Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

السبت، 27 يوليو 2013

متصفح UC Browser Mini للأندرويد الحل لتصفح خفيف من الموبايل

شركة UCWeb أكبر متصفح إنترنت للهاتف المحمول بأكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم، تقدم أحدث المنتجات المطورة التي تستهدف المستخدمين الذين يبحثون عن بديل للمتصفحات الكبيرة الحجم: متصفح UC Browser Mini 8.6 للأندرويد. UC Browser Mini للأندرويد يسعى لتقديم متصفح قوي و خفيف في نفس الوقت لأجهزة الأندرويد.الموبايل
هذه النسخة تستهدف العدد سريع النمو من المستخدمين لهواتف الأندرويد ذات الإمكانيات الأقل. إستنادا لموقع TechCrunch.com فإن 75% من كل الهواتف الذكية المباعة في الربع الأول من عام 2013 كانت هواتف أندرويد. بالإضافة إلى ذلك و إستنادا إلى analyst firm In-Stat، فإن عدد هواتف الأندرويد ذات الإمكانيات الأقل منفردة (أقل من 150 دولار امريكي ) سوف يقفز إلى 339 مليون خلال الأربع سنوات القادمة، بإيعاز من مرونة الأندرويد وإفتقاد الأنظمة الأخرى إلى التنافس في السوق.
هذه الأرقام متوقع لها الإستمرار في الزيادة المضاعفة. بإستهداف هذه القاعدة من المستخدمين، UC Browser Mini يسعى إلى تقديم تجربة تصفح سريعة وسهلة لهواتف الأندرويد ذات ذاكرة عشوائية قليلة ومساحة تخيزنية قليلة. لقد تم بناء المتصفح على نواة U2 الخفيفة الوزن، وحزمة التثبيت حوالي 2.7 ميجا بايت. وبناءا على ذلك فإنه متوقع أن تعمل بكل سهولة على أجهزة الأندرويد ذات الإمكانيات الأقل.
على الرغم من أن المتصفح قد تم تصميمه لإعطائك تجربة تصفح سلسه عن طريق إعطائك صفحات مضغوطة، إلا أنه قد صمم خصيصا لتقديم أفضل عرض ممكن للصفحة.
بالرغم من حجمه الصغير، فإن المتصفح يحتوي على العديد من المميزات الرائعة. وظيفة التحميل السحابي تمكنك من تحميل مختلف الملفات على السيرفر السحابي السريع. لذلك إذا صادف المستخدم أي ملف كبير الحجم وليس لديه الوقت او شبكة إنترنت جيدة لتحميل الملف حالا، فبإمكانه حفظه على سيرفرات UCWeb ثم تحميله لاحقا عند وجود شبكة Wi-Fi متاحة. هواتف الأندرويد الأقل في الإمكانيات تحتوي عادة على كمية صغيرة من مساحة التخزين. لمواجهة هذه المشكلة، بإمكان مستخدمي UC Browser Mini للأندرويد أن يستخدموا UDisk. UDisk هي خدمة مجانية مقدمة من UCWeb لتخزين الملفات أونلاين لمستخدمي الهواتف المحمولة، يقوم بإعطاء مسحة 2جيجا بايت للمستخدمين المشتركين في الخدمة كمساحة دائمة، ومساحة مؤقتة 4 جيجا بايت لمدة (7 أيام) بإجمالي مساحة تخزينية 6 جيجا بايت. وبالتالي لا يوجد داعي لأن يقلق المستخدمين مجددا بشأن مساحة التخزين المحدودة في هواتفهم، حيث أن UDisk يجعلها أكثر سهولة لتخزين وتححميل ورفع الملفات.
علاوة على ذلك فإن UC Browser Mini للأندرويد يدعم تشغيل أونلاين كامل لملفات الفيديو في صفحات الويب HTML5، ومع الإصدار الحالي تشغيل الفيديو أونلاين أصبح أكثر سهولة مع إمكانية عرض الفيديوهات في الشاشة الكاملة على الهواتف ذات أنظمة التشغيل ذات أنظمة الأندرويد 2.X.
في نسخة الأندرويد ميني، لقد أوضح مدير المنتج أن الهدف من المتصفح كان: ” نحن نريد أن نفيد كل مستخدمي الهواتف المحمولة، متضمنين هؤلاء الذين ليس لديهم أحدث وأكثر الهواتف قوة، أو وصول دائم إلى شبكات إتصال جيدة بالإنترنت. نريد ان نعطي للمستخدين الذين ليس لديهم هذه الأشياء تجربة تصفح رائعة، عن طريق تقديم متصفح خفيف الحجم الذي يعمل بكفائة على الهواتف ذات الإمكانيات القليلة ومصمم بميزة الحد من عيوب شبكات الإتصال الضعيفة.”
لتنزيل نسخة المتصفح ميني:

لتنزيل نسخة المتصفح العادية:

لتنزيل نسخة المتصفح للاجهزة اللوحية:

مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini

كثير من من الأجهزة اللوحية موجودة في الأسواق بكافة الأحجام و الأشكال و المواصفات ، الأمر الذي يشتت المستهلك أمام كثرة الخيارات ، من هذه الأجهزة : Nexus 7 II و iPad Mini ، من فئة اللوحيات المصغرة ، و هنا مقارنة سريعة بين اللوحيين المميزين .

  • الحجم :تقريباً الجهازين لها نفس الارتفاع ، لكن جهاز Nexus 7 II أكثر سمكاً ، و أقل من عرضاً من iPad mini .
  • الوزن :
  • مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يزن جهاز Nexus 7 II نحو 290 جرام ، بينما يزن iPad Mini نحو 308 جرام ، لكن لو ربطنا الوزن بمساحة السطح فإن iPad Mini يصبح أخف بنسبة 8% من Nexus 7 II .
  • التصميم :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini

    مثل الإصدار الأول يحمل Nexus 7 II هيكل بلاستيكي ، بينما يحمل iPad Mini هيكل معدني من الألمنيوم .
  • الشاشة :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    من أهم النقاط التي يتميز بها Nexus 7 II هي الشاشة و التي يتفوق بها عن الإصدار الأول و كذلك على iPad Mini ، جهاز Nexus 7 II يحمل شاشة IPS LCD بحجم 7 إنش بدقة 1200 × 1900 بكسل ، مع كثافة بكسلات عالية تصل إلى 323 بكسل لكل إنش ، مع دعم لخاصية اللمس المتعدد حتى 10 أصابع ، و زجاج غوريلا جلاس للحماية من الخدش .
    أما iPad Mini شاشة أكبر بحجم 7.9 إنش بدقة 768 × 1024 بكسل بكثافة بكسلات 162 بكسل لكل إنش ، مع دعم خاصية اللمس المتعدد و زجاج Oleophobic coating للحماية .
  • المعالج :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يحمل Nexus 7 II معالج Qualcomm Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات Adreno 320 ، أما iPad Mini فيحمل معالج A5 ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات PowerVR SGX543MP2 ، و من المفترض نظرياً أن يكون الأداء ميزة كبرى لصالح Nexus 7 II .
  • الذاكرة العشوائية :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يحمل Nexus 7 II ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت في حين يحمل iPad Mini ذاكرة بحجم 512 ميجابايت ، نقطة أخرى من شأنها أن ترفع من كفاءة أداء Nexus 7 II .
  • السعة التخزينية :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    Nexus 7 II متوفر بسعات تخزينية 16 و 32 جيجابايت ، و iPad Mini متوفر بسعات 16 و 32 و 64 جيجابايت ، مع ملاحظة أن كلا الجهازين لا يدعمان الذواكر الخارجية إذ لا يحتويان على منفذ microSD .
  • شبكات الاتصال :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    كلا الجهازين يدعمان شبكات الوايفاي و الجيل الرابع مع ملاحظة أن Nexus 7 II الداعم للجيل الرابع سيتوفر فقط بسعة 32 جيجابايت في أسواق معينة .
  • الكاميرا :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini

    كلا الجهازين يحملان كاميرا خفية و أمامية بدقة 5 ميجابكسل و 1.2 ميجابكسل على الترتيب .
  • البطارية :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يحمل Nexus 7 II بطارية بسعة 3950 ملي أمبير  و تستطيع الصمود حتى 9 ساعات من الاستخدام النشط ، بينما تصل سعة بطارية iPad Mini إلى 4400 ملي أمبير و يصل عمرها إلى 10 ساعات من الاستخدام النشط ، و في كل الأحوال عمر البطارية يعتمد على طبيعة استخدامنا للجهاز .
  • نظام التشغيل :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يأتي Nexus 7 II بنظام تشغيل أندرويد 4.3 و هو آخر إصدارات نظام الأندرويد ، و يأتي iPad Mini بنظام تشغيل iOS 6 ستتم ترقيته إلى الأصدار السابع في حال صدور النسخة النهائية .
  • السعر :
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    مقارنة بين Nexus 7 II و iPad Mini
    يبدأ سعر Nexus 7 II من 230 دولار في حين تبدأ أسعار iPad Mini من 330 دولار ، و فارق السعر يصب في صالح Nexus 7 II .
- تعليق أخير : المقارنة البسيطة أظهرت تفوق Nexus 7 II على الإصدار الأول من iPad Mini في عدد من الجوانب كالسعر و الشاشة و المعالج ، لكن يبقى القرار الأول و الأخير لك أنت ، سواء كنت تفضل استخدام الأندرويد أو تميل إلى iOS ، مع ملاحظة أن المقارنة قد يشوبها شيء من عدم الإنصاف ، لأن iPad Mini قد تم طرحه العام الماضي في حين تم الإعلان عن Nexus 7 II هذا العام .
و الآن أيهما تفضل : Nexus 7 II أم iPad Mini ؟! أخبرونا في التعليقات 

معالج Snapdragon 800 يتفوق على Tegra 4 في أداء الرسوميات

Snapdragon-800-vs-Tegra-4-GFX-Bench-645x271
سجّل معالج Snapdragon 800 المستخدم في هاتف Galaxy S4 بنسخة LTE-A التي تحمل الرقم SHV-E330S تقدمًا واضحًا على معالج Tegra 4 من إنفيديا والمستخدم في جهاز Nvidia Shield، وذلك عبر برنامج قياس الأداء GFXBench الذي يقوم بقياس أداء الرسوميات على مختلف أنواع المعالجات.
وأظهرت النتائج تقدمًا واضحًا لصالح معالج Snapdragon 800 الذي يعمل بمعمارية Adreno 330، حيث وصل إلى 26.3 إطار في الثانية، بينما حصل معالج Tegra 4 على 20.6 إطار في الثانية. وحسب هذا المقياس فإن معالج شركة كوالكوم الجديد أسرع بنسبة 28% تقريبًا من أحدث معالجات شركة إنفيديا عندما تعلق الأمر في رسوميات الألعاب.
قد يُحتسب هذا فوزًا لصالح معالج Snapdragon 800 على الرغم من أن إنفيديا مشهورة في أداء الرسوميات العالي، وهي لن تقف مكتوفة الأيدي، حيث استعرضت قبل أيام مشروع جديد يدعى Logan والذي يُمثل قفزة هائلة في مجال الرسوميات بالنسبة للأجهزة المحمولة، وتُشير التوقعات إلى النصف الأول من العام القادم 2014 لطرح منتجات تستخدم هذه التكنولوجيا المتطورة.
يُذكر أن تسريبات جديدة أشارت إلى وجود نسخة جديدة من Galaxy S4 والتي تدعم معيار LTE-A ولكن بنسخة دولية تحمل الاسم الرمزي I9506، وبالتالي فإن هاتف Galaxy S4 بمعالج Snapdragon 800 قد يتوفر عالميًا في وقت.
[Android Authority]

لعبة Speed City Moto لأجهزة أندرويد


لعبة Speed City Moto من أجمل ألعاب السباقات لسنة 2013 لأجهزة أندرويد، وبتاريخ 19 من يوليو الجاري حصلت اللعبة على تحديث جديد لتصل إلى النسخة رقم 1.2، ويأتي التحديث بميزة التحكم السلس باللعبة الذي يجعل اللعب أسهل وأكثر متعة إضافةً إلى إمكانية إضافة موسيقى في خلفية اللعبة أثناء اللعب.


التحميل
حجم اللعبة 19.5 ميغابايت
MediaFire  :  تحميل - Download
كما تتوفر اللعبة مجاناً على متجر قوقل بلاي.

الملحقات الرسمية لجهاز (Nexus 7 (2013 الجديد

الجهاز الجديد من آسوس (Nexus 7 (2013 وجد شعبية كبيرة منذ أن ظهرت الإشاعات حوله، وبالأمس تم الكشف عن الملحقات الرسمية للجهاز من أغطية حماية و واقي شاشة وحقائب صغيرة لحمل الجهاز.

وتأتي أغطية الحماية تحت إسم Travel Cover وهي عبارة عن أغطية بسيطة بها فتحات لأزرار الجهاز وتأتي بعدة ألوان منها الأصفر والأخضر والأسود و الأزرق وغيرها وهي تشبه أغطية الجيل السابق من الجهاز.


وقدمت آسوس غطاء آخر متميز بإسم Premium Cover ويقوم بتوفير حماية لخلفية و واجهة الجهاز، كما يسمح لك بوضع الجهاز بوضعيات مختلفة لمشاهدة الأفلام أو للكتابة على الجهاز بشكل مريح، ويتوفر بلونين أبيض وأسود والصورة التالية توضح كيفية تغيير وضعيات الغطاء.


و ظهر واقي لجهاز Nexus 7 الجديد على موقع آمازون للتسوق عبر الإنترنت، وهو تماماً كما بالصورة التالية.


وكذلك طرح متجر قوقل حقيبة صغيرة لحمل الجهاز بإسم Nexus 7 Sleeve باللون الرمادي كما في الصورة أدناه، بسعر 29.99 دولار أمريكي بحجم الجهاز ومناسبة جداً للرحلات.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More