Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

نظرة على معالج Snapdragon 805 الجديد

بهيمنة شبة كاملة تسيطر معالجات كوالكم على سوق الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية العالمة بنظام الأندرويد و و يندوز فون و بالأخص ذات المواصفات المرتفعة منها ، و قد شهد هذا العام ظهور عدة منتجات حاملة لتلك المعالجات و في مقدمتها تلك الحاملة لمعالج Snapdragon 800 الرائع ، أما اليوم فقد تم الكشف عن الإصدار الجديد من المعالج ألا و هو معالج Snapdragon 805 
أبرز مميزات معالج Snapdragon 805 الجديد :
  • معالج Snapdragon 805 هو معالج رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، بسرعة نقل بيانات “Memory bandwidth” تصل إلى 25.6 جيجابايت في الثانية .
  • دعم الشاشات ذات دقة 4K ( أربع أضعاف دقة HD ) علماً بأن معالج Snapdragon 805 يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K .
  • معالج Snapdragon 805 يحمل معالج رسوميات Adreno 420 الجديد و هو أكثر كفاءة بنسبة 40% مقارنة بالإصدار السابق منه Adreno 330 .
  • معالج Snapdragon 805 يعمل بمعمارية Krait 450 من النوع 32 بت ، لذا يتوقع أن يكون الإصدار الجديد من المعالج من بمعمارية 64 بت .
  • المعالج مزود أيضاً بمودم Gobi 9×35 ، و هو معالج أصغر و أسرع و أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بجانب دعمه لبث الفيديو بدقة 4K عبر الوايفاي ، و كذلك شبكات LTE A و الوايفاي dual-band ac .
  • بجانب ما سبق ذكره ، فإن معالج Snapdragon 805 يأتي بمعالج جديد للكاميرا من شأنه أن يعمل على زيادة سرعة الكاميرا و تحسين جودة الصور كذلك .
شركة كوالكم تستعد الآن لإنتاج معالج Snapdragon 805 ، و من المنتظر أن نراه متوفراً على الأجهزة في الأسواق ابتداءً من النصف الأول للعام القادم ، حيث سيتم عرض أولى الأجهزة العاملة بالمعالج في مؤتمر CES في يناير المقبل ، و كذلك مؤتمر MWC في فبراير كما جرت العادة .
و بشكل عام ، فإن معالج Snapdragon 805 قد حصل على ترقية رائعة مقارنة بالإصدار السابق على الأقل من الناحية النظرية ، فهل سيتفوق المعالج عملياً و يقدم طفرة في أداء الأجهزة ؟ و هل سيكمل مسيرة هينمة الشركة الأمريكية “كوالكم” كسابقه ؟!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More