Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الاثنين، 10 مارس 2014

هاتف The All New HTC One يظهر في صور جديدة

مرة أخرى تظهر صور جديدة للهاتف المقبل لشركة HTC التايوانية و المعروف برمز HTC M8، هذا الهاتف حسب التسريبات سيكون تحت اسم The All New HTC One و سيكشف النقاب عنه على الأرجح في الحدث الذي سيقام يوم الخامس و العشرين من هذا الشهر.
الصور الجديدة تظهر مرة أخرى تزويد الهاتف بكاميرتين خلفيتين و بضوئي فلاش كما تم وضعه مع الهاتف الآخر HTC One Max الأكبر حجماً. الشركة التايوانية أظهرت تقنية الالترابيكسل Ultra Pixel التي ظهرت مع الهاتف HTC One  في فيديو تشويقي جديد، هذه التقنية حسب الشركة تعطي مع الدقة 4 ميغابيكسل الموجودة في الهاتف الرائد للعام الماضي صور بدقة 13 ميغابيكسل بالنسبة للتقنيات التقليدية، سنجد هذه التقنية في الهاتف الجديد دون شك:
إلى جانب ذلك نشرت صفحة @evleaks على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أغطية للهاتف الجديد المزعوم بأربعة ألوان هي الأسود، الأزرق، الأحمر، و الأخضر. هذه الأغطية تحتوي على ثقوب صغيرة تظهر التوقيت و كذلك حالة الطقس عن طريق الضوء الصادر عن الشاشة.
الأغطية الجديدة لـ New HTC One
الأغطية الجديدة لـ New HTC One
أما الآن فأترككم مع هذه صور هاتف The All New HTC One الأحدث حتى الان.
المصدر: Phone Arena ،Engadget

جوجل ستطلق منصة برمجية بالمنتجات القابلة للارتداء

وفقاً لمحلل CNET الشهير دانييل تيرديمان فإن عملاق البحث على شبكة الانترنت جوجل سيقوم بإطلاق منصة تطوير برمجية خاصة بالتكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء Wearable Tech للمطورين خلال الأسبوعين المقبلين و ذلك في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.
تغريدة تيرديمان
تغريدة تيرديمان
هذا الأمر قد يكون دعم لمصنعي هذه المنتجات الذين يرغبون باستخدام النظام اندرويد فيها أو حتى نفسها جوجل التي تسعى حسب التقارير إلى انتاج ساعة ذكية مصنعة من قبل شركة LG الكورية.
كما قد يكون جزءاً من النظام كيت كات الذي ستزوده الشركة العريقة لنظارتها الذكية Google Glass قريباً.
من المعلوم أن المنتجات القابلة للارتداء أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التقنية اعتباراً من العام الماضي حيث قامت شركات عديدة بطرح منتجات تحت هذا البند مثل سامسونج و ساعتها الذكية Galaxy Gear و كوالكوم و ساعتها Toq إلى جانب شركات أخرى عديدة، طبعاً هذا غير متتبعات اللياقة و الجوانب الصحية الأخرى.
تحديث: أكد نائب المدير التنفيذي لـ جوجل المتخصص في شؤون النظام اندرويد و التطبيقات سوندار بيتشاي هذه الأنباء معلناً أن المطورين بإمكانهم البدء في كتابة تطبيقات لمتتبعات اللياقة، أسوارة المعصم الذكية، وباقي الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء. حيث تريد الشركة تريد من تشغيل هذه الأجهزة بنظام اندرويد مفتوح المصدر.
ويقول المسؤول ”عندما نتكلم عن الأجهزة القابلة للإرتداء فالمنصة الأقوى لذلك هي اندرويد بعد أقل من أسبوعين سنشهد إطلاق أول منصة تطوير برمجية متعلقة بهذه الأجهزة”.
المصدر: Android Central

بدء تحديث Xperia Z Ultra و HTC Butterfly S إلى اندرويد كيت كات

هاتفان شهيران آخران ينضمان إلى ركب نظام اندرويد 4.4 كيت كات حيث أعلنت شركة سوني العريقة عن تحديث الهاتف كبير الحجم “الفابلت” Xperia Z Ultra إلى الى إصدار اندرويد 4.4.2 كيت كات بشكل رسمي اليوم وذلك عبر الهواء OTA بينما نتوقع قريباً إطلاقه بواسطة البرمجية PC Companion وطبعاً هذا الأمر يتوقف حسب كل منطقة و دولة.
إلى جانب الهاتف السابق أعلنت HTC أيضاً ذات الأمر بالنسبة لهاتفها Butterfly S، هذا الأخير كان قد بدء بإستقبال تحديث اندرويد 4.3 جيلي بين في شهر كانون الثاني – يناير الماضي و بعد شهرين تقريباً يحصل على الإصدار الأحدث اندرويد كيت كات.
التحديث بالنسبة لهاتف HTC و الذي يبلغ من الحجم 740 ميغابايت سيزوده بالعديد من التحسينات مثل خدمات الطباعة عبر السحابة، تحسينات في مجال الأمان و السرية، وكذلك خيارات جديدة لتقنية الاتصال بلوتوث إلا أنه سيرفع دعم ادوبي فلاش عن متصفح الانترنت الرئيسي.
كما في هاتف Sony Xperia Z Ultra فتحديث HTC Butterfly S سيصل ايضًا عبر الهواء OTA ويمكن التأكد من ذلك بالتوجه الى الإعدادات ثم معلومات الهاتف ثم التحديثات والبدء به حال وصوله.
كالعادة لا نملك اي معلومات عن مواعيد وصول التحديثات في اي دولة حول العالم وسنقوم بإبلاغكم حال وصوله للدول العربية.
المصدر: GSM Arena

إنتاج هاتف Galaxy S5 قد يتأثر بعد حريق أحد المصانع التابعة لسامسونج

تعرض أحد المصانع الشريكة لسامسونج لحريق ضخم، وهو الأمر الذي قد يؤثر على خط إنتاج هاتف سامسونج الجديدSamsung Galaxy S5 والذي تم الكشف عنه قبل أسابيع.
ولمعرفة شدة الحادثة، فإن الحريق قد بدأ أمس في السابعة صباحاً، وقد وصلت قوات الدفاع المدني إلى موقع الحدث على الفور وبعدد 287 رجل إطفاء و 80 سيارة إطفاء، لكنه وعلى الرغم من ذلك فقد تطلب منهم الأمر لأكثر من 6 ساعات لإخماد الحريق، تاركاً خسائر من معدات وأجهزة بأكثر من مليار دولار.
المصنع قد تعاقدت معه سامسونج من أجل توريد بعض أجزاء هاتفها الجديد، وهو المصنع المختص في صناعة “ثنائي الفينيل متعدد الكلور PCBs”، وهو المركب الذي كان يتم إستخدامه في العوازل الكهربائية والمواد المبردة حتى تم حظر إستخدامه لأثره السلبي على البيئة وفقاً لإتفاقية ستوكهولم، وتتخذ الدول والحكومات التدابير اللازمة للتخلص من هذا المركب.
20140309150229
كما أن التركيزات العالية لهذا المركب قد تُحدث تشوهات للمواليد وتسبب مرض السرطان وإضطراب الأعصاب وتدمير في الكبد، وهو السبب الذي يبرر هذا الكم الهائل من سيارات ورجال الإطفاء الذين ذهبوا للتعامل مع حريق هذا المصنع.
20140309155329
وبعد أن تواردت الأخبار عن تأثر عملية إنتاج هاتف سامسونج الجديد Galaxy S5، قالت سامسونج بأنها تتعاون مع أكثر من مصنع في هذا المجال. من الجدير بالذكر أن سامسونج قد أعلنت بأنها ستقوم بإطلاق هاتف Galaxy S5 في الحادي عشر من الشهر القادم.
المصادر: Wikipedia – SamMobile

هاتف LG G3 سيأتي مقاوماً للمياه ومضاداً للأتربة والإتساخ

في وقتنا الحالي أصبحنا بحاجة إلى الهاتف المحمول في كل الأوقات، حتى أثناء الإستحمام وأثناء وجودنا في حمام السباحة! أليس كذلك؟
وقد دفع هذا الأمر العديد من الشركات إلى التركيز على هذه الجزئية وجعلها كخيار إفتراضي في أغلب هواتفها، مثل هاتف Sony Xperia Z2 و هاتف Samsung Galaxy S5.
بشكل عام، فإن تقنية مقاومة المياه والأتربة في الهواتف والأجهزة اللوحية أصبحت ذات شعبية كبيرة لمستخدمي هذه الأجهزة، ويبدو أن LG قد إنتبهت لهذا الأمر جيداً، حيث أفادت التقارير بأن LG ستقوم بإطلاق هاتفها LG G3 مع خاصيتي مقاومة المياه والأتربة على حد سواء.
وكانت سوني أول شركة تعلن عن هاتف ذكي مضاداً لكلاً من المياة والأتربة في نفس الوقت، وتبعتها من بعدها سامسونج في هاتفها S5 والتي قامت بالكشف عنه قبل أسابيع، لتكون LG بذلك الشركة الثالثة التي تهتم بهذه الخاصية.
وأفادت التسريبات بأن هاتف LG G3 سيأتي كذلك مع خاصيتي بصمة الأصبع، والقدرة على التعرف على العين.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More