Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الاثنين، 12 أغسطس 2013

مقارنة LG G2 ضد سامسونج جالكسي اس 4

شركة LG معروفة بهواتفها الشهيرة كهاتف Nexus 4 و Optimus G رغم ذلك فإن البعض لا يضعها في مقارنة مع هواتف سامسونج و آبل عند شراء هاتف ذكي عالي المواصفات ، فهل يستطيع هاتف LG G2 و الذي تم الإعلان عنه قبل أيام أن يحجز مقعداً للشركة بين المنافسين الكبار ، لنرى غذا مع هذه المقارنة بين هاتف LG G2 و هاتف آخر هو المتربع على عرش هواتف الأندرويد و أكثر تحقيقاً للمبيعات ألا و هو هاتف Samsung Galaxy S4 
[مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
  • الحجم :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    الحجم

    على الرغم من أن هاتف LG G2 يحمل الشاشة الأكبر إلا أنه يحمل أبعاد تكاد تكون متطابقة مع هاتف Samsung Galaxy S4 ، لأن الهاتف يأتي بحواف نحيفة جداً كما أنه لا يحتوي على أية أزرار في الجهة الأمامية .
  • الوزن :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    الوزن

    أما الوزن فيتفوق هاتف Samsung Galaxy S4 بوزن أخف بمقدار 13 جرام ، حيث يأتي بوزن يقدر بـ 130 جرام فيما يأتي هاتف LG G2 بوزن 143 جرام .
  • التصميم :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    التصميم

    كلا الهاتفين يحملان هيكلاً بلاستيكياً ، لكن الفريد في تصميم هاتف LG G2 هو وجود أزرار التحكم بالصوت و زر القفل خلف الهاتف أسفل الكاميرا الخلفية .
  • الشاشة :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    الشاشة

    هاتف LG G2 كما ذكرنا لا يحمل أية أزرار في الجهة الأمامية مما ساعد على أن تشغل الشاشة أكبر حيز ممكن كما تم تقليل الحواف إلى أدنى حد . أما بالنسبة لدقة العرض فكلا الهاتفين بدقة عرض 1080 بكسل (Full HD) ، و إن كان هاتف Samsung Galaxy S4 أكثر قليلاً من ناحية كثافة البكسلات . علماً بأن هاتف Samsung Galaxy S4 يأتي بشاشة بحجم 5 إنش بينما هاتف LG G2 بشاشة ذات حجم 5.2 إنش .
  • المعالج :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    المعالج
    يحمل هاتف Samsung Galaxy S4 معالج Qualcomm Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهيرتز ، بالإضافة إلى نسخة أخرى من الهاتف بمعالج Exynos 5 Octa ثماني النواة بتردد 1.6 جيجاهيرتز . و قد حققت كلا النسختين من هاتف Samsung Galaxy S4 نتائج رائعة في اختبارات قياس الأداء ، لكن بالطبع يتفوق على كلا المعالجين معالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة و الذي يعد فخر صناعة شركة Qualcomm و أقوى معالجات الهواتف الذكية حتى كتابة تلك السطور ، و هو المعالج الموجود في هاتف LG G2 بتردد 2.6 جيجاهيرتز . ( هناك نسخة ثالثة من هاتف Samsung Galaxy S4 بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 لكن لأسواق محدودة ) .
  • الذاكرة العشوائية :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    الذاكرة العشوائية
    يوفر كلا الهاتفين ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و من شأن ذلك أن يعطي الهاتف أداءاً سلساً في تشغيل التطبيقات و الألعاب ذات لأداء العالي بالإضافة إلى قوة المعالجات في الهاتفين .
  • السعة التخزينية :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    السعة التخزينية

    يأتي هاتف Samsung Galaxy S4 بسعات تخزينية 16 و 32 و 64 جيجابايت مع دعم زيادة السعة التخزينية عن طريق الذاكرة الخارجية حتى 64 جيجابايت ، أما هاتف LG G2 فمتوفر بسعتي 16 و 32 جيجابايت فقط مع عدم وجود منفذ microSD لزيادة الذاكرة . علماً بأن نظام التشغيل يستهلك 7 جيجابايت على Samsung Galaxy S4 ، و 8 جيجابايت على LG G2 .
  • الشبكات :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    شبكات الاتصال

    كلا الهاتفين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE و كذلك الجيل الثالث HSDPA بالإضافة إلى شبكات الوايفاي و تقنية الاتصال قريب المدى NFC و الأشعة تحت الحمراء IR blaster و التي يمكن تحويل الهاتف عن طريقها إلى ريموت كنترول للتحكم بالأجهزة الكهربية في المنزل .
  • البطارية :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    البطارية

    يأتي هاتف Samsung Galaxy S4 ببطارية بسعة 2600 ملي أمبير ، فيما يأتي هاتف LG G2 ببطارية بسعة 3000 ملي أمبير ، و قد زعمت شركة LG أن هاتف يستطيع الصمود حتى يوم كامل من الاستخدام .
  • الكاميرا :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    الكاميرا

    يحمل هاتف Samsung Galaxy S4 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل و كذلك هاتف LG G2 مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل سواء عن طريق الكاميرا الأمامية أو الخلفية ، و الكاميرا في الهاتفين مزودة بتقنية الثبات عند التصوير “منع الاهتزاز”OIS ، بالإضافة إلى تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى HDR .
  • نظام التشغيل :
    [مقارنة] LG G2 ضد Samsung Galaxy S4
    نظام التشغيل

    كلا الهاتفين يحملان نظام التشغيل Android Jelly Bean 4.2.2 بواجهة TouchWiz على هاتف cمع مزايا كثيرة من التصوير بالكاميراتين معاً و تقنيات تتبع حركة العين كالتمرير بواسطة العين و غيرها من المزايا ، كما وفرت سامسونج نسخة من الهاتف بنظام الأندرويد الخام .
  • أما LG G2 فيأتي بواجهة LG UI مع مزايا مثل Knock On لقفل و فتح الشاشة بالضفط المتتالي عليها ، و ميزة Answer Me للرد على المكالمات بمجرد وضع الهاتف على الأذن و مزايا أخرى
كانت هذه مقارنة سريعة بين الهاتفين المميزين ، أما تحديد أيهما أفضل و أيهما يستحق الشراء فيرجع أولاً و أخيراً لك و لذوقك الخاص !

هاتف HTC One Max يظهر في صورة صحفية جديدة


ما زالت التسريبات مستمرة حول هاتف HTC One Max الذي يحمل كذلك الاسم الرمزي HTC T6 وهو عبارة عن نسخة أكبر وأقوى من هاتف HTC One. سبق وشاهدنا الهاتف في صورة حقيقة مسربة، واليوم وصلت صورة رسمية للهاتف والمخصصة للصحافة قام بتسريبها حساب evleaks@ على تويتر الشهير بتسريباته الصحيحة، إلا أنه أشار إلى أن الصورة ليست الشكل النهائي بعد.
الشكل الواضح في الصورة مشابه جدًا لما جاء به هاتفي HTC One و HTC One Mini، إلا أنه بقياس أكبر، ويظهر الهاتف بلونه الفضي، وهو نفس اللون الموجود لنسخ الهاتف السابقة. وبحسب تسريبات سابقة، فإن هاتف One Max يقدم مواصفات أعلى من هاتف One الأول، حيث يحمل معالج Snapdragon 800 يعمل بتردد 2.3 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائية سعة 2 غيغابايت، ويأتي بشاشة أكبر بقياس 5.9 إنش من المعتقد أنها بنفس الدقة 1080p.
بالإضافة إلى كاميرا بتقنية UltraPixel، مع ذاكرة تخزين داخلية 32 و 64 غيغابايت، وبطارية بسعة 3200 ميلي أمبير. كما يتوقع أن يأتي بنسخة أندرويد 4.2 أو 4.3، مع واجهات HTC Sense 5.
ومن المتوقع أن تقوم HTC بالكشف عن هاتف One Max الشهر المقبل خلال معرض IFA 2013 الذي سيقام في العاصمة الألمانية برلين.
[evleaks@]

تطبيق ActiveNotifications يتيح ميزة التنبيهات في هاتف Moto X لجميع هواتف أندرويد

رغم أن المواصفات العتادية لهاتف موتورولا الأخير Moto X لم تعجب الجميع، أو ربما لم تصل إلى درجة توقعاتهم، إلا أن موتورولا سعت من خلال هذا الهاتف إلى تقديم جهاز بسعر مناسب وتكامل عالٍ مابين العتاد والبرمجيات يتيح توفير عدد من الميزات الجديدة يمكن لبعضها أن يستفيد من البيئة المحيطة بالهاتف لتقديم تجربة استخدام مميزة.
أحد هذه الميزات هي Active Display والتي تقوم بعرض التنبيهات الجديدة مباشرةً على الشاشة بشكل أوضح وأكثر فائدة من الضوء التنبيهي المستخدم في معظم الهواتف، حيث تقوم هذه الميزة عندما تكون الشاشة مغلقة بعرض أيقونة التطبيق ومعلومات حول التنبيه الوارد، ويمكن للمستخدم السحب للأعلى للذهاب مباشرةً إلى التطبيق.\
هذه الميزة خاصة بـ Moto X، لكن كان من المتوقع أنها مسألة وقت فقط قبل أن يقوم أحد المطورين بالاستفادة من الفكرة وتطوير تطبيق مشابه، وهذا ما فعله أحد المطورين من خلال تطبيق ActiveNotifications الذي يستنسخ هذه الميزة ويوفرها لهواتف أندرويد الأخرى. التطبيق متوفر حاليًا للأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد 4.1.2 وما فوق، وسيتوفر قريبًا للأجهزة التي تعمل بالنسخ الأقدم. ما يميز هذه التطبيق هو أنه يحاكي الميزة الأصلية بشكل كبير، على سبيل المثال فهو لا يقوم بعرض التنبيهات عندما يكون الهاتف في جيبك أو حقيبتك حيث يستفيد من مستشعرات الهاتف لمعرفة الوضعية المناسبة لعرض التنبيهات، كما يتيح اختيار التطبيقات التي تريد إظهار التنبيهات منها ويتيح عدم إظهار التنبيهات أثناء الليل والتحكم بدرجة إضاءة التنبيه وغير ذلك. بعض هذه الميزات ستكون خاصة فقط بالنسخة المدفوعة من التطبيق التي سيتم طرحها قريبًا. الفيديو التالي يوضح طريقة عمل التطبيق:
YouTube Preview Image
لكن هناك عدد من النقاط التي تنبغي الإشارة إليها بالنسبة للتطبيق، أولها أن هذه الميزة تعمل بشكل أفضل مع الشاشات من نوع AMOLED (معظم هواتف سامسونج) وذلك لأن هذه الشاشة تقدم التقنية اللازمة التي تتيح إضاءة البيكسلات اللازمة لإظهار التنبيه مما يعني استهلاك بسيط جدًا للبطارية، في حين تقوم هذه الميزة بإضاءة كامل الشاشة بالنسبة للهواتف بشاشات LCD. وأيضًا يقوم خيار عدم إظهار التنبيهات عند وجود الهاتف في الجيبة أو الحقيبة باستهلاك البطارية وذلك لأنه يراقب مستشعرات الحركة في الهاتف باستمرار، في حين أن معالج هاتف Moto X يحتوي على نواة خاصة للتعامل مع المستشعرات مما يخفف من استهلاك الطاقة بشكل كبير وهذا غير موجود في بقية الهواتف. عدا عن ذلك يقول المطور أن التطبيق ما زال تجريبيًا وقد يعاني من بعض المشاكل التي سيتم تفاديها في التحديثات القادمة.
لتجربة التطبيق تستطيع تحميله مجانًا من متجر غوغل بلاي

عشرون جريحًا خلال حفل لتوزيع أجهزة LG G2!

ليست كارثة طبيعية ولا حادث سير ولا اشتباكات مسلحة، هي ما تسبب بسقوط عشرين جريحًا في كوريا الجنوبية، بل احتفالية خاصة أقامتها شركة LG للترويج لهاتفها الجديد G2 الذي كشفت عنه مؤخرًا. هذه الاحتفالية تضمنت إطلاق مجموعة من البوالين في الهواء تتضمن قسائم تتيح لصاحبها الحصول على نسخة مجانية من الهاتف. ومن يتمكن من “اصطياد” بالون سيتمكن من الحصول على القسيمة.
الجمهور كان جاهزًا لعملية التقاط البوالين، منهم من جاء بالعصي ذات الأطراف الحادة ومنهم من حمل شبكات شبيهة بتلك المستخدمة لالتقاط السمك، وأدوات عديدة أخرى، لكن المشكلة كانت بإحضار البعض للمسدسات التي تعمل بضغط الهواء وتحمل الطلقات المدوّرة المستخدمة في اصطياد العصافير. هذه المسدسات ليست بخطورة المسدس الناري لكن طلقاتها يمكن أن تكون مؤذية لو تم تسديدها على البشر من مسافة قريبة، وهذا ما حدث عندما حاول البعض إسقاط البوالين عبر هذه المسدسات فأصابوا الآخرين عن طريق الخطأ مما أوقع عشرين جريحًا وأدّى بإل جي إلى تحمل تكاليف علاج هؤلاء وإلغاء حفلات أخرى مشابهة كان مخططًا لها في مدن كوريّة أخرى.

رغم أننا يمكن أن نلوم إل جي على عدم اتخاذها الاحتياطات الأمنية المناسبة، إلا أننا لا يمكن أن نلوم الراغبين بالحصول على الهاتف مجانًا، حيث يُعد LG G2 واحدًا من أقوى الهواتف الموجودة حاليًا في السوق إن لم يكن أقواها، إذ يحمل الهاتف معالج Snapdragon 800 الحديث بتردد 2.26 غيغاهرتز وشاشة بالوضوح العالي بدقة 1080p ويتميز بعدد من الإمكانيات التي تستخدم للمرة الأولى مثل شاشته التي تُعد الأنحف وذات شدة السطوع الأعلى في العالم وأزرار التحكم بالصوت التي تم نقلها إلى الجهة الخلفية للجهاز مع عدد من الميزات البرمجية المتنوعة.
LG_G2
هل تعتقد أن نسخة مجانية من الهاتف تستحق سقوط عشرين جريحًا؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.
[The Korea Times]

ظهور صورة ملتقطة بكاميرا هاتف Honami تؤكد دقة 20.7 ميغابيكسل

ظهرت على الإنترنت صور جديدة تُشير معلوماتها إلى أنها ملتقطة بواسطة كاميرا خاصة بشركة سوني موضوعة بجهاز يحمل الاسم الرمزي C6902، وتم رفعها على شبكة +Google. وحسب ما يبدو في تفاصيل الصورة، فإنه قد تم التقاطها في 10 آب/أغسطس الحالي، وتُشير المعلومات إلى دقة 5248×3936 بيكسل؛ أي حوالي 20.65 ميغابيكسل، وبنسبة طول إلى عرض 4:3، وفتحة العدسة F/2.0.
إن كانت هذه المعلومات صحيحة ولم يتم العبث بها، فمن المتوقع أن تكون الصورة عائدة لهاتف Sony Honami، حيث يُفترض أن يكون الاسم الرمزي للهاتف هو C6902، واسم المنتج النهائي هو Sony Xperia i1، والذي أشارت تسريبات عديدة إلى امتلاكه كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل.
على أي حال، الصورة الملتقطة لا تقدم لقطة مثالية يمكن لنا أن نحكم على جماليتها، إلا أن الصورة بدقتها الكاملة موجودة ويبلغ حجمها 4.75 ميغابايت، ويمكنك الاطلاع عليها إن أحببت ذلك من هنا.
يُذكر أن المواصفات التي يتوقع أن يقدمها الهاتف هي معالج Snapdragon 800 رباعي النواة من شركة كوالكوم، وشاشة بقياس 5 إنش وبدقة عرض 1080p، مع ذاكرة وصول عشوائية 2 غيغابايت، وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، وبسماكة تقترب من 9 ميلي متر.
ومن المتوقع أن نشاهد هذا الهاتف خلال الربع الأخير من هذا العام، وأن يكون حدث سوني في معرض IFA 2013 هو الموعد المناسب للكشف عن مثل هذا الهاتف، وذلك قبل بدء فعالياته بيومين على وجه التحديد؛ أي يوم الأربعاء 4 أيلول/سبتمبر القادم.
[Android Authority]

نيكسس جديد من موتورولا قريبا



يبدو أن جوجل وموتورولا لن يتوقفا عنذ هاتف ‘موتو اكس‘ الذي أعلن عنه منذ فترة بسيطة، فقد أشار أحد المدونين المتخصصين بنظام الأندرويد والذي كان مُتابعًا لقصة هاتف موتو اكس من البداية إلى أن جوجل وموتورولا يعملان بالفعل على هاتف جديد ضمن سلسلة النيكسس على أن يتم طرحه نهاية هذا العام، وتُعتبر هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها كلًا من جوجل وموتورولا على هاتف نيكسس، وتعاونت جوجل من قبل مع اتش تي سي وسامسونج وإل جي لإنتاج هواتف هذه الفئة. وتُعتبر أهم ميزة من هذا التعاون، أننا قد نرى هاتف النيكسس الجديد بإمكانيات تخصيص كالموجودة حاليًا في هاتف ‘موتو إكس’.

المصدر BGR

هواتف قادمة من سامسونج سوف تتوفر بسعة تخزينية ضخمة

بدأت شركة سامسونج في إنتاج أول رقاقة لهاتف ذكي في العالم تحمل سعة تخزينية تصل لقرابة 384 جيجابايت لتسجل أعلى رقم لمساحة تخزينية لشريحة للهواتف الذكية، 3D V-NAND اسم الشريحة التي بدأت سامسونج بعمليات الإنتاج الخاص بها تتكون من 24 طبقة كل طبقة فيها 16 جيجا بايت من المساحة التخزينية، وتستخدم سامسونج فيها تكنولوجيا CTF التي ساعدت على الوصول لهذه الدقة العالية في الصناعة بعد بحوث استمرت لأكثر من 10 سنوات.

المصدر BGR

Samsung Galaxy Note 3 سيأتي ببطارية بسعة 3450 ملي أمبير

شهدنا كثير من الإشاعات في الآونة الأخيرة حول الهاتف اللوحي المنتظر Samsung Galaxy Note 3 والذي من المُقرر أن يُعلن عنه في الرابع من سبتمبر القادم بنظام أندرويد 4.3 جيلي بين الأحدث، و اليوم شاع خبر جديد بأن الجهاز سيأتي ببطارية قوية بسعة 3450 ملي أمبير وفقاً لموقع PhoneArena الأمريكي.

البطارية ستكون أقوى من بطارية Galaxy Note القديم و Sony Xperia Z الذي يشيد الجميع بأداء بطاريته الفريد والتي تأتي بسعة 3000 ملي أمبير فقط، مما يجعلنا نتفاءل بالجهاز اللوحي المنتظر Galaxy Note 3 وإمكانياته المُتوقعة.

المصدر PhoneArena

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More