Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الاثنين، 15 يوليو 2013

ميزة Control Centre الموجودة في iOS 7 الآن على الأندرويد

في الشهر الماضي تم الإعلان عن النسخة السابعة من نظام iOS المملوك لآبل و هو النظام المستخدم في هاتف الآيفون كما نعلم ، واحدة من أبرز مزايا iOS 7 هي ميزة مركز التحكم Control Centre و التي تتيح للمستخدم الوصول إلى بعض المهام و الإعدادات بصورة سريعة ، و هذه الميزة موجودة في نظام أندريد 4.2.2 و تحمل اسم Quick Settings ، لكن مثيلتها في نظام iOS 7 تحمل مزايا إضافية و تعطي للمستخدم تحكم أوسع .

المطورون في شركة Hi Tools Studio جلبوا ميزة Control Centre لهواتف الأندرويد عن طريق أداة يتم تثبيتها على الهاتف مع مزايا أكثر من تلك الموجودة على نظام iOS 7 نفسه ، إذ تتيح تلك الميزة للمستخدم التحكم في : “اتصال الوايفاي ، و البلوتوث ، و اتصال الشبكة (2G/3G/4G)” من ناحية قفلها أو فتحهما ، كما يتيح التحكم في درجة الصوت ، وضع الهاتف في وضع “صامت” ، التحكم في درجة سطوع الشاشة ، التبديل إلى وضع الطيران ، التحكم في GPS ، الوصول السريع إلى تطبيقات الساعة و الحاسبة و الكاميرا و مركز الألعاب ، إمكانية قفل الشاشة ، التحكم في إضاءة الفلاش ، كما تدعم تلك الأداة الاختصارات Shortcuts على هواتف سامسونج و نكسس ، كما أنها متوفرة بالإنجليزية و الفرنسية و الروسية .
الأداة موجودة بشكل مجاني ، و يمكنك الحصول عليها عبر متجر جوجل بلاي : من هنا

الكشف عن ZTE Geek U988S أول هاتف بمعالج Tegra 4

كشفت شركة ZTE الصينية عن هاتفها الجديد ZTE Geek U988S، والذي يُعتبر أول هاتف في العالم يعمل بمعالج “تيجرا 4″ Tegra 4 رباعي النواة، وهو آخر معالج حتى الآن من شركة إنفيديا.
ويعمل معالج الهاتف بتردد 1.8 غيغاهرتز ويحمل 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، كما يقدم شاشة بقياس 5 إنش من نوع LCD بدقة 1080×1920 بيكسل بالإضافة إلى كاميرتين واحدة أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، وأخرى خلفية بدقة 8 ميغابيكسل.
يدعم الجهاز حاليًا الشبكة الخاصة بشركة China Mobile وهو مخصص للسوق الصينية، ولم تكشف ZTE عن أية معلومات حول توفر الهاتف في الأسواق العالمية.
ZTE-Geek-U988S-China-Mobile-Tegra-4
يُذكر أن NVIDIA كانت قد كشفت عن معالج Tegra 4 في كانون الثاني/يناير الماضي، وقالت أن معالجها يُعد واحدًا من أقوى معالجات الهواتف الذكية في الأسواق حيث يحمل أربع شرائح مبنية على معمارية Cortex-A15 ويقدم قوة معالجة أسرع بـ 2.6 مرة مقارنةً بالجيل السابق، كما يتمتع بمعالج رسومي يحمل 72 نواة يقدم قدرة رسومية عالية وتجربة أكثر واقعية بالنسبة للألعاب ودعمًا للشاشات ذات الدقة الفائقة، وهو أعلى أداءًا من الناحية الرسومية بـ 6 مرات من الجيل السابق Tegra 3.
[Engadget]

تسرب صور ومواصفات هاتف HTC One mini

حصل موقع AndroidNext.de ألماني الأصل على صور جديدة لهاتف HTC One، حيث يبدو مماثلًا لأخيه الأكبر HTC One من حيث الشكل، فهو يملك نفس مكبري الصوت في الواجهة الأمامية، مع أزرار التنقل وشعار HTC بشكلٍ لا يختلف عن النسخة الكبيرة من الهاتف.ومن جهةٍ أخرى، فإن موعد وصول الهاتف يبدو أنه يقترب أكثر فأكثر، حيث نشرت شركة HTC على مدونتها الرسمية اليوم تدوينة جديدة تلمّح إلى شيء صغير تنوي الشركة الكشف عنه، حيث استعرض الشركة في هذه التدوينة إنفوغرافيك يتحدث عن أشياء صغيرة لها تأثير كبير، في تلميحٍ قد يكون المقصود به هو النسخة الصغير من هاتف HTC One، حيث بدأت تدوينتها بالكتابة عن قوة هاتف HTC One وتصميمه المعدني الجميل.
هل أنت متشوق لرؤية نسخة صغيرة من هاتف HTC One؟ دعنا نعرف ذلك ضمن التعليقات.
[Android Next]

لعبة Zombie Road Trip من اجمل العاب السيارات والزومبي

إذا كنت من متابعي أفلام الزومبي التي تظهر وتلاحق الناس في الشوارع ومهتمًا في ذات الوقت بألعاب الهواتف الذكية على منصة اندرويد، يجب الإشارة في هذه الحالة الى لعبة زومبي اندرويد جميلة وهي Zombie Road Trip المجانية.
نمط اللعبة بسيط ويعتمد على قيادة مركبة (سيارة) في طرق مختلفة تحتوي على عوائق ومطبات كثيرة، لكن الامر الابرز هو ملاحقة الزومبي لك اثناء القيادة وطيران السيارة جراء التلال والمرتفعات ثم الهبوط بدون ان تهبط السيارة بشكل غير صحيح مما يعرضها للتفجير، المركبة التي سوف يتم قيادتها بواسطة اللمس سوف تحمل أسلحة متنوعة يتم إستخدامها في المراحل لضرب الزومبي والعوائق مع الإشارة الى وجود طائر عند الإصطدام به في الهواء سوف تحصل على فرصة للحصول على رصيد إضافي، ويجب المحاولة بقدر المستطاع الإبتعاد عن دهس الزومبي لأنه تقوم على تبطيئ حركة المركبة، كما يجب الحصول على أكبر قدر من النقاط وهذا ما سوف ينعكس إيجابًا على شراء الأسلحة الجديدة مع وجود خيار الشراء في حال كنت على عجلة في أمرك لكي تننتهي من اللعبة بسرعة أكبر.
اللعبة مميزة جدًا وتعتبر من أجمل العاب اندرويد للسيارات و الزومبي مع وجود تأثيرات صوتية رائعة، بعد توفرها في وقت سابق على منصة ios على ايفون وايباد، ويمكن الان تجربة اللعبة والحصول عليها من متجر جوجل بلاي وهي تبلغ من الحجم 24 ميغابايت وتحتاج الى إصدار اندرويد 2.3 او أعلى من الرابط Zombie Road Trip

تحميل تطبيق تويتر كاربون بنسخته الجديدة 1.2.0 مجانًا

أعلن مبرمج تطبيق تويتر كاربون Carbon اندرويد عن توفر تحميل التحديث الجديد للبرنامج بإصداره 1.2.0 بمميزات إضافية وإصلاح لبعض الاخطاء وتحسين إستقرار عمل التطبيق على اندرويد.
إذا كنتم من محبي منصة تويتر للتدوين القصير وتبحثون عن تطبيق تويتر بتجربة تصميم ومميزات جيدة، يمكنكم تحميل تطبيق كاربون بالتحديث 1.2.0 والذي قام بإضافة متصفح خاص مدموج مع البرنامج يُتيح فتح الروابط ضمن التطبيق بدون الإنتقال الى تطبيق خاص بالتصفح، بالإضافة لتشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بدون فتح الرابط ضمنيًا.
الامر لم يقتصر فقط على فيديوهات يوتيوب، حيث تم دعم فتح ومشاهدة الفيديوهات المُشاركةَ من تطبيق Vine الخاص بشركة تويتر، مع وجود خيار خاص لإلغاء مشاهدة او معاينة الفيديوهات والصور ضمن التطبيق مباشرةً وهذا الميزة مفيدة عند الإتصال بواسطة شبكة الهاتف.
التطبيق قدم ايضًا مميزات منها متعلقة بالبحث عن الهاش تاغ او المستخدمين وتحسين مزامنة التنبيهات و إمكانية حفظ الصور والتحكم بحجم الخط، كما تم إضافة تطبيق مصغر “ويدجت” بقياس 4×1 يمكن من خلاله التغريد والبحث بدون الحاجة لفنح التطبيق.
مميزات كثيرة وتحسيان رائعة تم إضافتها لتطبيق كاربون تويتر على اندرويد، ولحسن الحظ التطبيق مجاني وتبلغ مساحة التطبيق 7.5 ميغابايت، إلا ان الامر المزعج في التطبيق هو دعم إصدارات أندرويد 4.0 أو أعلى فقط، وللحصول عليه يمكنكم التوجه الى الرابط Carbon for Twitter.

عمل روت لسامسونج Galaxy S3 GT-I9300 بطريقة سهلة

هل تملك هاتف سامسونج Galaxy S3 و تريد أن تحصل على صلاحيات الروت له بطريقة سهلة، لا عليك لأننا اليوم سنشرح لك أضمن طريقة لعمل الروت و بسهولة عبر برنامج الأودين (Odin) على ويندوز، لهذا تابع الخطوات التالية ونفذها خطوة بخطوة لتحصل على الروت الآن و تتمتع بصلاحياته وبالرومات المطبوخة للهاتف Galaxy S3 .

قبل كُل شئ
- نحن غير مسئولين عن أي نتائج سلبية لهذا تأكد من إتباع الخطوات جيداً .
- تأكد من شحن بطارية جهازك حتى 70% على الأقل .
- تأكد من تمكين USB عبر الذهاب إلى الإعدادات - إدارة التطبيقات - تصحيح USB .
- تأكد من عمل نُسخة إحتياطية لملفاتك (Backup) .
- تأكد من تثبيت برنامج Samsung Kies على جهاز الكمبيوتر لديك .

خطوات عمل الروت
- قُم بتحميل برنامج الأودين لجهاز الكمبيوتر ، و ملفات الروت الخاصة بجالاكسي إس3 GT-I9300 فقط .
- قُم الآن بتشغيل وضع الداونلود على جهاز وذلك بغلق الهاتف ثُم ضغط (مفتاح التشغيل + مفتاح الهوم + مفتاح خفض الصوت) وأستمر بالضغط حتى ترى تحزير باللون الأصفر عندها أضغط مفتاح رفع الصوت للمواصلة إلى Download Mode .
- قُم بفك الضغط عن ملف الروت الذي قُمت بتحميله في الخطوة الأولى .
- أفتح برنامج الأودين Odin.exe على جهاز الكمبيوتر .
- قُم بوصل هاتفك عبر USB وتأكد من روية لون أزرق على أعلى يسار نافذة الأودين على المربع COM: .
- الآن من على برنامج الأودين Odin.exe إضغط على PDA ثُم إختر (CF-Root-SG3-v6.3.tar) من ملف الروت المُستخرج .
- تأكد من تصحيح مُربعي F.Rest Time و Auto Reboot فقط على الأودين ولا شئ آخر .
- إضغط على Start لتبدأ عملية الروت، وستأخذ من 5 إلى 8 دقائق لذلك لا تكُن قلقاً .
- أخيراً ستحصل على كلمة !PASS أعلى نافذة الأودين، عندها سيتحول هاتفك فوراً إلى وضع ClockWorld Mode بعدها سيكمل الهاتف عملية الروت تلقائياً، لا تلمس شئ وإنتظر حتى تكتمل العملية .
- سيقلع هاتفك الآن وأنت تتمتع بصلاحيات الروت لجالاكسي إس 3 .

تسريب: جوجل ستطرح أداة لخدمتها Google Now قريبا

لقد جاءت نسخة الاندرويد 4.1 المعروفة بتسمية “جيلي بين” بكثير من التحديثات على نظام التشغيل التابع لجوجل ومن بينها البحث الصوتي باستخدام Google Now وهو ما اثار موجة من الاعجاب وسط الجميع.

ومع هذا يبدو ان المستخدمين يفضلون الحصول على هذه الخدمة عبر برمجية مستقلة وهذا ما تسرب هذه الايام من انباء تقول ان جوجل بالفعل تنوي طرح برمجية خاصة بهذه الخدمة قريبا.
ما يدفع المستخدمين الى طلب برمجية مستقلة لخدمة Google Now هو في الاساس صعوبة الوصول الى تنشيط هذه الخدمة في وضعها الحالي في نظام “جيلي بين”، بينما حين تظهر على انها برمجية مستقلة سيكون من السهل على المستخدم الوصول اليها والاستفادة منها.
واستنادا الى صفحة الارشاد والمساعدة في موقع جوجل، فإن شركة جوجل تنوي قريبا اطلاق برمجية Google Now وستكون عبارة عن زبدة هذه الخدمة اي اهم ما فيها. ولكن وبعد انتشار هذه المعلومة الى كافة اركان شبكة الانترنت سارع المسؤولون في جوجل الى حذف الصفحة المذكورة من موقع الشركة دون ان يبقى لها اثر.
ورغم ان الصفحة المذكورة ازيلت بسرعة البرق إلا انه تم التقاط صورة لها من شبكة الانترنت وفيها نلاحظ اسهم شركة جوجل في البورصة وحالة الطقس وحالة حركة السير.
من الطبيعي ان لا نعرف متى سيتم اطلاق هذه البرمجية لأن جوجل لم تعلن عنها رسميا وإنما هذا ما تسرب عبر صفحاتها سواء عن قصد او غير قصد، ومن المحتمل ان تكون البرمجية المرتقبة جزءا من الإصدار التالي من نظام الاندرويد او قد تأتينا على شكل تحديث للنسخة الحالية. حاليا كل ما بوسعنا هو ان ننتظر ونترقب هذا التطور.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More