Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

هاتف Galaxy S4 LTE-A النسخة العالمية قادمة

على مدى الأشهر الماضية و الى الأن تم إطلاق عدد لا بأس به من الهواتف المعدلة من الهاتف الرائد Galaxy S4، فمنها ما يتميز بقوة الكاميرا و منها ما هو مقاوم للماء و الغبار، ومنها GALAXY S4 LTE-A أسرع هاتف ذكي في العالم والذي تم إطلاقه مؤخرًا في كوريا الجنوبية حصريًا، ويتميز بقوة المعالج والاداء اذ يأتي بأفضل معالج رباعي النواة في العالم لهذه السنة و هو Snapdragon 800 من شركة كوالكوم وشاشة لمس متعدد بقياس 5 بوصة “إنش”، بدقة عرض 1920×1080 بيكسل عالية الوضوح Full HD مصنعة بتقنية Super AMOLED HD، بكثافة 441 بيكسل في الإنش، وذاكرة الشعوائية RAM بسعة، 2 غيغابايت كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع كامل مميزات جالاكسي اس 4 البرمجية.
حسنًا، من المعروف أن نسخة Galaxy S4-LTE شهدت الكثير من المبيعات داخل كوريا الجنوبية، و يقول الخبراء و المتابعين أن إطلاقها في الأسواق العالمية يتطلب دعم تقنية الجيل الرابع المتقدمة 4G LTE-A.
و هذا ما يبدوا أن سامسونج عازمة عليه، اذ أن تقارير و تسريبات جديدة تؤكد أن النسخة العالمية من Galaxy S4-LTE قادمة بالفعل و من المعروف عنها أنها تقدم نظريًا سرعة إتصال تبلغ 150 ميغابت في الثانية، حيث ظهر هاتف Galaxy S4 LTE-A النسخة العالمية برقم الطراز GT-I9506 في برنامج الإختبارات Antutu.
وقد تم رصد هاتف GALAXY S4 LTE-A بالنسة العالمية في لجنة الإتصالات الفدرالية FCC للإطلاع عليه خلال الساعات الماضية، على أمل أن نراه بأحدث نسخة اندرويد في مختلف الأسواق العالمية قريبًا بكن بسعر أعلى مقارنةً بالنسخة الأصلية التي تحمل معالج رباعي النواةمن نوع Snapdragon 600.
ما رأيكم بهذه النسخة؟ وكم سيكون سعر الهاتف؟ هل ستتوفر في الدول العربية وتدعمها شبكات الإتصالات

جهاز LG G Pad لوحي جديد بمواصفات عالية تسريبات

تتميز شركة LG بهواتفها المميزة كأحد أبرز الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد ، و يبدو أن الشركة قررت الدخول إلى سوق الحاسبات اللوحية إذ يتوقع أن تكشف الشركة عن الجهازها اللوحي الجديد LG G Pad
الجهاز اللوحي LG G Pad سيحمل شاشة بحجم 8.3 إنش بدقة Full HD ، و معالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهيرتز ، و معالج رسوميات Adreno 330 ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و سيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع .
الجهاز اللوحي LG G Pad سيتم الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر IFA 2013 في العاصمة الألمانية برلين بداية سبتمبر ، و تتوقع الشركة أن يباع من الجهاز نحو 100 ألف وحدة بشكل شهري ، لينافس بقوة لوحيات سلسلة Galaxy Tab و Kindle Fire و Nexus 7 .
الشركة الكورية تستعد أيضاً للكشف عن عدد من المنتجات الأخرى مثل الساعة الذكية G Watch و النظارات الذكية G Glass

الإعلان عن هاتف Oppo R819 مع إمكانية تشغيله بنسخة أندرويد الصافية

أعلنت شركة Oppo الصينية عن إطلاق هاتفها الجديد R819، وهو هاتف يملك مواصفات جيدة إلا أنها لا تفوق الهاتف السابق للشركة وهو Oppo Find 5، وإن كنت لم تسمع بالشركة أو بهاتفها السابق من قبل، فإنه كان أول هاتف يتم الإعلان عنه بشاشة عالية التحديد بدقة 1080p (يتم الإعلان عنه، وليس طرحه للبيع).
الهاتف الجديد R819 لا يقدم مواصفات عالية تساوي هاتف الشركة السابق، إلا أنه يتميز بملامح جذابة، وفيما يلي أبرز مواصفات الهاتف:
  • شاشة بقياس 4.7 إنش وبدقة 720p
  • معالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع MediaTek
  • 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية
  • 1 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع حساس استشعار BSI من سوني
  • دعم شريحتي اتصال
  • بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير
  • سماكة الهاتف 7.3 ميلي متر
بالإضافة إلى هذه المواصفات، فإن الهاتف يقدم خيارات برمجية جديدة من نوعها وتمنينا كثيرًا وجودها في أي هاتف جديد من بقية الشركات، حيث أتاحت Oppo إمكانية تحويل الهاتف ليعمل على نسخة أندرويد الصافية ببساطة، وذلك على الرغم من أن الهاتف سيعمل على روم خاصة بالشركة عند فتحه للمرة الأولى، ولكن الانتقال إلى واجهات أندرويد الصافية أصبح ممكنًا بسهولة.
r819-5-630x314

وقد حددت الشركة سعر هاتف R819 بدون عقد بـ 599 دولار أمريكي، وهو متاح للطلب المسبق على أمازون وموقع الشركة، ومن المفترض أن يتم شحنه في أوئل أيلول/سبتمبر القادم.
[Android and Me]

ظهور صورة هاتف HTC Zara متوسط المواصفات

تتحدث المواصفات المسربة عن معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 400 وشاشة بقياس 4 إنش وبدقة 540×960 بيكسل. ويحمل الهاتف 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية غير محددة الدقة ويعمل ببطارية بسعة 2100 ميلي أمبير والنسخة الأخيرة من نظام أندرويد 4.3 مع واجهة Sense 5.5 التي لم تصدرها HTC بعد. ومن المتوقع أن يصل إلى الأسواق خلال الربع الأخير من العام.
يبدو من الصورة أن الهاتف سيكون مصنوعًا من البلاستيك ويدعم تقنية Beats Audio ويحاكي HTC One بتقديمه لمكبري صوت مزدوجين في الجهة الأمامية منه، وهذه ميزة مرحب بها في هاتف متوسط المواصفات، لكن السعر سيكون هو الحكم الرئيسي لهذا الهاتف.
[evleaks@]

تحديث كبير ليوتيوب يجلب تعدد المهام ضمن التطبيق وواجهة استخدام جديدة

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين القائمة الجانبية لتقدم وصولًا سريعًا إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك التي قمت برفعها مسبقًا Uploads, وسجل المقاطع التي قمت بمشاهدتها History، والمقاطع المفضلة Favorites وقوائم التشغيل Playlists، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي حددتها للمشاهدة لاحقًا Watch later. كما تمت إتاحة إمكانية البحث ضمن قوائم التشغيل.
وشهد التطبيق عددًا من التحسينات على تجربة الاستخدام، على سبيل المثال بات بالإمكان تقييم الفيديو أو الإبلاغ عنه عبر إظهار الأيقونات الخاصة بذلك مباشرةً تحت الفيديو، وتم نقل زري التبديل بين دقة الفيديو (زر الـ HD) وزر الترجمة CC من الزاوية السفلى اليسرى إلى زر القائمة.
وبات تطبيق يوتيوب بعد التحديث يُراعي إعدادات تدوير الشاشة الخاصة بالمستخدم، على سبيل المثال لن يقوم التطبيق بالانتقال إلى وضعية العرض الأفقية لدى تدوير الجهاز بهذه الطريقة في حال كان التدوير التلقائي معطلًا من إعدادات الهاتف، لكن تمت إضافة زر صغير في الزاوية اليمنى للفيديو لتشغيله ملىء الشاشة بشكل أفقي في حال رغبة المستخدم.
وأخيرًا تم تحسين طريقة عرض التطبيق بالنسبة للحواسب اللوحية بقياس 7 إنش، وتم تغيير أيقونة التطبيق إلى أيقونة أكثر بساطة.
يُذكر أن الشائعات السابقة كانت قد تحدثت عن ميزة إضافية لتعدد المهام ضمن التطبيق تتيح تشغيل الفيديو في خلفية نظام أندرويد والاستماع للصوت فقط، ومتابعة تشغيل الصوت كذلك لدى إطفاء الشاشة أثناء تشغيل الفيديو، لكن هذه الميزات لم تصل في هذا التحديث ونتمنى إضافتها في تحديث قادم.
غوغل تقوم بإرسال التحديث تدريجيًا للمستخدمين لهذا قد لا تعثر عليه حاليًا في متجر غوغل بلاي،

تحميل تطبيق الحماية ومكافحة الفيروسات Lookout Security & Antivirus لأجهزة أندرويد


أصبحت منصة الأندرويد الأكثر إنتشاراً بين منصات تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية في العالم، وهذا التقدم الكبير والإتساع له سلبياته أيضاً، حيث أصبحت الفيروسات المُصممة لمهاجمة نظام Android كثيرة جداً وفي تحديث مستمر، لهذا نأتيكم اليوم بتطبيق الحماية و مكافحة الفيروسات Lookout Security & Antivirus الذي كسب ثقة أكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم.


يقوم التطبيق بتوفير حماية كاملة لأجهزة أندرويد ضد الثغرات، ديدان الإختراق، الديدان المُخربة والفيروسات، بالإضافة لعمله كمكافح للسرقة حيث يرسل لك صور على بريدك الإلكتروني بمكان جهازك المسروق أو الضائع، يصنف Lookout Security & Antivirus ضمن أفضل 10 تطبيقات للعام 2012، ويقيم كأفضل تطبيق حماية ومكافحة فيروسات على منصة أندرويد حتى الآن.

التحميل
حجم التطبيق 5.8 ميغابايت

تسريب المزيد من المعلومات حول ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear



قبل إسبوع رأينا صورة مُسربة تبين ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear بشاشة منحنية الشكل، وضمن التسريبات السابقة معلومات حول الإعلان عن الساعة في الرابع من سبتمبر المُقبل ضمن معرض IFA ببرلين، واليوم قد يؤكد التصميم الذي ترونه بالأعلى أن الساعة ستأتي بشاشة منحنية، بل قابلة للطي وفقاً للصورة العلوية.

كما تم تسريب معلومات حول Galaxy Gear وأداءها، حيث ستأتي الساعة بشاشة بقياس 2.5 بوصة بدقة عالية OLED تقدم عرض بدقة 320×320 بيكسل، ومعالج بقوة 1.5 غيغاهيرتز من نوع Exynos 4212 ثنائي النواة مع معالج رسومات Mali-400 MP4 GPU، بالإضافة إلى ذلك ستقدم الساعة كاميرا ستكون موضوعة في حزام ربط الساعة و مكبرات صوت موضوعة في مشبك ربط الساعة.

وستقدم Galaxy Gear الكثير من وسائل الإتصال الفعالة من تقنية NFC و بلوتوث (Blutooth 4.0 LE) التي تربط الساعة مع الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية بسهولة وسرعة عالية، كما يتضمن تصميم Galaxy Gear الكثير من الحساسات التي تمكن الساعة من العمل كساعة رياضية حيث تعرض لك إشعارات بعدد الخطوات والمسافة المقطوعة وغيرها حسب نوع التمارين التي تقوم بها.

ستكون Galaxy Gear قفزة كبيرة في مجال الساعات الذكية حيث أن شركة سامسونج عرفت بالضبط كيف تستفيد من شاشاتها القابلة للإنحناء، إسبوعين يفصلاننا عن حدث IFA ببرلين وسنواصل الرصد والإنتظار لأن مفاجآت هذا الحدث أكبر من مجرد ساعة ذكية.

المصدر Gigaom

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More