Your SEO optimized title 	 	 		page contents 	      

الاثنين، 22 يوليو 2013

اختبارات أداء Moto X تكشف عن نتائج مثيرة للإعجاب

ما زالت التسريبات الجديدة تظهر يومًا بعد يوم حول هاتف Moto X المنتظر من غوغل وموتورولا. واليوم لدينا تسريبات جديدة لا تؤكد المواصفات المسربة السابقة بحسب، بل تتضمن مجموعة من اختبارات الأداء التي تمّت على نسخة تجريبية مُسربة من الهاتف.
عندما نشرنا أمس مواصفات الجهاز، أجمعت معظم التعليقات على خيبة الأمل من المعالج ثنائي النواة للجهاز. لكن في الحقيقة هناك أمر هام لا ينتبه إليه الجميع، عدد الأنوية ليس مقياسًا، هو عنصر هام، لكنه ليس وحده مقياسًا لجودة وأداء الهاتف بشكل عام، حيث تتدخل هنا عوامل عديدة من أبرزها نوع المعالج نفسه، والمعالج الرسومي، والذاكرة العشوائية، ونظام التشغيل (هل هي نسخة معدلة؟ هل هي محسنة خصيصًا لهذا الهاتف أو ذاك؟).
الاختبارات التي نشر نتائجها موقع Android Police وتمت عبر تطبيقي AnTuTu و 3DMark أشارت إلى نتائج مثيرة للأعجاب. حيث حصل الهاتف وفق مؤشر AnTuTu على نتيجة 18753 نقطة، وهذه النتيجة تتفوق على هواتف مثل Galaxy Note II و Galaxy S III و Nexus 4 وأقل قليلًا من LG Optimus G Pro. بالتأكيد ما زالت هواتف مثل Galaxy S4 و HTC One متفوقة من هذه الناحية لكن موتورولا لا تسعى هنا إلى طرح أقوى هاتف على الإطلاق، بل إلى أفضل هاتف بسعر مقبول.
Selection_017
nexusae0_antutu_thumb
ليس هذا فقط، بل تفوق الهاتف من الناحية الرسومية على أقوى المنافسين بما في ذلك Galaxy S4 حيث سجل موتو إكس 7143 نقطة وفق مؤشر 3DMark في حين يمتلك S4 ما قيمته 6660 نقطة لنفس الاختبار، وبالتالي يتفوق موتو إكس من الناحية الرسومية كذلك على جميع الهواتف الظاهرة في الشكل أدناه (الخط البنفسجي).
nexusae0_3dmark_thumb (1)
إن ما تعتزم غوغل وموتورولا تقديمه في هذا الهاتف هو عبارة عن مزاوجة صحيحة ومدروسة مابين المعالج، والمعالج الرسومي والذاكرة ونظام التشغيل والميزات. لا نعرف سعر الهاتف بعد لكنه سيكون بالتأكيد أقل من أسعار معظم الهواتف التي تفوق عليها بتصميم عملي وكاميرا متميزة وميزات برمجية جديدة.
فيما يلي نظرة أخرى على المواصفات التي يمكن اعتبارها شبه مؤكدة:
  • معالج ثنائي النواة من نوع Qualcomm S4 Pro MSM8960DT بتردد 1.7 غيغاهرتز
  • المعالج الرسومي Adreno 320
  • 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية RAM
  • شاشة بدقة 1184×720 بيكسل بقياس 4.7 إنش، منها 4.5 إنش مساحة الاستخدام الفعلي بدون المساحة التي تحتلها أزرار التنقل في الأسفل
  • كاميرا خلفية بدقة 10.5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • دعم الشبكات اللاسلكية (واي فاي) بالأنواع 802.11a/b/g/n/ac
  • أندرويد 4.2.2 على الهاتف التجريبي المسرب الذي تم اختباره، من المتوقع طرح الهاتف بأندرويد 4.3
  • مساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت، 12 منها قابلة للاستخدام لكن بدون دعم بطاقات microSD
  • NFC
  • بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2200 ميلي أمبير
على ضوء النتائج الجديدة، ما رأيك بالهاتف بشكل عام؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.
[Android Police]

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More