر الكيز غير معرف ويجب تعريفه والتأكد منه.
  • يفضل دائماً عمل فورمات كامل للجهاز قبل و وبعد الانتهاء من تركيب الروم تلافياً للأخطاء ومشاكل الحرارة في الجهاز “عملية الفورمات سوف تحذف جميع المعلومات والملفات من الجهاز”.
  • يمكن الفورمات الكامل من وضع الريكفري مود، ويب داتا و ويب كاش.

هاتف HTC One يحصل على جائزة افضل هاتف اوربي متطور للعام 2013 في EISA

الهاتف الرائد HTC One و الذي إعتبرته الكثير من مجلات الأخبار التقنية العالمية بأنه الأفضل ويملك أجمل تصميم هاتف ذكي لهذا العام، حيث حاز الهاتف ضمن معرض الجوائز الاوروبي العالمي EISA على جائزة أفضل هاتف متطور للعام 2013 – 2014 في أوربا خصوصًا و بعد حصول منافسه الرئيسي سامسونج جالاكسي اس 4 بعد ان حصل على جائزة الهاتف الاوروبي الأخضر و قد ذكرنا ذلك في خبر سابق بعنوان (أجهزة سامسونج Galaxy S4 و Galaxy S4 Mini و Galaxy NX تحصد جائزة EISA).
الجائزة التي حصل عليها العملاق التايواني “افضل هاتف اوربي متطور للعام 2013 – 2014″ لكون الجهاز من أفضل هواتف هذا العام والذي مواصفات تقنية قوية و رائعة إضافة الى كونه مصنوعًا من الألومنيوم القوي و قدومه بجسم فخم وجذاب الى جانب وجود السماعات الأمامية بتقنية ستريو والتي تعطي صوت نقي و واضح.
من المعروف ايضًا بأن الهاتف مزود بشاشة لمس بقياس 4.7 انش فائقة وكاملة الدقة Full HD ومعالج رباعي النواة بشريحة سناب دراغون 600، اضافة الى وجود مميزات برمجية مثل ميزة Blink Feed
يذكر أن لوحي Xperia Tablet Z من سوني فاز أيضًا بجائزة أفضل لوحي للعام 2013 و قد تناولنا ذلك في خبر منفصل بعنوان (لوحي Xperia Tablet Z يحصل على جائزة أفضل لوحي في 2013 من EISA) لكنها لم تنجح في الحصول على هذه الجائزة التي حصل عليها HTC One خصوصا و أن رائدها الاكسبيريا زد لم يصل الى مستوى جودة تصنيع أفضل هاتف في العالم.
ما رأيكم بهاتف HTC One ؟ هل يستحق هذه الجائزة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
المصدر: HTC

هاتف Meizu MX3 قادم في 2 سبتمبر بنظام اندرويد مُعدل

هاتف Meizu MX3 سيكون من بين الهواتف الذكية التي تنوي شركة Meizu المنافسة به في السوق المحلية و العالمية خصوصًا و ان الإصدارين الأول و الثاني حققا مبيعات كبيرة للشركات و عززا من قوتها في قطاع الهواتف الذكية.
الحديث يتواصل حقيقةُ حول المواصفات المرتقبة للهاتف Meizu MX3 الذي تقول الإشاعات و التسريبات بأنه سيأتي بمميزات و مواصفات مهمة و منها شاشة بقياس 5.1 انش عالية الدقة إضافةً الى معالج ثماني النواة من بشريحة Exynos 5 Octa و لا ننسى امكانية قدومه بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت.
هاتف Meizu MX3 سيكون مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل وسيعمل بنظام تشغيل اندرويد 4.1 معدل عليه و المعروف باسم Flyme 3.0.
نفس الهاتف سيأتي بنسخ متعددة ومختلفة من حيث المساحة التخزينية، ومن الأكيد أنه سيتوفر بنسخة 32 غيغابايت و اُخرى 64 غيغابايت ونسخة ثالثة ستكون لديها قدرة تخزينية تصل الى 128 غيغابايت.
المهم في الخبر بأن اخبار جديدة وصلت حيث تُشير الى ان موعد اطلاق Meizu MX3 سيكون في الشهر القادم و بالضبط يوم 2 من شهر سبتمبر.
و من المتوقع أن يأتي الهاتف المرتقب بسعر مغري جدا كما إعتدنا من الاصدارات السابقة و قد نرى العديد من النسخ الملونة الخاصة به.

جهاز Alcatel One Touch Scribe Pro لوحي منتظر بمواصفات متميزة

يبدو أن مؤتمر IFA 2013 سيشهد العديد من المنتجات التقنية المتميزة ، فبالإضافة إلى هاتف Galaxy Note 3 و Sony Xperia Honami و غيرها سنرى أيضاً هاتف Alcatel One Touch Scribe Pro و هو هاتف لوحي متميز من شركة Alcatel 
هاتف Alcatel One Touch Scribe Pro تم تسريبات المواصفات الخاصة به عن طريق أحد المدونين الذي قام بالتقاط صورة من وثيقة الإعلان الرسمي للهاتف . التسريبات أظهرت قدوم هاتف Alcatel One Touch Scribe Pro بشاشة بحجم 6 إنش و معالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز .
هاتف Alcatel One Touch Scribe Pro سيحمل كذلك كاميرا بدقة 13 ميجابكسل ، و سيحمل منفذين لشرحتي اتصال ، و بطارية جبارة بسعة 3400 ملي أمبير ، مع قلم ضوئي stylus pen ، و غطاء ذكي flip cover .
هذه مواصفات متشابهة في عدة جوانب مع المواصفات التي تم تسريبها عن هاتف Galaxy Note 3 ، مع اختلاف في السعر إذ سيأتي هاتف Alcatel One Touch Scribe Pro بسعر 190 يورو فقط أي ما يعادل نحو 300 دولار أمريكي فقط ! و هو سعر مناسب بالنسبة لهاتف لوحي بتلك الشاشة الكبيرة و ذاك المعالج رباعي النواة.
جهاز Alcatel One Touch Scribe Pro لوحي منتظر بمواصفات متميزة !
جهاز Alcatel One Touch Scribe Pro لوحي منتظر بمواصفات متميزة 

كيف ستكون ساعة سامسونج الذكية سامسونج جالكسي جير

Samsung Galaxy Gear هو اسم الساعة الذكية التي تنوي سامسونج الإعلان عنها الشهر القادم خلال مشاركتها في مؤتمر IFA 2013 في برلين ، لكن كيف ستبدو تلك الساعة الذكية

أخبار كثيرة تناثرت حول الساعة الذكية Samsung Galaxy Gear منها على سبيل المثال أنها ستأتي بشاشة مرنة مما يجعلها قابلة للثني و الطي عن طريق استخدام شاشات مخصصة لهذا الغرض تم إنتاجها و الكشف عنها سابقاً من قبل الشركة .
أم بالنسبة للمواصفات الخاصة بساعة Samsung Galaxy Gear الذكية فمن المتوقع أن تأتي الساعة بشاشة تعمل بتقنية AMOLED و يبلغ حجمها 1.67 إنش بدقة عرض 320 × 320 بكسل ، أما المعالج فهو معالج Exynos 4212 ثنائي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت ، مع كاميرا بدقة 2 ميجابكسل ، و دعم لتقنية الاتصال قريب المدى NFC بالإضافة إلى البلوتوث ، هذه المواصفات نقلها موقع SamMobile عن مصدر مسئول داخل الشركة .
و من المؤكد أن الساعة ستأتي بنسخة معدلة من نظام الأندرويد ، و بتلك المواصفات فإن الساعة تبدو جيدة جداً و تتفوق على الكثير من المنتجات المنافسة ، و ستعد إكسسواراً أنيقاً و عملياً لمستخدمي الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .
ويتوقع محللون أن تقفز مبيعات الساعات الذكية بشكل كبير لترتفع من 330 ألف وحدة خلال هذا العام لتصل إلى أكثر من 5 ملايين بحلول العام المقبل .

إل جي تعمل على هاتف Nexus 5 بمعالج Snapdragon 800 إشاعة

سمعنا شائعات سابقة عن الهاتف القادم من غوغل ضمن سلسلة نيكسوس الخاصة بها بأنه سيكون من إنتاج شركة LG، وستعتمد الشركة في إنتاجه على هاتف LG G2 الذي أعلنت عنه مؤخرًا. أي أن الشركة تحاول اتباع نفس الخطة التي أنتجت بها هاتف Nexus 4 الذي اعتمد على مواصفات هاتف Optimus G.
ورغم وجود شائعات تقول أن Nexus 5 سيكون من إنتاج موتورولا، إلا أن شائعات أخرى ما زالت تقول أن الهاتف سيأتي بالتعاون مع LG. وآخر التسريبات جاءت من موقع Tinhte.vn الذي أشار إلى أن Nexus 5 سيكون من إنتاج شركة LG وبالاعتماد على مواصفات G2، حيث يُفترض أن يأتي الهاتف بشاشة قياس 5 إنش، مع معالج Snapdragon 800 وبعض التغييرات على المظهر الخارجي للهاتف.
كما أشار الموقع إلى أن الهاتف القادم من سلسلة نيكسوس سيعتمد على زر التشغيل التقليدي الذي يتم وضعه على حافة الجهاز، أي أنه سيبتعد عن الأسلوب الذي اتبعته LG بهاتفها الجديد G2، حيث قامت بترك جميع حواف الهاتف خالية من الأزرار، وقامت بوضعها على الجهة الخلفية للهاتف.
بالإضافة إلى ذلك، فإن مكان الكاميرا سيتغير كذلك، حيث يفترض أن يتحرك من الوسط إلى أحد الزوايا، وسيتم تغيير المواد التي سيصنع منها الهاتف وذلك عن طريق وضع خلفية زجاجية للهاتف.
على أي حال، يفترض أن تكشف غوغل عن هاتف جديد قبل نهاية العام الحالي حسب تقارير وشائعات عديدة، فهل من الممكن أن تقوم الشركة بالكشف عن هاتفين جديدين من سلسلة نيكسوس، الأول من إنتاج LG والآخر من إنتاج موتورولا؟ وقد يكون أحدهما هو نسخة محسّنة من Nexus 4، كل شيء ممكن. ما هي توقعاتك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
[Phandroid]

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More