Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

طريقة تركيب روم Galaxy S4 GT-I9505 اندرويد 4.3 رسمي

طريقة ترقية وتحديث أو تركيب روم اندرويد 4.2.2 جيلي بين Samsung Galaxy S4 GT-I9505 النسخة الرسمية الأوربية الموجهة الى ألمانيا ويمكن تركيبها على اي هاتف نسخة 4G LTE طراز GT-I9505 كونها نسخة عالمية رقم إصدار البرنامج I9505XXUEMJ5، سوف نقوم بعرض شرح كامل لتحديث أو تثبيت روم اندرويد 4.3 عبر برنامج ODIN وهي تدعم اللغة العربية كتابة قراءة بدون قوائم
قبل شرح تركيب الروم بشكل كامل يجب التأكد من وجود تحديث اندرويد 4.3 عبر الهواء OTA من خلال التوجه الى الإعدادات الضبط ثم معلومات الجهاز ثم التأكد من توفر التحديث، او من خلال توصيل الجهاز الى الحاسب وعبر برنامج سامسونج كيز يمكن التحديث ايضًا، في حال عدم توفره بأي طريقة من الطريقتين السابقتين لا داعي لمتابعة خطوات تركيب روم كاملة عبر برنامج اودين، أما في حال عدم توفر تحديث لجهازكم لأسباب عديدة ومنها عدم وصول التحديث الى منطقتكم، أو بسبب وجود Root روت يمنع التحديث او وجود روم غير رسمية بالاصل على الجهاز، بالإضافة الكثير من الاسباب التي قد تمنع التحديث الهوائي او عبر برنامج سامسونج كيز، لذلك يلجأ بعض من المستخدمين “المُتعجلين” والذين يودون الحصول على مميزات احدث نسخة اندرويد قبل ان تصل لدولتهم او منطقتهم، وهذا حال مستخدمي الشرق الاوسط، بسبب تأخر وصول التحديثات الى الدول العربية حيث يتم تركيب روم كاملة للنسخة الرسمية للجهاز وهذا ما سوف اقوم بشرحه وبشكل كامل بخطوات متتالية.
تنبيهات وملاحظات قبل تركيب الروم  :
تركيب الروم على “مسؤليتك ولا يتحمل موقع اندرويد عربي اي مسؤلية” وتركيب روم جيلي بين على الطراز Samsung Galaxy S4 GT-I9505 حصرياً ولا يصلح لجهاز برمز آخر، والتركيب بهذه الطريقة يفقد الضمان من الشركة، كما ان تركيب الروم بهذه الطريقة قد يقوم بحذف جميع المعلومات الموجودة على جهازك الاندرويد بشكل نهائي لذلك يتوجب أخذ نسخة إحتياطية من الجهاز ويوجد عدة طرق منها إستخدام تطبيقات أو برنامج خاصة بالجهاز، و اخذ نسخة من الرسائل والارقام، أما بالنسبة للصور والملفات الاُخرى يجب أخذ نسخة على حدى، بحيث تقوم بأخذ نسخة كاملة للملفات والامور التي تهمك.
بعد عملية التحديث يمكن الحصول على التحديثات الهوائية OTA القادمة بدون أي مشاكل إلا اذا قُمت بعملية روت Root فقد يتم فقدان ميزة التحديث الهوائي من الجهاز بسبب التعديل على الروم الاصلية.
الشروط والأدوات المطلوبة لتركيب روم Samsung Galaxy S4 GT-I9505 :
  • إستخدام السلك الخاص بالجهاز والاصلي عند توصيله بالحاسب (كومبيوتر).
  • شحن الجهاز أكثر من 80 بالمئة.
  • أخذ نسخة إحتياطية من المعلومات والتطبيقات لأن التركيب سوف يحذف كل شيئ.
  • تنصيب برنامج كيز Kies على حاسبك لكي يتم التعرف على الجهاز وتنصيب التعريفات الخاصة به.
  • تحميل برنامج أودين Odin من هنا
  • تحميل الروم المُراد تركيبها، الروم مُخصصة لـ أوربا “ألمانيا” ذات رقم الاصدار I9505XXUEMJ5 للتحميل إضغط هنا.
طريقة التركيب :
  1. الدخول للإعدادات في الجهاز ثم خيارات المطورين وإخيتار تفعيل USB debugging تحديد إشارة صح عليه.
  2. إطفاء الجهاز.
  3. الدخول لوضع التحميل بالضغط على “زر خفض الصوت للأسفل وزر الرئيسية و زر التشغيل” في نفس الوقت للدخول الى وضع التحميل وعند ظهور وضع التحميل يجب رفع اليد عن الازرار (الفيديو في الأسفل يوضح الطريقة).
  4. الضغط على زر رفع الصوت للأعلى مرة واحدة لكي يصبح جاهز لإستقبال تحميل الروم.
  5. تشغيل برنامج الأودين Odin على الحاسب.
  6. توصيل الكومبيوتر الى الجهاز عبر السلك الاصلي، سوف يتعرف برنامج أودين على جهازك وتظهر ID:COM باللون الاصفر او (الأزرق حسب نسخة الاودين التي عندك)، اذا لم يظهر ويتعرف فيجب التأكد من تثبيت برنامج سامسونج كيز Kies وتعريف جهازك الاندرويد على الكومبيوتر.
  7. الضغط على زر PDA في برنامج الاودين، وتحديد مكان الروم التي قد تم تحميلها I9505XXUEMJ5 وبعد فك الضغط عن الملف يوجد ملف كبير بإمتداد tar أو tar.md5
  8. عدم تحديد الخيار Re partition لا تحدده نهائياً سوف تخسر جهازك.
  9. يرجى الانتباه الى عدم تحديد أي شيئ سوى المذكور مسبقاً على الاودين لكي لا تخسر جهازك، ثم قم بالضغط على Start للبدء بعملية تركيب الروم وتستغرق قرابة 7 دقائق حتى يظهر لك في المربع بالاعلى Pass باللون الاخضر.
  10. بعد ظهور Pass باللون الاخضر يجب فصل سلك الجهاز عن الحاسب.
  11. سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل و الدخول لوضع تنصيب الروم على الجهاز ويظهر روبوت أندرويد الاخضر ويبدء التركيب وبعد ان ينتهي سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل.
  12. سوف يبدء الجهاز بالعمل على اندرويد جيلي 4.3 بين الجديد، انتهى.
الفيديو التالي يوضح طريقة الدخول الى وضعية التحميل او ما يسمى بالأودين مود:

ملاحظات إذا صادفتك بعض المشاكل :
  • اذا لم يتعرف برنامج الاودين على جهازك فهذا يعني ان تعريف الجهاز عبر الكيز غير معرف ويجب تعريفه والتأكد منه.
  • يفضل دائماً عمل فورمات كامل للجهاز قبل و وبعد الانتهاء من تركيب الروم تلافياً للأخطاء ومشاكل الحرارة في الجهاز “عملية الفورمات سوف تحذف جميع المعلومات والملفات من الجهاز”.
  • يمكن الفورمات الكامل من وضع الريكفري مود، ويب داتا و ويب كاش.
يجب الإشارة الى ان بعض المستخدمين الذين يقومون بتركيب روم اندرويد 4.3 جيلي بين الأوربية هذه وهم قادمين من نسخة اندرويد 4.2.2 جيلي بين نسخة الشرق الأوسط ستظهر القوائم باللغة العربية ولكن سيتم فقدان عرض القوائم باللغة العربية في حال عمل فورمات بسبب إخفاء القوائم باللغة العربية في بعض النسخ الأوربية مع بقاء عمل ودعم اللغة العربية بالكتابة والقراءة بشكل صحيح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More